تفصيل المؤلف
مؤلف أمال كوكي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : أثر العوامل الأسرية في عملية التحصيل عند طلبة المستوى الثانوي : دارسة ميدانية بثانوية 5 جويلية 1962 و ثانوية القديس أوغستان و ثانوية سيدي إبراهيم بولاية عنابة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أمال كوكي, مؤلف ; بومهرة، نور الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 248 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع العوامل الأسرية-التحصيل الدراسي-التلميذ -المستوى الثانوي تكشيف : 300 العلوم الاجتماعية خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى الأثر الذي تحدثه العوامل الأسرية في عملية التحصيل الدراسي للأبناء، باعتبار أن الأسرة من أهم الجماعات الاجتماعية التي يحتك بها الطفل طيلة حياته ، وأن كل ما سيحدث فيها سيؤثر بدوره في بنيته الثقافية والسلوكية ، لاسيما إذا تعلق الأمر بتحصيله الدراسي .ولتحقيق هذا الهدف تم القيام بدراسة ميدانية على عينة من التلاميذ في المرحلة الثانوية، على أساس أنه يكون أكثر تأثر بما يحيط به من مؤثرات ولاسيما ما تعلق بأسرته، وقد كشفت النتائج أن المستوى الاقتصادي للأسرة يؤثر بشكل ايجابي في عملية التحصيل الدراسي للأبناء، من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي المساعد على زيادة التحصيل الدراسي . والجدير بالذكر أن هناك بعض الدراسات تشير إلى أن المكانة الاجتماعية للأسرة لا تؤثر بشكل كبير في عملية التحصيل الدراسي ، على اعتبار وجود فئة من التلاميذ تعتبر الاعتماد على القدرات الشخصية كمحفز لزيادة التحصيل الدراسي وليس الانتماء للأسرة على غرار ثقافة الأسرة والتي تساهم بشكل كبير في زيادة فرص نجاح الأبناء. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1415 أثر العوامل الأسرية في عملية التحصيل عند طلبة المستوى الثانوي : دارسة ميدانية بثانوية 5 جويلية 1962 و ثانوية القديس أوغستان و ثانوية سيدي إبراهيم بولاية عنابة [نص مطبوع ] / أمال كوكي, مؤلف ; بومهرة، نور الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 248 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع العوامل الأسرية-التحصيل الدراسي-التلميذ -المستوى الثانوي تكشيف : 300 العلوم الاجتماعية خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى الأثر الذي تحدثه العوامل الأسرية في عملية التحصيل الدراسي للأبناء، باعتبار أن الأسرة من أهم الجماعات الاجتماعية التي يحتك بها الطفل طيلة حياته ، وأن كل ما سيحدث فيها سيؤثر بدوره في بنيته الثقافية والسلوكية ، لاسيما إذا تعلق الأمر بتحصيله الدراسي .ولتحقيق هذا الهدف تم القيام بدراسة ميدانية على عينة من التلاميذ في المرحلة الثانوية، على أساس أنه يكون أكثر تأثر بما يحيط به من مؤثرات ولاسيما ما تعلق بأسرته، وقد كشفت النتائج أن المستوى الاقتصادي للأسرة يؤثر بشكل ايجابي في عملية التحصيل الدراسي للأبناء، من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي المساعد على زيادة التحصيل الدراسي . والجدير بالذكر أن هناك بعض الدراسات تشير إلى أن المكانة الاجتماعية للأسرة لا تؤثر بشكل كبير في عملية التحصيل الدراسي ، على اعتبار وجود فئة من التلاميذ تعتبر الاعتماد على القدرات الشخصية كمحفز لزيادة التحصيل الدراسي وليس الانتماء للأسرة على غرار ثقافة الأسرة والتي تساهم بشكل كبير في زيادة فرص نجاح الأبناء. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1415 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج /249 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة