تفصيل المؤلف
مؤلف قيدوم ،صليحة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
برنامج تدريبي مقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في ضوء المقاربة بالكفايات / قيدوم ،صليحة
عنوان : برنامج تدريبي مقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في ضوء المقاربة بالكفايات : دراسة ميدانية بمدينة العلمة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : قيدوم ،صليحة, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 274ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس البرنامج التدريبي، الكفايات ،التفكير الابداعي المقاربة بالكفاءات معلمي المرحلة الابتدائية . خلاصة : انطلاقا من ضرورة تعليم التفكير الإبداعي في عصرنا الحالي بمؤسسات التعليم عموما ومؤسسات التعليم الابتدائي خصوصا جاءت هذه الدراسة بهدف تحديد كفايات تعليم مهارات التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ثم بعدها تحديد الاحتياجات التدريبية لهؤلاء المعلمين فيما يخص هذا المجال، ثم بعدها اقتراح البرنامج التدريبي لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المقاربة بالكفاءات ،وقد تم استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة التي تكونت عينتها من 211 معلم في مدينة العلمة ،وقد تم استخدام الاستبيان لجمع بيانات الدراسة والوسط المرجح والوزن المئوي لتحليلها . وقد توصلت الدراسة عبر التحليل الإحصائي إلى تحديد درجة ممارسة المعلمين لتلك الكفايات والتي توزعت بين الدرجة المتوسطة والضعيفة والتي على أساسها تم تحديد احتياجاتهم التدريبية ليتم على أساسها اقتراح برنامج تدريبي لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المقاربة بالكفاءات برنامج تدريبي مقترح لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الإبتدائية في ضوء المقاربة بالكفايات : دراسة ميدانية بمدينة العلمة [نص مطبوع ] / قيدوم ،صليحة, مؤلف ; د. لونيس،علي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 274ص : غلاف كارتوني ; 28*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس البرنامج التدريبي، الكفايات ،التفكير الابداعي المقاربة بالكفاءات معلمي المرحلة الابتدائية . خلاصة : انطلاقا من ضرورة تعليم التفكير الإبداعي في عصرنا الحالي بمؤسسات التعليم عموما ومؤسسات التعليم الابتدائي خصوصا جاءت هذه الدراسة بهدف تحديد كفايات تعليم مهارات التفكير الإبداعي لدى معلمي المرحلة الابتدائية ثم بعدها تحديد الاحتياجات التدريبية لهؤلاء المعلمين فيما يخص هذا المجال، ثم بعدها اقتراح البرنامج التدريبي لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المقاربة بالكفاءات ،وقد تم استخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة التي تكونت عينتها من 211 معلم في مدينة العلمة ،وقد تم استخدام الاستبيان لجمع بيانات الدراسة والوسط المرجح والوزن المئوي لتحليلها . وقد توصلت الدراسة عبر التحليل الإحصائي إلى تحديد درجة ممارسة المعلمين لتلك الكفايات والتي توزعت بين الدرجة المتوسطة والضعيفة والتي على أساسها تم تحديد احتياجاتهم التدريبية ليتم على أساسها اقتراح برنامج تدريبي لتنمية كفايات تعليم التفكير الإبداعي لمعلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المقاربة بالكفاءات نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/129 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/276 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة