تفصيل المؤلف
مؤلف أبيرن ، راشدة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : مشكلات التلاميذ المتخلفين عقليا في ظل الإصلاحات التربوية : دراسة حالة لعينة من تلاميذ مدرسة السعيد ذويبي - العلمة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أبيرن ، راشدة, مؤلف ; زرارقة فيروز, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2015 عدد الصفحات : 343 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط CD اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التخلف العقلي، التربية الخاصة، التعليم العام، نظام العزل، نظام الدمج، التأهيل، الإرشاد والتوجيه، الرعاية المجتمعية خلاصة : تهدف الدراسة الحالية إلى محاولة الكشف عن مشكلات التلاميذ المتخلفين عقليا في إطار الإصلاحات التعليمية، ومعرفة وضع سير عملية دمجهم مع الأسوياء في مدارس التعليم العام كآلية تعليمية حديثة تنوب عن التربية الخاصة، وذلك بهدف تجاوز المعوقات التي تحول دون انجاح هذه الآلية التعليمية وضمان فعاليتها في تكوين المتخلفين وتأهيلهم للإندماج في المجتمع بشكل طبيعي. حيث اعتمد البحث للإجابة عن سؤال الإنطلاق ومعرفة مشكلات هؤلاء التلاميذ المتخلفين على ثلاث محاور فرعية ارتبط الأول منها بالمشكلات النفسية التي تخص الجانب الشخصي للفرد، فيما توجه المحور الثاني لمحاولة معرفة المشكلات الإجتماعية المرتبطة بتواصل الفرد مع الآخرين وطبيعة علاقتهم به ، بينما تم التركيز في المحور الأخير على المشكلات التربوية التعليمية في جانبها البيداغوجي للمتخلفين في مدارس الدمج في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/547 مشكلات التلاميذ المتخلفين عقليا في ظل الإصلاحات التربوية : دراسة حالة لعينة من تلاميذ مدرسة السعيد ذويبي - العلمة [نص مطبوع ] / أبيرن ، راشدة, مؤلف ; زرارقة فيروز, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2015 . - 343 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط CD.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التخلف العقلي، التربية الخاصة، التعليم العام، نظام العزل، نظام الدمج، التأهيل، الإرشاد والتوجيه، الرعاية المجتمعية خلاصة : تهدف الدراسة الحالية إلى محاولة الكشف عن مشكلات التلاميذ المتخلفين عقليا في إطار الإصلاحات التعليمية، ومعرفة وضع سير عملية دمجهم مع الأسوياء في مدارس التعليم العام كآلية تعليمية حديثة تنوب عن التربية الخاصة، وذلك بهدف تجاوز المعوقات التي تحول دون انجاح هذه الآلية التعليمية وضمان فعاليتها في تكوين المتخلفين وتأهيلهم للإندماج في المجتمع بشكل طبيعي. حيث اعتمد البحث للإجابة عن سؤال الإنطلاق ومعرفة مشكلات هؤلاء التلاميذ المتخلفين على ثلاث محاور فرعية ارتبط الأول منها بالمشكلات النفسية التي تخص الجانب الشخصي للفرد، فيما توجه المحور الثاني لمحاولة معرفة المشكلات الإجتماعية المرتبطة بتواصل الفرد مع الآخرين وطبيعة علاقتهم به ، بينما تم التركيز في المحور الأخير على المشكلات التربوية التعليمية في جانبها البيداغوجي للمتخلفين في مدارس الدمج في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/547 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ج/30 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ج/304 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة