تفصيل المؤلف
مؤلف يوسف ،حديد |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (12)
Affiner la recherche
أثر استعمال الأنترنت(مواقع الويب الإباحية و شبكات التواصل الإجتماعية)على التنشئة الإجتماعية للشباب في ضوء متغيرات السلوك الجنسي(الطبيعي و الشاذ) / بلبشوش،بلال
عنوان : أثر استعمال الأنترنت(مواقع الويب الإباحية و شبكات التواصل الإجتماعية)على التنشئة الإجتماعية للشباب في ضوء متغيرات السلوك الجنسي(الطبيعي و الشاذ) : دراسة ميدانية على عينة من طلبة العلوم الإنسانية بجامعة سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بلبشوش،بلال, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse ناشر : جامعة محمد الصديق بن يحي-جيجل تاريخ النشر : 2013 عدد الصفحات : 250 ص الأبعاد : 21*30سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الأنترنت - شبكات التواصل -الشباب - السلوك الجنسي أثر استعمال الأنترنت(مواقع الويب الإباحية و شبكات التواصل الإجتماعية)على التنشئة الإجتماعية للشباب في ضوء متغيرات السلوك الجنسي(الطبيعي و الشاذ) : دراسة ميدانية على عينة من طلبة العلوم الإنسانية بجامعة سطيف [نص مطبوع ] / بلبشوش،بلال, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse . - جامعة محمد الصديق بن يحي-جيجل, 2013 . - 250 ص ; 21*30سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الأنترنت - شبكات التواصل -الشباب - السلوك الجنسي نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج /205 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة استراتيجية التخيل وأثرها في تحسين قدرتي الكتابة الإبداعية وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالجزائر / هـــــاين ،ياسيـــــــــن
عنوان : استراتيجية التخيل وأثرها في تحسين قدرتي الكتابة الإبداعية وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالجزائر نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : هـــــاين ،ياسيـــــــــن, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 396ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس استراتيجية التخيل، النصوص الأدبية، تلاميذ السنة الثالثة متوسط، الكتابة الإبداعية، القدرة على حل المشكلات. خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تدريس النصوص الأدبية باستخدام استراتيجية التخيل في تحسين قدرتي الكتابة الإبداعية وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الجزائر. ولتحقيق ذلك قام الباحث بإعداد برنامج في النصوص الأدبية وفق استراتيجية التخيل، وكذا اختبارين أحدهما في الكتابة الإبداعية، والآخر في القدرة على حل المشكلات، وإعداد بطاقة لتصحيح اختبار الكتابة الإبداعية، وإجابة نموذجية في حل المشكلات. وقد تكونت عينة الدراسة من (106) تلميذا وتلميذة يدرسون في مرحلة السنة الثالثة المتوسطة في ولاية جيجل، مقسمين على أربعة أقسام اثنان منهم شكلا المجموعتين التجريبيتين، واثنان المجموعتين الضابطتين. وقد استخدم التحليل الإحصائي المناسب على غرار تحليل التباين المصاحب الثنائي، وتحليل التباين الأحادي المتعدد، والارتباط البسيط. وكشفت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى والضابطة الأولى في اختبار الكتابة الإبداعية البعدي تعزى لاستراتيجية التخيل، بينما لم توجد فروق تعزى للجنس، والتفاعل بين الجنس والطريقة. وعلى مستوى الفروق في مهارات الكتابة الفرعية ظهرت دالة فيما يتعلق بمهارة المرونة والقدرة التصويرية والتأثير العاطفي والقدرة اللغوية كلها لصالح المجموعة التجريبية الأولى. كما كشفت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية والضابطة الثانية في اختبار حل المشكلات البعدي تعزى لاستراتيجية التخيل، كما وجدت فروق دالة تعزى للتفاعل بين الجنس والطريقة، بينما لم توجد فروق تعزى للجنس فقط. وعلى مستوى المهارات الفرعية المتعلقة ببحث الحلول المناسبة، وتحديد الصعوبات في الحل، وتطبيق الحل، وتقييم عمل الحل، فقد ظهرت فروق دالة أيضا كلها لصالح المجموعة التجريبية الثانية. واخيرا كشفت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (ممن درسوا وفق استراتيجية التخيل) في الكتابة الإبداعية، ودرجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (ممن درسوا وفق استراتيجية التخيل أيضا) في القدرة على حل المشكلات. وفي ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة باستخدام استراتيجية التخيل في تدريس النصوص الأدبية والعناية أكثر بتوجيه التلاميذ نحو ممارسة الكتابة الإبداعية وحل المشكلات. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1187 استراتيجية التخيل وأثرها في تحسين قدرتي الكتابة الإبداعية وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالجزائر [نص مطبوع ] / هـــــاين ،ياسيـــــــــن, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 396ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس استراتيجية التخيل، النصوص الأدبية، تلاميذ السنة الثالثة متوسط، الكتابة الإبداعية، القدرة على حل المشكلات. خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر تدريس النصوص الأدبية باستخدام استراتيجية التخيل في تحسين قدرتي الكتابة الإبداعية وحل المشكلات لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة في الجزائر. ولتحقيق ذلك قام الباحث بإعداد برنامج في النصوص الأدبية وفق استراتيجية التخيل، وكذا اختبارين أحدهما في الكتابة الإبداعية، والآخر في القدرة على حل المشكلات، وإعداد بطاقة لتصحيح اختبار الكتابة الإبداعية، وإجابة نموذجية في حل المشكلات. وقد تكونت عينة الدراسة من (106) تلميذا وتلميذة يدرسون في مرحلة السنة الثالثة المتوسطة في ولاية جيجل، مقسمين على أربعة أقسام اثنان منهم شكلا المجموعتين التجريبيتين، واثنان المجموعتين الضابطتين. وقد استخدم التحليل الإحصائي المناسب على غرار تحليل التباين المصاحب الثنائي، وتحليل التباين الأحادي المتعدد، والارتباط البسيط. وكشفت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى والضابطة الأولى في اختبار الكتابة الإبداعية البعدي تعزى لاستراتيجية التخيل، بينما لم توجد فروق تعزى للجنس، والتفاعل بين الجنس والطريقة. وعلى مستوى الفروق في مهارات الكتابة الفرعية ظهرت دالة فيما يتعلق بمهارة المرونة والقدرة التصويرية والتأثير العاطفي والقدرة اللغوية كلها لصالح المجموعة التجريبية الأولى. كما كشفت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α=0.05) بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية والضابطة الثانية في اختبار حل المشكلات البعدي تعزى لاستراتيجية التخيل، كما وجدت فروق دالة تعزى للتفاعل بين الجنس والطريقة، بينما لم توجد فروق تعزى للجنس فقط. وعلى مستوى المهارات الفرعية المتعلقة ببحث الحلول المناسبة، وتحديد الصعوبات في الحل، وتطبيق الحل، وتقييم عمل الحل، فقد ظهرت فروق دالة أيضا كلها لصالح المجموعة التجريبية الثانية. واخيرا كشفت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى (ممن درسوا وفق استراتيجية التخيل) في الكتابة الإبداعية، ودرجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية (ممن درسوا وفق استراتيجية التخيل أيضا) في القدرة على حل المشكلات. وفي ضوء هذه النتائج أوصت الدراسة باستخدام استراتيجية التخيل في تدريس النصوص الأدبية والعناية أكثر بتوجيه التلاميذ نحو ممارسة الكتابة الإبداعية وحل المشكلات. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1187 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/216 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/285 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة التنشئة الأسرية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية / بوغرزة ، رضا
عنوان : التنشئة الأسرية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ بعض ثانويات مدينة جيجل نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بوغرزة ، رضا, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse ناشر : جامعة جيجل تاريخ النشر : 2012 عدد الصفحات : 207 ص الأبعاد : 21*30 سم اللغة : فرنسي (fre) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التنشئة الأسرية - العنف - تلاميذ الثانوي - المراهق التنشئة الأسرية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية لعينة من تلاميذ بعض ثانويات مدينة جيجل [نص مطبوع ] / بوغرزة ، رضا, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse . - جامعة جيجل, 2012 . - 207 ص ; 21*30 سم.
اللغة : فرنسي (fre)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التنشئة الأسرية - العنف - تلاميذ الثانوي - المراهق نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/212 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة الرعاية الاحقة للمساجين المفرج عنهم و علاقتها بالعودة إلى الجريمة / مطاعي ، نورة
عنوان : الرعاية الاحقة للمساجين المفرج عنهم و علاقتها بالعودة إلى الجريمة : دراسة ميدانية بالمؤسسة العقابية لولاية جيجل نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : مطاعي ، نورة, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse ناشر : جامعة محمد الصديق بن يحي-جيجل تاريخ النشر : 2013 عدد الصفحات : 192 ص الأبعاد : 21*30 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الرعاية الاحقة - الجريمة - المساجين المفرج عنهم - العودة إلى الجريمة -المؤسسات العقابية الرعاية الاحقة للمساجين المفرج عنهم و علاقتها بالعودة إلى الجريمة : دراسة ميدانية بالمؤسسة العقابية لولاية جيجل [نص مطبوع ] / مطاعي ، نورة, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse . - جامعة محمد الصديق بن يحي-جيجل, 2013 . - 192 ص ; 21*30 سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الرعاية الاحقة - الجريمة - المساجين المفرج عنهم - العودة إلى الجريمة -المؤسسات العقابية نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/210 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة تأثير العوامل الأسرية على مستوى التحصيل الدراسي للطالب في المرحلة الثانوية / بوعبزة، محمد
عنوان : تأثير العوامل الأسرية على مستوى التحصيل الدراسي للطالب في المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية هلال عبد الله بلغيموز نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بوعبزة، محمد, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse ناشر : جامعة جيجل تاريخ النشر : 2013 عدد الصفحات : 123 ص الأبعاد : 21*30سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع العوامل الأسرية - التحصيل الدراسي -التعليم الثانوي -الأسرة تأثير العوامل الأسرية على مستوى التحصيل الدراسي للطالب في المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ ثانوية هلال عبد الله بلغيموز [نص مطبوع ] / بوعبزة، محمد, مؤلف ; يوسف ،حديد, Directeur de thèse . - جامعة جيجل, 2013 . - 123 ص ; 21*30سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع العوامل الأسرية - التحصيل الدراسي -التعليم الثانوي -الأسرة نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/204 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة تكوين مديري الثانويات و علاقته بجودة أدائهم الوظيفي / طالب، محمد
Permalinkتمثلات الشخصية النموذجية لدى طلاب الجامعة / مانع، إسمهان
Permalinkدور التدريب في أدارة المخاطر و الأزمات / بوبكري ، فريدة
Permalinkدور الجماعة في التغيير القيمي للطالب الجامعي / محيمدات ، سلمى
Permalinkدور الرقابة الإدارية في تحسين أداء موظفي مؤسسات الخدم الصحية"من وجهة نظر الأطباء ، الممرضين، و القابلات" / بوحديش ،فاطمة
Permalinkدور برامج الأطفال التلفزيونية في التنشئة الإجتماعية للطفل من وجهة نظر الأمهات - قناة طيور الجنة نموذجا / جامع، فاطمة الزهراء
Permalinkواقع التطوير التنظيمي في المؤسسة الإقتصادية العمومية الجزائرية - من وجهة نظر الإطارات و أعوان التحكم / مغمولي ، نصيرة
Permalink