تفصيل المؤلف
مؤلف غضبان ،يمينة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : دور ثقافة المؤسسة في تحقيق الجودة الشاملة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : غضبان ،يمينة, مؤلف ; كمال،بلخيري, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 333ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع ثقافة المؤسسة ،الجودة الشاملةالعملاء ، المؤسسة الاقتصادية ،الزبائن خلاصة : تسعى هذه الدراسة لتحديد كيفية مساهمة ثقافة المؤسسة في تحقيق الجودة الشاملة، لاعتبار أن الجودة الشاملة من أهم سمات المؤسسات المعاصرة لما تتميز به من خصائص تجعل المؤسسة قادرة على التنافس وجلب أكبر عدد من العملاء والزبائن مما يمكنها من كسب حصة سوقية كبيرة، وهذا ما جعل المؤسسات تحرص على تحقيقها وتسعى للحصول على شهادة الايزو كدليل مادي ملموس تثبت به مصداقية جودتها، غير أن هذا لا يتأتى إلا من خلال إنشاء ثقافة مؤسساتية قوية وايجابية قادرة على توجيه سلوكات العاملين وتوحيد جهودهم رغم تنوع ثقافاتهم وغرس ثقافة الجودة فيهم من خلال التركيز على أهم الأسس والمبادئ المشكلة لثقافة المؤسسة والتي لها تأثير مباشر في تحقيق الجودة الشاملة. ولتغطية مختلف أبعاد هذا الموضوع فقد تطرقنا في الجانب النظري لمفاهيم ثقافة المؤسسة، الجودة الشاملة والمؤسسة الاقتصادية ومختلف العناصر المتعلقة بهم، وفي الجانب الميداني تم تحليل البيانات المتحصل عليها من ميدان الدراسة ومجتمع البحث بواسطة الاستمارة كأداة منهجية رئيسية والمقابلة كأداة ثانوية مكملة لجمع البيانات، قصد التأكد من صدق وتحقق الفرضيات المقدمة في بداية الدراسة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1063 دور ثقافة المؤسسة في تحقيق الجودة الشاملة [نص مطبوع ] / غضبان ،يمينة, مؤلف ; كمال،بلخيري, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 333ص : غلاف كارتوني ; 28*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع ثقافة المؤسسة ،الجودة الشاملةالعملاء ، المؤسسة الاقتصادية ،الزبائن خلاصة : تسعى هذه الدراسة لتحديد كيفية مساهمة ثقافة المؤسسة في تحقيق الجودة الشاملة، لاعتبار أن الجودة الشاملة من أهم سمات المؤسسات المعاصرة لما تتميز به من خصائص تجعل المؤسسة قادرة على التنافس وجلب أكبر عدد من العملاء والزبائن مما يمكنها من كسب حصة سوقية كبيرة، وهذا ما جعل المؤسسات تحرص على تحقيقها وتسعى للحصول على شهادة الايزو كدليل مادي ملموس تثبت به مصداقية جودتها، غير أن هذا لا يتأتى إلا من خلال إنشاء ثقافة مؤسساتية قوية وايجابية قادرة على توجيه سلوكات العاملين وتوحيد جهودهم رغم تنوع ثقافاتهم وغرس ثقافة الجودة فيهم من خلال التركيز على أهم الأسس والمبادئ المشكلة لثقافة المؤسسة والتي لها تأثير مباشر في تحقيق الجودة الشاملة. ولتغطية مختلف أبعاد هذا الموضوع فقد تطرقنا في الجانب النظري لمفاهيم ثقافة المؤسسة، الجودة الشاملة والمؤسسة الاقتصادية ومختلف العناصر المتعلقة بهم، وفي الجانب الميداني تم تحليل البيانات المتحصل عليها من ميدان الدراسة ومجتمع البحث بواسطة الاستمارة كأداة منهجية رئيسية والمقابلة كأداة ثانوية مكملة لجمع البيانات، قصد التأكد من صدق وتحقق الفرضيات المقدمة في بداية الدراسة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1063 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ج /316 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ج/176 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة