تفصيل المؤلف
مؤلف د. لونيس،علي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (6)
Affiner la recherche
أساليب إدارة الصراع التنظمي حسب نموذج 'توماس'و 'كولمان ' وعلاقته بالتوافق المهني لدى عمال قطاع الصحة / أسماء، خميس
عنوان : أساليب إدارة الصراع التنظمي حسب نموذج 'توماس'و 'كولمان ' وعلاقته بالتوافق المهني لدى عمال قطاع الصحة : دراسة ميدانية ببعض مستشفيات ولاية ورقلة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أسماء، خميس, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2014 عدد الصفحات : 157 ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 21*28سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس إدارة الصراع ،الصراع التنظيمي ، توماس ، كولمان ، التوافق المهني القطاع الصحي خلاصة : الدراسة الحالية تحت عنوان "أساليب إدارة الصراع التنظمي حسب نموذج 'توماس'و 'كولمان ' وعلاقته لالتواق المهني لدى عمال قطاع الصحة "تهدف إلى مايلي التعرف على العلاقة بين استخدام أساليب إدارة الصراع التنظيمي و التوافق المهني التعرف على دراجة ممارسة عمال القطاع الصحي لأساليب إدارة الصراع التنظيمي التعرف على مستوى التوافق المهني الذي يتمتع به القطاع الصحي التعرف على ما إذا كان إستخدام اساليب إدارة الصراع يختلف بإختلاف الجتس ، السن، الأقدمية ن الوظيفة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/292 أساليب إدارة الصراع التنظمي حسب نموذج 'توماس'و 'كولمان ' وعلاقته بالتوافق المهني لدى عمال قطاع الصحة : دراسة ميدانية ببعض مستشفيات ولاية ورقلة [نص مطبوع ] / أسماء، خميس, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2014 . - 157 ص : غلاف كارتوني ; 21*28سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس إدارة الصراع ،الصراع التنظيمي ، توماس ، كولمان ، التوافق المهني القطاع الصحي خلاصة : الدراسة الحالية تحت عنوان "أساليب إدارة الصراع التنظمي حسب نموذج 'توماس'و 'كولمان ' وعلاقته لالتواق المهني لدى عمال قطاع الصحة "تهدف إلى مايلي التعرف على العلاقة بين استخدام أساليب إدارة الصراع التنظيمي و التوافق المهني التعرف على دراجة ممارسة عمال القطاع الصحي لأساليب إدارة الصراع التنظيمي التعرف على مستوى التوافق المهني الذي يتمتع به القطاع الصحي التعرف على ما إذا كان إستخدام اساليب إدارة الصراع يختلف بإختلاف الجتس ، السن، الأقدمية ن الوظيفة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/292 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/280 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/32 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة الإحتراق النفسي و علاقته بالأداء الوظيفي لدى أعوان الحماية المدنية دراسة ميدانية بمديرية الحماية المدنية و بعض الوحدات بولايتي عنابة و الط / بو حارة هناء
عنوان : الإحتراق النفسي و علاقته بالأداء الوظيفي لدى أعوان الحماية المدنية دراسة ميدانية بمديرية الحماية المدنية و بعض الوحدات بولايتي عنابة و الط نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بو حارة هناء, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2012 عدد الصفحات : 244ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الاحتراق النفسي، الأداء الوظيفي ،أعوان الحماية المدنية. خلاصة : هدفت هذه الدراسة - إلى محاولة الكشف عن مستوى الاحتراق النفسي وعلاقته بالأداء الوظيفي لدى أعوان الحماية المدنية، حيث كانت دراسة ميدانية بمديريتي الحماية المدنية و بعض الوحدات بولاية عنابة والطارف، وعليه فقد تناولت هذه الدراسة متغيرين أساسيين هما الاحتراق النفسي و الأداء الوظيفي ، حيث تكونت العينة من ) 012 ( عون اختيرت بطريقة عشوائية طبقية، و انطلاقا من هذا طبق عليها استبيان، هذا الأخير الذي تم التحقق من خصائصه السيكومترية )الصدق والثبات( وتبين أنه يتمتع بدرجة جيدة من الصدق والثبات، كما استخرجت التكرارات والنسب المئوية، المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية للاستبيان، إضافة إلى استخدام معامل الارتباط "بيرسون" للكشف عن العلاقة واختبار كاي تربيع (χ2) للتعرف على الفروق في مستوى الاحتراق النفسي، والتي افترضنا بأنها ترجع إلى بعض المتغيرات الديمغرافية. وعليه أسفرت نتائج الدراسة بعد التحليل الإحصائي على أن مستوى الاحتراق النفسي لدى أفراد العينة متدن، مع عدم وجود علاقة بين مستوى الاحتراق النفسي والأداء الوظيفي، كما أشارت أيضا إلى وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى الاحتراق ترجع إلى متغير السن، الحالة المدنية )متزوجين عازبين(، و الأقدمية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/183 الإحتراق النفسي و علاقته بالأداء الوظيفي لدى أعوان الحماية المدنية دراسة ميدانية بمديرية الحماية المدنية و بعض الوحدات بولايتي عنابة و الط [نص مطبوع ] / بو حارة هناء, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2012 . - 244ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الاحتراق النفسي، الأداء الوظيفي ،أعوان الحماية المدنية. خلاصة : هدفت هذه الدراسة - إلى محاولة الكشف عن مستوى الاحتراق النفسي وعلاقته بالأداء الوظيفي لدى أعوان الحماية المدنية، حيث كانت دراسة ميدانية بمديريتي الحماية المدنية و بعض الوحدات بولاية عنابة والطارف، وعليه فقد تناولت هذه الدراسة متغيرين أساسيين هما الاحتراق النفسي و الأداء الوظيفي ، حيث تكونت العينة من ) 012 ( عون اختيرت بطريقة عشوائية طبقية، و انطلاقا من هذا طبق عليها استبيان، هذا الأخير الذي تم التحقق من خصائصه السيكومترية )الصدق والثبات( وتبين أنه يتمتع بدرجة جيدة من الصدق والثبات، كما استخرجت التكرارات والنسب المئوية، المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية للاستبيان، إضافة إلى استخدام معامل الارتباط "بيرسون" للكشف عن العلاقة واختبار كاي تربيع (χ2) للتعرف على الفروق في مستوى الاحتراق النفسي، والتي افترضنا بأنها ترجع إلى بعض المتغيرات الديمغرافية. وعليه أسفرت نتائج الدراسة بعد التحليل الإحصائي على أن مستوى الاحتراق النفسي لدى أفراد العينة متدن، مع عدم وجود علاقة بين مستوى الاحتراق النفسي والأداء الوظيفي، كما أشارت أيضا إلى وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى الاحتراق ترجع إلى متغير السن، الحالة المدنية )متزوجين عازبين(، و الأقدمية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/183 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/155 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : التمكين النفسي وتأثيره على المواطنة التنظيمية لدى أفراد الحماية المدنية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عاشور ، لعور, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2014 عدد الصفحات : 181 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 20*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الضغط النفسي ،ضغط العمل ،التمكين النفسي ،الحماية المدنية خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الضغط النفسي و الدافعية نحو الانجاز لدى عمال مركب تكرير البترول، واعتمدنا فيها على المنهج الوصفي التحليلي، حيث أجرينا الدراسة على عينة مكونة من 174 عاملا تم اختيارها من المجتمع الأصلي البالغ عدده 1370 عاملا باستخدام العينة العشوائية المنتظمة، و قمنا بجمع بيانات الدراسة باستخدام استمارتين، الأولى معدة لقياس الضغط النفسي، والثانية معدة لقياس الدافعية نحو الانجاز، و بعدها قمنا بمعالجة البيانات التي جمعناها باستخدام النسب المئوية، الدوائر النسبية، واختبار الفرضيات باستعمال كل من معامل الارتباط برسون لمعرفة العلاقة، و اختبار كا مربع لقياس الدلالة الإحصائية للفروق. و كشفت هذه الدراسة على أن نسبة منخفضة من العمال يعانون من الضغط النفسي حيث بلغت29%، في حين بلغت نسبة العمال الذين لديهم مستوى مرتفع من الدافعية نحو الانجاز 70%، كما كشفت الدراسة عن وجود علاقة عكسية قوية بين الضغط النفسي والدافعية نحو الانجاز، حيث بلغت قيمة معامل الارتباط -0.84، وكانت العلاقة بين ضغط العمل والدافعية نحو الانجاز عكسية أيضا حيث بلغت قيمة معامل الارتباط - 0.75، إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين العمال في مستوى الضغط النفسي و الدافعية نحو الانجاز حسب متغيرات الدراسة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/167 التمكين النفسي وتأثيره على المواطنة التنظيمية لدى أفراد الحماية المدنية [نص مطبوع ] / عاشور ، لعور, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2014 . - 181 ص : غلاف كرتوني ; 20*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الضغط النفسي ،ضغط العمل ،التمكين النفسي ،الحماية المدنية خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الضغط النفسي و الدافعية نحو الانجاز لدى عمال مركب تكرير البترول، واعتمدنا فيها على المنهج الوصفي التحليلي، حيث أجرينا الدراسة على عينة مكونة من 174 عاملا تم اختيارها من المجتمع الأصلي البالغ عدده 1370 عاملا باستخدام العينة العشوائية المنتظمة، و قمنا بجمع بيانات الدراسة باستخدام استمارتين، الأولى معدة لقياس الضغط النفسي، والثانية معدة لقياس الدافعية نحو الانجاز، و بعدها قمنا بمعالجة البيانات التي جمعناها باستخدام النسب المئوية، الدوائر النسبية، واختبار الفرضيات باستعمال كل من معامل الارتباط برسون لمعرفة العلاقة، و اختبار كا مربع لقياس الدلالة الإحصائية للفروق. و كشفت هذه الدراسة على أن نسبة منخفضة من العمال يعانون من الضغط النفسي حيث بلغت29%، في حين بلغت نسبة العمال الذين لديهم مستوى مرتفع من الدافعية نحو الانجاز 70%، كما كشفت الدراسة عن وجود علاقة عكسية قوية بين الضغط النفسي والدافعية نحو الانجاز، حيث بلغت قيمة معامل الارتباط -0.84، وكانت العلاقة بين ضغط العمل والدافعية نحو الانجاز عكسية أيضا حيث بلغت قيمة معامل الارتباط - 0.75، إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين العمال في مستوى الضغط النفسي و الدافعية نحو الانجاز حسب متغيرات الدراسة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/167 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/20 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/312 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة برنامج تدريبي مقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في ضوء المقاربة بالكفايات / قيدوم ،صليحة
عنوان : برنامج تدريبي مقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في ضوء المقاربة بالكفايات : دراسة ميدانية بمدينة العلمة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : قيدوم ،صليحة, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 274ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس البرنامج التدريبي، الكفايات ،التفكير الابداعي المقاربة بالكفاءات معلمي المرحلة الابتدائية . خلاصة : انطلاقا من ضرورة تعليم التفكير الإبداعي في عصرنا الحالي بمؤسسات التعليم عموما ومؤسسات التعليم الابتدائي خصوصا جاءت هذه الدراسة بهدف تحديد كفايات تعليم مهارات التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ثم بعدها تحديد الاحتياجات التدريبية لهؤلاء المعلمين فيما يخص هذا المجال، ثم بعدها اقتراح البرنامج التدريبي لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المقاربة بالكفاءات ،وقد تم استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة التي تكونت عينتها من 211 معلم في مدينة العلمة ،وقد تم استخدام الاستبيان لجمع بيانات الدراسة والوسط المرجح والوزن المئوي لتحليلها . وقد توصلت الدراسة عبر التحليل الإحصائي إلى تحديد درجة ممارسة المعلمين لتلك الكفايات والتي توزعت بين الدرجة المتوسطة والضعيفة والتي على أساسها تم تحديد احتياجاتهم التدريبية ليتم على أساسها اقتراح برنامج تدريبي لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المقاربة بالكفاءات برنامج تدريبي مقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في ضوء المقاربة بالكفايات : دراسة ميدانية بمدينة العلمة [نص مطبوع ] / قيدوم ،صليحة, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 274ص : غلاف كارتوني ; 28*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس البرنامج التدريبي، الكفايات ،التفكير الابداعي المقاربة بالكفاءات معلمي المرحلة الابتدائية . خلاصة : انطلاقا من ضرورة تعليم التفكير الإبداعي في عصرنا الحالي بمؤسسات التعليم عموما ومؤسسات التعليم الابتدائي خصوصا جاءت هذه الدراسة بهدف تحديد كفايات تعليم مهارات التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ثم بعدها تحديد الاحتياجات التدريبية لهؤلاء المعلمين فيما يخص هذا المجال، ثم بعدها اقتراح البرنامج التدريبي لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المقاربة بالكفاءات ،وقد تم استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة التي تكونت عينتها من 211 معلم في مدينة العلمة ،وقد تم استخدام الاستبيان لجمع بيانات الدراسة والوسط المرجح والوزن المئوي لتحليلها . وقد توصلت الدراسة عبر التحليل الإحصائي إلى تحديد درجة ممارسة المعلمين لتلك الكفايات والتي توزعت بين الدرجة المتوسطة والضعيفة والتي على أساسها تم تحديد احتياجاتهم التدريبية ليتم على أساسها اقتراح برنامج تدريبي لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المقاربة بالكفاءات نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/129 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/276 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : مفهــوم إدارة الوقــت الإبــداعي عـند مـالك بن نبي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : دلال جغبوب, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2016 عدد الصفحات : 341 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 20*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس إدارة الوقت الإبداعي ، مالك بن نبي خلاصة : يهدف هذا البحث إلى معرفة مفهوم مالك بن نبي لإدارة الوقت الإبداعي من خلال بعض مؤلفاتو، وتحددت مشكلة الدراسة بالسؤال الرئيسي الآتي: ما مدى تناول فكر مالك بن نبي لأبعاد إدارة الوقت الإبداعي؟ وانبثق من ىذا السؤال الأسئلة الفرعية الآتية: - ما ىي أبعاد إدارة الوقت الإبداعي؟ 1 - ما مدى توافر ىذه الأبعاد في فكر مالك بن نبي؟ 2 ) أبعاد رئيسية التي بدورىا 50وتمت الإجابة على ىذه الأسئلة من خلال إعدد قائمة لأبعاد إدارة الوقت الإبداعي تكونت من ( 1 تضمنت ( ) بندا فرعيا. ثم تحليل المحتوى لمجموعة من كتب مالك بن نبي وىي: شروط النهضة، مشكلات 11) بندا أساسيا و( 1 الأفكار في العالم الإسلامي، ميلاد مجتمع، تأملات، وجهة العالم الإسلامي، في ضوء القائمة المعدة مسبقا. وقد تم التوصل إلى أن %). واحتوت على مجموع الأبعاد 95.09)، أي بنسبة (11) بندا فرعيا من مجموع (15مؤلفات مالك بن نبي احتوت ( الأساسية: البعد المتعلق بالفرد، بعد مهارات إدارة الوقت الإبداعي، بعد البيئة، بعد المنتوج، وبعد مضيعات الوقت الإبداعي. والوقت عند مالك بن نبي ىو الوقت الذي يستطيع أن يحددث فيدو أثدر معدو وىدو قبدل أن يكدون علمدا نتعلمدو ىدو اسدتعداد فكدري وسلوكي وىو ما يتفق فيو كليا مع الدراسات الحديثة التي كتبت حول الموضوع. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/768 مفهــوم إدارة الوقــت الإبــداعي عـند مـالك بن نبي [نص مطبوع ] / دلال جغبوب, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2016 . - 341 ص : غلاف كرتوني ; 20*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس إدارة الوقت الإبداعي ، مالك بن نبي خلاصة : يهدف هذا البحث إلى معرفة مفهوم مالك بن نبي لإدارة الوقت الإبداعي من خلال بعض مؤلفاتو، وتحددت مشكلة الدراسة بالسؤال الرئيسي الآتي: ما مدى تناول فكر مالك بن نبي لأبعاد إدارة الوقت الإبداعي؟ وانبثق من ىذا السؤال الأسئلة الفرعية الآتية: - ما ىي أبعاد إدارة الوقت الإبداعي؟ 1 - ما مدى توافر ىذه الأبعاد في فكر مالك بن نبي؟ 2 ) أبعاد رئيسية التي بدورىا 50وتمت الإجابة على ىذه الأسئلة من خلال إعدد قائمة لأبعاد إدارة الوقت الإبداعي تكونت من ( 1 تضمنت ( ) بندا فرعيا. ثم تحليل المحتوى لمجموعة من كتب مالك بن نبي وىي: شروط النهضة، مشكلات 11) بندا أساسيا و( 1 الأفكار في العالم الإسلامي، ميلاد مجتمع، تأملات، وجهة العالم الإسلامي، في ضوء القائمة المعدة مسبقا. وقد تم التوصل إلى أن %). واحتوت على مجموع الأبعاد 95.09)، أي بنسبة (11) بندا فرعيا من مجموع (15مؤلفات مالك بن نبي احتوت ( الأساسية: البعد المتعلق بالفرد، بعد مهارات إدارة الوقت الإبداعي، بعد البيئة، بعد المنتوج، وبعد مضيعات الوقت الإبداعي. والوقت عند مالك بن نبي ىو الوقت الذي يستطيع أن يحددث فيدو أثدر معدو وىدو قبدل أن يكدون علمدا نتعلمدو ىدو اسدتعداد فكدري وسلوكي وىو ما يتفق فيو كليا مع الدراسات الحديثة التي كتبت حول الموضوع. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/768 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/187 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/275 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة Permalink