تفصيل المؤلف
مؤلف لبداني ، ياسمينة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
برنامج تدريبي لتنمية مهارات العضلات الدقيقة لليد لدى أطفال الطور الابتدائي ذوي اضطراب اكتساب التآزر البصري الحركي / لبداني ، ياسمينة
عنوان : برنامج تدريبي لتنمية مهارات العضلات الدقيقة لليد لدى أطفال الطور الابتدائي ذوي اضطراب اكتساب التآزر البصري الحركي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : لبداني ، ياسمينة, مؤلف ; تيغليت ،صلاح الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 147 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس برنامج تدريبي، التنمية، مهارات، العضلات الدقيقة، اليد، اطفال الطور الإبتدائي، التآزر البصري الحركي تكشيف : 150 علم النفس خلاصة : هدفت الدراسة الحالية الى بناء برنامج تدريبي لتنمية مهارات العضلات الدقيقة لليد لدى أطفال الطور الابتدائي ذوي اضطراب اكتساب التآزر البصري الحركي، حيث بلغ عدد أفراد العينة المسحوبة للدراسة الأساسية 20 تلميذا و تلميذة متمدرسين في السنة الثانية و الثالثة من التعليم الابتدائي يعانون من اضطراب اكتساب التآزر البصري الحركي،تم تقسيمهم الى مجموعتين الضابطة و التجريبية كل مجموعة تتكون من 10 تلاميذ (خمسة ذكور و خمسة اناث)، و بذلك تكون الباحثة قد اعتمدت على المنهج التجريبي بطريقة المجموعة التجريبية الواحدة، و المجموعة الضابطة الواحدة، بهدف التأكد من فعالية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية العضلات الدقيقة لليد لدى الأطفال ذوي اضطراب اكتساب التآزر، كما استخدمت الباحثة أساليب التحليل الاحصائي المناسبة باستخدام برنامج الحزم الاحصائي (SPSS)، و قد أسفرت النتائج المتحصل عليها عن الآتي: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلي و البعدي في كل الاختبارات المستخدمة في الدراسة لصالح القياسات البعدية للمجموعة التجريبية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1422 برنامج تدريبي لتنمية مهارات العضلات الدقيقة لليد لدى أطفال الطور الابتدائي ذوي اضطراب اكتساب التآزر البصري الحركي [نص مطبوع ] / لبداني ، ياسمينة, مؤلف ; تيغليت ،صلاح الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 147 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس برنامج تدريبي، التنمية، مهارات، العضلات الدقيقة، اليد، اطفال الطور الإبتدائي، التآزر البصري الحركي تكشيف : 150 علم النفس خلاصة : هدفت الدراسة الحالية الى بناء برنامج تدريبي لتنمية مهارات العضلات الدقيقة لليد لدى أطفال الطور الابتدائي ذوي اضطراب اكتساب التآزر البصري الحركي، حيث بلغ عدد أفراد العينة المسحوبة للدراسة الأساسية 20 تلميذا و تلميذة متمدرسين في السنة الثانية و الثالثة من التعليم الابتدائي يعانون من اضطراب اكتساب التآزر البصري الحركي،تم تقسيمهم الى مجموعتين الضابطة و التجريبية كل مجموعة تتكون من 10 تلاميذ (خمسة ذكور و خمسة اناث)، و بذلك تكون الباحثة قد اعتمدت على المنهج التجريبي بطريقة المجموعة التجريبية الواحدة، و المجموعة الضابطة الواحدة، بهدف التأكد من فعالية البرنامج التدريبي المقترح في تنمية العضلات الدقيقة لليد لدى الأطفال ذوي اضطراب اكتساب التآزر، كما استخدمت الباحثة أساليب التحليل الاحصائي المناسبة باستخدام برنامج الحزم الاحصائي (SPSS)، و قد أسفرت النتائج المتحصل عليها عن الآتي: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلي و البعدي في كل الاختبارات المستخدمة في الدراسة لصالح القياسات البعدية للمجموعة التجريبية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1422 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/256 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة