تفصيل المؤلف
مؤلف تيغليت، صلاح الدين |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : أثر المعاملة الوالدية في ظهور صعوبات التعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حجاب، سارة, مؤلف ; تيغليت، صلاح الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2013 عدد الصفحات : 244ص الأبعاد : 21*28سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس صعوبات التعلم - المعاملة الوالدية - اطفال المدرسة الابتدائية خلاصة : تعتبر المعاملة الوالدية من أهم العوامل التي تشكل شخصية الطفل فهي غذاء الروح قد تكون مناسبة مما يزيد في دافعية الطفل نحو الدراسة، و بالتالي في زيادة محصوله الدراسي، و قد تكون في غير محلها مما يشكل لنا مثلا صعوبات تعلم، و لهذا تتلخص إشكالية بحثنا كمايلي: - ما مدى تأثير المعاملة الوالدية في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ و التي انبثقت منها الأسئلة الجزئية التالية: - ما مدى تأثير أسلوب القسوة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ - ما مدى تأثير أسلوب الإهمال في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ - ما مدى تأثير أسلوب الحماية الزائدة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ - ما مدى تأثير أسلوب التفرقة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ - ما مدى تأثير أسلوب الإرشاد الأسري في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ و وصلنا بهذا النحو إلى الإجابة عن التساؤلات الجزئية التالية: - يؤثر أسلوب القسوة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية - يؤثر أسلوب الإهمال في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية - يؤثر أسلوب الحماية الزائدة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية - يؤثر أسلوب التفرقة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/164 أثر المعاملة الوالدية في ظهور صعوبات التعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية [نص مطبوع ] / حجاب، سارة, مؤلف ; تيغليت، صلاح الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2013 . - 244ص ; 21*28سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس صعوبات التعلم - المعاملة الوالدية - اطفال المدرسة الابتدائية خلاصة : تعتبر المعاملة الوالدية من أهم العوامل التي تشكل شخصية الطفل فهي غذاء الروح قد تكون مناسبة مما يزيد في دافعية الطفل نحو الدراسة، و بالتالي في زيادة محصوله الدراسي، و قد تكون في غير محلها مما يشكل لنا مثلا صعوبات تعلم، و لهذا تتلخص إشكالية بحثنا كمايلي: - ما مدى تأثير المعاملة الوالدية في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ و التي انبثقت منها الأسئلة الجزئية التالية: - ما مدى تأثير أسلوب القسوة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ - ما مدى تأثير أسلوب الإهمال في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ - ما مدى تأثير أسلوب الحماية الزائدة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ - ما مدى تأثير أسلوب التفرقة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ - ما مدى تأثير أسلوب الإرشاد الأسري في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية؟ و وصلنا بهذا النحو إلى الإجابة عن التساؤلات الجزئية التالية: - يؤثر أسلوب القسوة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية - يؤثر أسلوب الإهمال في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية - يؤثر أسلوب الحماية الزائدة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية - يؤثر أسلوب التفرقة في ظهور صعوبات تعلم لدى أطفال المدرسة الابتدائية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/164 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/23 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/354 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة