تفصيل المؤلف
مؤلف بن خالد, فاتح |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : حماية المستهلك من الإشهار التجاري الكاذب أو المُضَلِّلْ نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بن خالد, فاتح, مؤلف ; عمر بلمامي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2015 عدد الصفحات : 321 ص الأبعاد : 21*30 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Departement de Droits law departement قسم الحقوق الإشهار، المستهلك، الإشهار التجاري الكاذب أو المضلل، المعلن، النصب، الخداع، الحماية المدنية، الحماية الجزائية، الحماية غير القضائية. تكشيف : 346 القانون الخاص (المدني) خلاصة : بالنسبة لرجل القانون يقصد بالإشهار، شهر العقود والتصرفات حتى يصبح لها أثر قانوني سواء قام بها شخص طبيعي أومعنوي، لكن في دراستنا هذه نقصد بالإشهار معنى واحد فقط من تلك المعاني المتعددة للكلمة، هو الإشهار التجاري الذي يطلق على مجموعة من الوسائل التي يستخدمها التاجر بقصد تكوين وتنمية العملاء. إن الإستحواذ والتأثير النفسي هو أساس الإشهار حتى وإن كان يغلب عليه إظهار محاسن المنتوج أو الخدمة لحث المستهلك على التعاقد سواء تم ذلك بالوسائل المرئية أو المسموعة أو المقروءة. لا يخفى على أحد أن الإشهار التجاري يعتبر من أهم وسائل تسويق المنتجات أو الخدمات، إذ يعتبر حلقة وصل بين المستهلك والمعلن، فما يحتاج إليه المستهلك في المرحلة السابقة لإبرام العقد هو التنوير المعلوماتي أي الإمداد بكل المعلومات المتعلقة بالمنتوج أو الخدمة مما يمثل حماية له. ولكن ما أصبح يلاحظ أن العديد من الأعوان الإقتصاديين يلجؤون إلى إستعمال الخداع في الإشهار، وهذا ما يشكل خطرا على أمن وسلامة المستهلك وهذا ما يسمى بالإشهار الكاذب أو المضلل. نتيجة لكل هذه الأضرار التي يسببها الإشهار الكاذب أو المضلل، وضع المشرع حماية للمستهلك من هذه التجاوزات تمثلت في تقرير حماية مدنية وجزائية وأخرى غير قضائية، حتى يكون هناك ضبط للسوق، ومنع كل عملية كذب أو تضليل في الإشهار التجاري. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/563 حماية المستهلك من الإشهار التجاري الكاذب أو المُضَلِّلْ [نص مطبوع ] / بن خالد, فاتح, مؤلف ; عمر بلمامي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2015 . - 321 ص ; 21*30 سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Departement de Droits law departement قسم الحقوق الإشهار، المستهلك، الإشهار التجاري الكاذب أو المضلل، المعلن، النصب، الخداع، الحماية المدنية، الحماية الجزائية، الحماية غير القضائية. تكشيف : 346 القانون الخاص (المدني) خلاصة : بالنسبة لرجل القانون يقصد بالإشهار، شهر العقود والتصرفات حتى يصبح لها أثر قانوني سواء قام بها شخص طبيعي أومعنوي، لكن في دراستنا هذه نقصد بالإشهار معنى واحد فقط من تلك المعاني المتعددة للكلمة، هو الإشهار التجاري الذي يطلق على مجموعة من الوسائل التي يستخدمها التاجر بقصد تكوين وتنمية العملاء. إن الإستحواذ والتأثير النفسي هو أساس الإشهار حتى وإن كان يغلب عليه إظهار محاسن المنتوج أو الخدمة لحث المستهلك على التعاقد سواء تم ذلك بالوسائل المرئية أو المسموعة أو المقروءة. لا يخفى على أحد أن الإشهار التجاري يعتبر من أهم وسائل تسويق المنتجات أو الخدمات، إذ يعتبر حلقة وصل بين المستهلك والمعلن، فما يحتاج إليه المستهلك في المرحلة السابقة لإبرام العقد هو التنوير المعلوماتي أي الإمداد بكل المعلومات المتعلقة بالمنتوج أو الخدمة مما يمثل حماية له. ولكن ما أصبح يلاحظ أن العديد من الأعوان الإقتصاديين يلجؤون إلى إستعمال الخداع في الإشهار، وهذا ما يشكل خطرا على أمن وسلامة المستهلك وهذا ما يسمى بالإشهار الكاذب أو المضلل. نتيجة لكل هذه الأضرار التي يسببها الإشهار الكاذب أو المضلل، وضع المشرع حماية للمستهلك من هذه التجاوزات تمثلت في تقرير حماية مدنية وجزائية وأخرى غير قضائية، حتى يكون هناك ضبط للسوق، ومنع كل عملية كذب أو تضليل في الإشهار التجاري. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/563 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ح/409 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة