تفصيل المؤلف
مؤلف بوترعة سناء |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : تعلم النحو لدى طلبة اللغة العربية وادابها - جامعة سطيف انموذجا- نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بوترعة سناء, مؤلف ; د.صلاح الدين، زرال, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2012 عدد الصفحات : 125ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي اللغة العربية ،تعلم النحو خلاصة : إن صعوبة فهم مادة النحو العربي و تعلمها و توظيفها توظيفا سليما في الواقع اللغوي،بدأت مع تقعيد النحو و بداية تعليمه للناشئة ، حيث نتج عن ذلك ظهور المختصرات النحوية ومحاولات التيسير الكثيرة،و امتدت هذه الإشكالية بجذورها حتى في عصرنا الحاضر،ولكن الأزمة تفاقمت أكثر لدى خريجي الجامعات من المتخصصين في اللغة العربية نظرا لضعف مستواهم النحوي. وهذا البحث محاولة لإيجاد بعض الحلول التي تهدف إلى رفع مستوى الطالب الجامعي بقسم اللغة و الأدب العربي بحفظ لسانه و قلمه من اللحن،وذلك بتشخيص الأسباب و تحليلها و اختبار مدى الانسجام الحاصل بين النحو النظري )المعرفة العلمية( ومدى تطبيقه أثناء الاستعمال اللغوي)المعرفة التعليمية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/119 تعلم النحو لدى طلبة اللغة العربية وادابها - جامعة سطيف انموذجا- [نص مطبوع ] / بوترعة سناء, مؤلف ; د.صلاح الدين، زرال, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2012 . - 125ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي اللغة العربية ،تعلم النحو خلاصة : إن صعوبة فهم مادة النحو العربي و تعلمها و توظيفها توظيفا سليما في الواقع اللغوي،بدأت مع تقعيد النحو و بداية تعليمه للناشئة ، حيث نتج عن ذلك ظهور المختصرات النحوية ومحاولات التيسير الكثيرة،و امتدت هذه الإشكالية بجذورها حتى في عصرنا الحاضر،ولكن الأزمة تفاقمت أكثر لدى خريجي الجامعات من المتخصصين في اللغة العربية نظرا لضعف مستواهم النحوي. وهذا البحث محاولة لإيجاد بعض الحلول التي تهدف إلى رفع مستوى الطالب الجامعي بقسم اللغة و الأدب العربي بحفظ لسانه و قلمه من اللحن،وذلك بتشخيص الأسباب و تحليلها و اختبار مدى الانسجام الحاصل بين النحو النظري )المعرفة العلمية( ومدى تطبيقه أثناء الاستعمال اللغوي)المعرفة التعليمية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/119 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 271/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة