تفصيل المؤلف
مؤلف تغليت ،وردة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : مدى مساهمة تطبيق النظام ل.م.د في تحسين نوعية التكوين في الجامعة الجزائرية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : تغليت ،وردة, مؤلف ; بوزيد ، نبيل, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 386 Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس نظام ل. م. د. -نوعية التكوين. الجامعة الجزائرية خلاصة : تناولت الدراسة الحالية موضوع "مساهمة تطبيق نظام ل م د في تحسين نوعية التكوين في الجامعة الجزائرية في ضوء المعايير التي تنص عليها مرجعية ضمان الجودة في التعليم العالي". أما الهدف الأساسي من هذه الدراسة فيتمثل في معرفة المساهمة الفعلية لتطبيق نظام ل م د في تحسين نوعية التكوين في ضوء هذه المعايير على مستوى مجموعة من العناصر التي اقتصرت عليها هذه الدراسة والمتمثلة في: عروض التكوين، هيئة التدريس والتعاون الوطني والدولي. ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم استبيانين (02) لجمع المعلومات على مستوى عينة من الأساتذة (83 أستاذ) وعينة من الطلبة (260 طالب) بجامعة أم البواقي (مجال الدراسة). وبعد المعالجة الإحصائية المعتمدة توصلت نتائج الدراسة إلى استنتاج واضح مفاده أن: تطبيق نظام ل م د في الجامعة الجزائرية لا يساهم إلا بدرجة تكاد تكون ضعيفة في تحسين نوعية التكوين، وهذا من وجهة نظر الأساتذة والطلبة باختلاف تخصصاتهم. كما مكنتنا نتائج هذه الدراسة من الخروج بمجموعة من الاقتراحات نأمل من خلال أخذها بعين الاعتبار المساهمة في تحسين جودة ونوعية التكوين بالجامعة الجزائرية في إطار نظام ل م د. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1182 مدى مساهمة تطبيق النظام ل.م.د في تحسين نوعية التكوين في الجامعة الجزائرية [نص مطبوع ] / تغليت ،وردة, مؤلف ; بوزيد ، نبيل, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 386 : غلاف كارتوني ; 30*21سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس نظام ل. م. د. -نوعية التكوين. الجامعة الجزائرية خلاصة : تناولت الدراسة الحالية موضوع "مساهمة تطبيق نظام ل م د في تحسين نوعية التكوين في الجامعة الجزائرية في ضوء المعايير التي تنص عليها مرجعية ضمان الجودة في التعليم العالي". أما الهدف الأساسي من هذه الدراسة فيتمثل في معرفة المساهمة الفعلية لتطبيق نظام ل م د في تحسين نوعية التكوين في ضوء هذه المعايير على مستوى مجموعة من العناصر التي اقتصرت عليها هذه الدراسة والمتمثلة في: عروض التكوين، هيئة التدريس والتعاون الوطني والدولي. ولتحقيق هذا الهدف تم تصميم استبيانين (02) لجمع المعلومات على مستوى عينة من الأساتذة (83 أستاذ) وعينة من الطلبة (260 طالب) بجامعة أم البواقي (مجال الدراسة). وبعد المعالجة الإحصائية المعتمدة توصلت نتائج الدراسة إلى استنتاج واضح مفاده أن: تطبيق نظام ل م د في الجامعة الجزائرية لا يساهم إلا بدرجة تكاد تكون ضعيفة في تحسين نوعية التكوين، وهذا من وجهة نظر الأساتذة والطلبة باختلاف تخصصاتهم. كما مكنتنا نتائج هذه الدراسة من الخروج بمجموعة من الاقتراحات نأمل من خلال أخذها بعين الاعتبار المساهمة في تحسين جودة ونوعية التكوين بالجامعة الجزائرية في إطار نظام ل م د. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1182 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/218 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/338 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة