تفصيل المؤلف
مؤلف قارة ، ساسية |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
الأسرة و السلوك الإنحرافي للمراهق / قارة ، ساسية
عنوان : الأسرة و السلوك الإنحرافي للمراهق : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم الثانوي بثانوية كل من أحمد باي و عبد الحميد إبن باديس - بولاية قسنطينة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : قارة ، ساسية, مؤلف ; جصاص ، الربيع, Directeur de thèse ناشر : قسنطينة : منشورات جامعة منتوري تاريخ النشر : 2012 عدد الصفحات : 192 ص الأبعاد : 21*30 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الأسرة - السلوك الإنحرافي - المراهق - المراهقة الأسرة و السلوك الإنحرافي للمراهق : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ التعليم الثانوي بثانوية كل من أحمد باي و عبد الحميد إبن باديس - بولاية قسنطينة [نص مطبوع ] / قارة ، ساسية, مؤلف ; جصاص ، الربيع, Directeur de thèse . - قسنطينة : منشورات جامعة منتوري, 2012 . - 192 ص ; 21*30 سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الأسرة - السلوك الإنحرافي - المراهق - المراهقة نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/208 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : التعليم العالي و التنمية الاجتماعية الصحية : المؤسسة الاستضفائية نموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : قارة ، ساسية, مؤلف ; فيروز زرارقة, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 355 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التعليم العالي ، التنمية الاجتماعية الصحية خلاصة : تعتبر مؤسسات التعليم العالي المنبع الأساسي للموارد البشرية التي يحتاج إليها البلد للنهوض بأعباء التنمية الاجتماعية، ذلك لأن تفعيل دور التعليم الجامعي يكون عبر تحسين وتكوين مخرجاته مادّيا ومعنويا وتقديمها لمختلف القطاعات، وتتجلى أهمية الدراسة في الكشف عن طبيعة العلاقة بين التعليم العالي وحاجات التنمية الاجتماعية الصحية (المؤسسة الإستشفائية الجامعية على وجه التحديد)، على اعتبار أن مخرجات التعليم العالي تقيّم بمدى تأثير هذه المخرجات (الخبرة) على جميع مجالات الحياة الاجتماعية كما هدفت إلى إستجلاء دور التعليم العالي في التنمية الاجتماعية الصحية، وذلك من خلال التعرف على وجهة نظر مستخدمي المؤسسة الاستشفائية الجامعية بن باديس بقسنطينة، حيث تمّ صياغة استمارة استبيان، مكوّنة من أربعة محاور ضمت 39 سؤال، موجه لعينة مكونة من 200 مفردة، من المجتمع الكلي والمقدر عددهم بــ 3014 مستخدم من كل الفئات المهنية التالية (الطاقم الإداري والتقني، الطاقم الطبي، والطاقم الطبي في إطار التكوين (أطباء مقيمون))، وقد خلصت الدراسة إلى أن التعليم العالي ليس له دور في التنمية الاجتماعية الصحية، وهذا ما يفسر أن قطاع التعليم العالي ما زال يعاني ويواجه جملة من النقائص، وأن المؤسسات التابعة له ومن بينها المؤسسة الاستشفائية الجامعية لا تقوم بوظائفها ومهامها كما ينبغي، وخاصة فيما تعلق بوظيفة التكوين والبحث. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1365 التعليم العالي و التنمية الاجتماعية الصحية : المؤسسة الاستضفائية نموذجا [نص مطبوع ] / قارة ، ساسية, مؤلف ; فيروز زرارقة, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2019 . - 355 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التعليم العالي ، التنمية الاجتماعية الصحية خلاصة : تعتبر مؤسسات التعليم العالي المنبع الأساسي للموارد البشرية التي يحتاج إليها البلد للنهوض بأعباء التنمية الاجتماعية، ذلك لأن تفعيل دور التعليم الجامعي يكون عبر تحسين وتكوين مخرجاته مادّيا ومعنويا وتقديمها لمختلف القطاعات، وتتجلى أهمية الدراسة في الكشف عن طبيعة العلاقة بين التعليم العالي وحاجات التنمية الاجتماعية الصحية (المؤسسة الإستشفائية الجامعية على وجه التحديد)، على اعتبار أن مخرجات التعليم العالي تقيّم بمدى تأثير هذه المخرجات (الخبرة) على جميع مجالات الحياة الاجتماعية كما هدفت إلى إستجلاء دور التعليم العالي في التنمية الاجتماعية الصحية، وذلك من خلال التعرف على وجهة نظر مستخدمي المؤسسة الاستشفائية الجامعية بن باديس بقسنطينة، حيث تمّ صياغة استمارة استبيان، مكوّنة من أربعة محاور ضمت 39 سؤال، موجه لعينة مكونة من 200 مفردة، من المجتمع الكلي والمقدر عددهم بــ 3014 مستخدم من كل الفئات المهنية التالية (الطاقم الإداري والتقني، الطاقم الطبي، والطاقم الطبي في إطار التكوين (أطباء مقيمون))، وقد خلصت الدراسة إلى أن التعليم العالي ليس له دور في التنمية الاجتماعية الصحية، وهذا ما يفسر أن قطاع التعليم العالي ما زال يعاني ويواجه جملة من النقائص، وأن المؤسسات التابعة له ومن بينها المؤسسة الاستشفائية الجامعية لا تقوم بوظائفها ومهامها كما ينبغي، وخاصة فيما تعلق بوظيفة التكوين والبحث. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1365 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/240 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة