تفصيل المؤلف
مؤلف بونقطة، مريم |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : تعليمية الدرس اللساني في الجامعة : دراسة تحليلية مقارنة في المنهج والمصطلح بين جامعة بوزريعة الجزائر 2 وجامعة ليون 2 بفرنسا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بونقطة، مريم, مؤلف ; أ. د.نواري سعودي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 169 ص الأبعاد : 21*31 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي اللسانيات، التعلمية، المصطلح، المنهج تكشيف : 401 علم اللغة المقارنة خلاصة : ليقوم المعلم - الأستاذ- بتقديم مادته عليه أن يتوخّى أنجح الطرق و يتبع أحسن الوسائل التي تساعده على توصيل أكبر قدر ممكن من المعارف إلى الطالب و تحقيق مردود و نتائج جيدة و رصيد معرفي مقبول. و بذلك يُسهم الأستاذ في إنجاح العملية التعليمية وإعطاء الفعالية في التكوين. إلا أن المنهج في الجامعة يتمتع بحرية خاصة ومميزة عن باقي المراحل التعليمية (ابتدائي، متوسط، ثانوي) أين يكون الأستاذ مقيدا نوعا ما في طريقة تقديمه للدرس، وهدا التمايز لا يسجل بين الجامعات فقط بل في الجامعة الواحدة وبين أساتذة المادة معينة وهذا ما جعل تقييم العملية التعليمية لموضوع ما يختلف من قسم إلى آخر .كما تعد اللسانيات علما حديث النشأة مما يفرض علينا مفاهيم متعددة ومصطلحات جديدة تدخل قواميس الاستعمال البشري .إلا أن هذه المصطلحات تعاني من التداخل و التعدد من لغة إلى أخرى بل في اللغة الواحدة في حد ذاتها وذلك لطبيعة اللسانيات. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1291 تعليمية الدرس اللساني في الجامعة : دراسة تحليلية مقارنة في المنهج والمصطلح بين جامعة بوزريعة الجزائر 2 وجامعة ليون 2 بفرنسا [نص مطبوع ] / بونقطة، مريم, مؤلف ; أ. د.نواري سعودي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2019 . - 169 ص ; 21*31 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي اللسانيات، التعلمية، المصطلح، المنهج تكشيف : 401 علم اللغة المقارنة خلاصة : ليقوم المعلم - الأستاذ- بتقديم مادته عليه أن يتوخّى أنجح الطرق و يتبع أحسن الوسائل التي تساعده على توصيل أكبر قدر ممكن من المعارف إلى الطالب و تحقيق مردود و نتائج جيدة و رصيد معرفي مقبول. و بذلك يُسهم الأستاذ في إنجاح العملية التعليمية وإعطاء الفعالية في التكوين. إلا أن المنهج في الجامعة يتمتع بحرية خاصة ومميزة عن باقي المراحل التعليمية (ابتدائي، متوسط، ثانوي) أين يكون الأستاذ مقيدا نوعا ما في طريقة تقديمه للدرس، وهدا التمايز لا يسجل بين الجامعات فقط بل في الجامعة الواحدة وبين أساتذة المادة معينة وهذا ما جعل تقييم العملية التعليمية لموضوع ما يختلف من قسم إلى آخر .كما تعد اللسانيات علما حديث النشأة مما يفرض علينا مفاهيم متعددة ومصطلحات جديدة تدخل قواميس الاستعمال البشري .إلا أن هذه المصطلحات تعاني من التداخل و التعدد من لغة إلى أخرى بل في اللغة الواحدة في حد ذاتها وذلك لطبيعة اللسانيات. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1291 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع أ/373 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة أ/419 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة