تفصيل المؤلف
مؤلف صفيناز ،صالحي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : شعرية السرد في الخطاب الشعري عند محمد ب نيس نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : صفيناز ،صالحي, مؤلف ; بارة، عبد الغاني, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 318 ص الأبعاد : 21*33 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الأجناس الأدبية _ الشعرية _شعرية السرد _ التجريب _الاغتراب تكشيف : 810 الأدب العربي خلاصة : يعنى موضوع هذا البحث (شعرية السرد في الخطاب الشعري عند محمد بنيس) بدراسة أشكال حضور الظاهرة السردية، وتقصي شعريتها المضمرة في الخطاب الشعري، والتي تتضح معالمها بالتأويل الذي يلامس المستحيل في النص. فلا تصبح للخطابات السردية بالتعدد مرجعياتها الأجناسية، وبنزعاتها المختلفة دينية أو تراثية، فاعلية على نحو يمثل المكاشفة إلا في سياق الشعر، الذي يجعلها تأخذ شكل الحضور في خلفية تكوينه النصي، محرضة على التأمل ومراجعة القول فيها. ولهذا، تتميز الكتابة البنيسية برسمها عوالمَ غريبة بألوان من الصياغات السردية الملغزة، والتي تشير إلى تصور واحد يخص تصور الذّات لأناها كفاعلة في هذا الوجود متجاوزة لحالة الانفعال وذلك بفعل التجريب الذي لمسناه في ثنايا نصوصه، والذي ينم عن قدرة الشاعر على ابتكار شعرية خاصة به، وهذا يعني إذن، "أن الشعرية" شعريات تختلف بتميز أساليب الكتابة من أديب لآخر عبر العصور. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1292 شعرية السرد في الخطاب الشعري عند محمد ب نيس [نص مطبوع ] / صفيناز ،صالحي, مؤلف ; بارة، عبد الغاني, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2019 . - 318 ص ; 21*33 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الأجناس الأدبية _ الشعرية _شعرية السرد _ التجريب _الاغتراب تكشيف : 810 الأدب العربي خلاصة : يعنى موضوع هذا البحث (شعرية السرد في الخطاب الشعري عند محمد بنيس) بدراسة أشكال حضور الظاهرة السردية، وتقصي شعريتها المضمرة في الخطاب الشعري، والتي تتضح معالمها بالتأويل الذي يلامس المستحيل في النص. فلا تصبح للخطابات السردية بالتعدد مرجعياتها الأجناسية، وبنزعاتها المختلفة دينية أو تراثية، فاعلية على نحو يمثل المكاشفة إلا في سياق الشعر، الذي يجعلها تأخذ شكل الحضور في خلفية تكوينه النصي، محرضة على التأمل ومراجعة القول فيها. ولهذا، تتميز الكتابة البنيسية برسمها عوالمَ غريبة بألوان من الصياغات السردية الملغزة، والتي تشير إلى تصور واحد يخص تصور الذّات لأناها كفاعلة في هذا الوجود متجاوزة لحالة الانفعال وذلك بفعل التجريب الذي لمسناه في ثنايا نصوصه، والذي ينم عن قدرة الشاعر على ابتكار شعرية خاصة به، وهذا يعني إذن، "أن الشعرية" شعريات تختلف بتميز أساليب الكتابة من أديب لآخر عبر العصور. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1292 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع أ/374 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة أ/421 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة