تفصيل المؤلف
مؤلف ناجي، عايدة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
فاعلية برنامج علاجي مقترح لتنمية مهارات النطق لدى الأطفال المصابين باضطرابات النطق والكلام / ناجي، عايدة
عنوان : فاعلية برنامج علاجي مقترح لتنمية مهارات النطق لدى الأطفال المصابين باضطرابات النطق والكلام نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : ناجي، عايدة, مؤلف ; هدى خرباش, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2015 عدد الصفحات : 249 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس البرامج العلاجي، مهارات النطق ، اظطرابات النطق، النطق والكلام خلاصة : تهدف الدراسة الى بيان فعالية برنامج علاجي مقترح لتنمية مهارات النطق والكلام لدى الأطفال المصابين باضطرابات النطق والكلام , وتكونت عينة الدراسة من 24 طفلا من المصابين باضطرابات النطق والكلام ممن تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (7- 9) سنوات ونسب ذكائهم من (90 ـ 110) كما استخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1- استمارة تاريخ الحالة ( اعداد الباحثة). 2- اختبار رسم الرجل لـ( فلورانس جودنوف Goodenough ,F ) (تقنين محمد متولي غنيمة،1976) 3- استمارة المستوى الاجتماعي / الاقتصادي ( اعداد: د. هدى خرباش،2007). 4- اختبار اضطرابات النطق والكلام (اعداد الباحثة). اختبار رسم العائلة ، تحليل (Louis Corman,1990 ). البرنامج العلاجي المقترح ( اعداد الباحثة). وأسفرت نتائج الدراسة الى فعالية البرنامج المقترح في علاج اضطرابات النطق والكلام وقدرته على تحقيق الهدف منه وهو تنمية مهارات النطق و الكلام. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/551 فاعلية برنامج علاجي مقترح لتنمية مهارات النطق لدى الأطفال المصابين باضطرابات النطق والكلام [نص مطبوع ] / ناجي، عايدة, مؤلف ; هدى خرباش, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2015 . - 249 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس البرامج العلاجي، مهارات النطق ، اظطرابات النطق، النطق والكلام خلاصة : تهدف الدراسة الى بيان فعالية برنامج علاجي مقترح لتنمية مهارات النطق والكلام لدى الأطفال المصابين باضطرابات النطق والكلام , وتكونت عينة الدراسة من 24 طفلا من المصابين باضطرابات النطق والكلام ممن تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (7- 9) سنوات ونسب ذكائهم من (90 ـ 110) كما استخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1- استمارة تاريخ الحالة ( اعداد الباحثة). 2- اختبار رسم الرجل لـ( فلورانس جودنوف Goodenough ,F ) (تقنين محمد متولي غنيمة،1976) 3- استمارة المستوى الاجتماعي / الاقتصادي ( اعداد: د. هدى خرباش،2007). 4- اختبار اضطرابات النطق والكلام (اعداد الباحثة). اختبار رسم العائلة ، تحليل (Louis Corman,1990 ). البرنامج العلاجي المقترح ( اعداد الباحثة). وأسفرت نتائج الدراسة الى فعالية البرنامج المقترح في علاج اضطرابات النطق والكلام وقدرته على تحقيق الهدف منه وهو تنمية مهارات النطق و الكلام. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/551 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/327 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/40 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة