تفصيل المؤلف
مؤلف سبقاق، صليحة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : جمالية المفارقة في شعر عبد الرزاق عبد الواحد : دراسة من منظور أسلوبية التلقي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : سبقاق، صليحة, مؤلف ; أ.د عبد الغني بارة, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2016 عدد الصفحات : 246 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط CD اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي المفارقة ، الشعر ، عبد الرزاق عبد الواحد خلاصة : حظي موضوع المفارقة بدراسات عديدة في الوسط الأدبي والنّقدي وذلك كونها استراتيجيّة فنيّة يتمكّن الشّاعر بواسطتها من بسط رؤيته للعالم وشهادته على الواقع. غير أنّ الجهود النّقدية العربيّة في هذا المجال ما تزال محدودة خاصّة في الجانب التّطبيقي، ومن هنا يهدف هذا البحث في شقّه النّظري إلى تتبّع مفهوم المفارقة و نشأتها وصفاتها و أشكالها و دورها وعناصرها وعلاقتها بالتّراث النّقدي العربي. أمّا في الجانب التّطبيقي فإنّ البحث يهدف إلى تحليل هذه التّقنية الأسلوبيّة في أعمال الشّاعر العراقي المعاصر عبد الرزاق عبد الواحد، الذي اتّخذ من (المفارقة) أداة يكشف من خلالها رؤيته للعالم من حوله و يصوّر بها واقعه الفردي و الجمعي ، دافعا من خلالها المتلقي إلى محاولة استكشاف البناء الفنّي القائم على الّتناقض و التّنافر في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/620 جمالية المفارقة في شعر عبد الرزاق عبد الواحد : دراسة من منظور أسلوبية التلقي [نص مطبوع ] / سبقاق، صليحة, مؤلف ; أ.د عبد الغني بارة, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2016 . - 246 ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مضغوط CD.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي المفارقة ، الشعر ، عبد الرزاق عبد الواحد خلاصة : حظي موضوع المفارقة بدراسات عديدة في الوسط الأدبي والنّقدي وذلك كونها استراتيجيّة فنيّة يتمكّن الشّاعر بواسطتها من بسط رؤيته للعالم وشهادته على الواقع. غير أنّ الجهود النّقدية العربيّة في هذا المجال ما تزال محدودة خاصّة في الجانب التّطبيقي، ومن هنا يهدف هذا البحث في شقّه النّظري إلى تتبّع مفهوم المفارقة و نشأتها وصفاتها و أشكالها و دورها وعناصرها وعلاقتها بالتّراث النّقدي العربي. أمّا في الجانب التّطبيقي فإنّ البحث يهدف إلى تحليل هذه التّقنية الأسلوبيّة في أعمال الشّاعر العراقي المعاصر عبد الرزاق عبد الواحد، الذي اتّخذ من (المفارقة) أداة يكشف من خلالها رؤيته للعالم من حوله و يصوّر بها واقعه الفردي و الجمعي ، دافعا من خلالها المتلقي إلى محاولة استكشاف البناء الفنّي القائم على الّتناقض و التّنافر في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/620 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع أ/276 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة أ/404 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة