تفصيل المؤلف
مؤلف علیة خلیفي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
فاعلیة برنامج مقترح لتعلیم التفكیر في تنمیة التفكیر الإبداعي لدى الطلبة الجامعیین / علیة خلیفي
عنوان : فاعلیة برنامج مقترح لتعلیم التفكیر في تنمیة التفكیر الإبداعي لدى الطلبة الجامعیین نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : علیة خلیفي, مؤلف ; يوسف ، معاش, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2017 عدد الصفحات : 439ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس البرنامج المقترح -تعليم التفكير - التفكير الابداعي -الاصالة - لطلاقة - المرونة خلاصة : هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج مقترح لتعليم التفكير في تنمية التفكير الإبداعي لدى عينة من المتطوعين من الطلبة الجامعة، مستوى الماستر(1 و2) وزعوا إلى مجموعتين ضابطتين ومجموعتين تجريبيتين. طبق البرنامج المقترح القائم على مجموعة من الأنشطة والإستراتيجيات والأدوات الإثرائية على المجموعتين التجريبيتين، ولقياس أثر البرنامج اعتمد على اختبار تورانس واستخدمت اختبارات T)) وتحليل التباين (Anova) لتحليل نتائج عينات الدراسة والتي كشفت عن وجود فروق ذات دلالة احصائية في متوسط درجات الاختبارات القبلية والبعدية في التفكير الإبداعي وقدراته المتمثلة في الطلاقة المرونة والأصالة في كل من المجموعتين التجريبيتين؛ وكذا فروق دالة احصائيا بين متوسط نتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين والمجموعتين الضابطتين.لصالح المجموعتين التجريبيتين فاعلیة برنامج مقترح لتعلیم التفكیر في تنمیة التفكیر الإبداعي لدى الطلبة الجامعیین [نص مطبوع ] / علیة خلیفي, مؤلف ; يوسف ، معاش, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2017 . - 439ص : غلاف كارتوني ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس البرنامج المقترح -تعليم التفكير - التفكير الابداعي -الاصالة - لطلاقة - المرونة خلاصة : هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج مقترح لتعليم التفكير في تنمية التفكير الإبداعي لدى عينة من المتطوعين من الطلبة الجامعة، مستوى الماستر(1 و2) وزعوا إلى مجموعتين ضابطتين ومجموعتين تجريبيتين. طبق البرنامج المقترح القائم على مجموعة من الأنشطة والإستراتيجيات والأدوات الإثرائية على المجموعتين التجريبيتين، ولقياس أثر البرنامج اعتمد على اختبار تورانس واستخدمت اختبارات T)) وتحليل التباين (Anova) لتحليل نتائج عينات الدراسة والتي كشفت عن وجود فروق ذات دلالة احصائية في متوسط درجات الاختبارات القبلية والبعدية في التفكير الإبداعي وقدراته المتمثلة في الطلاقة المرونة والأصالة في كل من المجموعتين التجريبيتين؛ وكذا فروق دالة احصائيا بين متوسط نتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين والمجموعتين الضابطتين.لصالح المجموعتين التجريبيتين نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/203 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة