تفصيل المؤلف
مؤلف لمياء زعيتر |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
الأسس السوسيو ثقافية للتساند الوظيفي لمؤسسات التنشئة الإجتماعية و علاقته بالتفوق الدراسي للأبناء / لمياء زعيتر
عنوان : الأسس السوسيو ثقافية للتساند الوظيفي لمؤسسات التنشئة الإجتماعية و علاقته بالتفوق الدراسي للأبناء : نموج دراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية بالمسيلة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : لمياء زعيتر, مؤلف ; عيشور نادية, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف 2 تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 381 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الاسرة ، المدرسة ،التفوق ، الطفل تكشيف : 300 العلوم الاجتماعية خلاصة : إن الدراسة التي بين أيدينا تهدف للتعرف على الأسس السوسيو-ثقافية للتساند الوظيفي بين مؤسسات التنشئة الاجتماعية (الأسرة والمدرسة) وعلاقته بتحقيق التفوق الدراسي للأبناء، وفي دراستنا هذه يشمل التساند الأسري والمدرسي مجالات التربية العقلية والاجتماعية والثقافية والنفسية وأثرها في تحقيق التفوق الدراسي للأبناء. وتكمن أهمية هذه الدراسة من خلال ربطها لثلاث متغيرات في غاية الأهمية من الناحية السوسيولوجية، وهي الأسرة والمدرسة والتفوق الدراسي للتلميذ، باعتباره من المواضيع الهامة التي يهتم بها علماء اجتماع التربية. وقد تناولت هذه الدراسة في شقها الميداني دور كل هذه المتغيرات على حدى، وعلاقتها بمستويات التحصيل الدراسي لتلاميذ السنة الخامسة من المرحلة الابتدائية على اعتبارهم عينة الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تلخص فيما يأتي: - يؤدي التساند الوظيفي بين الأسرة والمدرسة إلى تحسين المستوى الدراسي للأبناء. - يتأثر التفوق الدراسي للأبناء بنمط وأسلوب المعاملة سواء من طرف الوالدين داخل الأسرة أو المعلمين داخل المدرسة. -كلما توفرت الاحتياجات الأساسية اللازمة لإثراء ثقافة الأبناء كلما ارتفع مستوى تحصيله الدراسي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1322 الأسس السوسيو ثقافية للتساند الوظيفي لمؤسسات التنشئة الإجتماعية و علاقته بالتفوق الدراسي للأبناء : نموج دراسة ميدانية بالمدارس الابتدائية بالمسيلة [نص مطبوع ] / لمياء زعيتر, مؤلف ; عيشور نادية, Directeur de thèse . - جامعة سطيف 2, 2019 . - 381 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الاسرة ، المدرسة ،التفوق ، الطفل تكشيف : 300 العلوم الاجتماعية خلاصة : إن الدراسة التي بين أيدينا تهدف للتعرف على الأسس السوسيو-ثقافية للتساند الوظيفي بين مؤسسات التنشئة الاجتماعية (الأسرة والمدرسة) وعلاقته بتحقيق التفوق الدراسي للأبناء، وفي دراستنا هذه يشمل التساند الأسري والمدرسي مجالات التربية العقلية والاجتماعية والثقافية والنفسية وأثرها في تحقيق التفوق الدراسي للأبناء. وتكمن أهمية هذه الدراسة من خلال ربطها لثلاث متغيرات في غاية الأهمية من الناحية السوسيولوجية، وهي الأسرة والمدرسة والتفوق الدراسي للتلميذ، باعتباره من المواضيع الهامة التي يهتم بها علماء اجتماع التربية. وقد تناولت هذه الدراسة في شقها الميداني دور كل هذه المتغيرات على حدى، وعلاقتها بمستويات التحصيل الدراسي لتلاميذ السنة الخامسة من المرحلة الابتدائية على اعتبارهم عينة الدراسة. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج تلخص فيما يأتي: - يؤدي التساند الوظيفي بين الأسرة والمدرسة إلى تحسين المستوى الدراسي للأبناء. - يتأثر التفوق الدراسي للأبناء بنمط وأسلوب المعاملة سواء من طرف الوالدين داخل الأسرة أو المعلمين داخل المدرسة. -كلما توفرت الاحتياجات الأساسية اللازمة لإثراء ثقافة الأبناء كلما ارتفع مستوى تحصيله الدراسي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1322 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ج/243 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ج/290 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة