تفصيل المؤلف
مؤلف عابد، سامية |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الذكاء الوجداني في خفض مستوى السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة / عابد، سامية
عنوان : فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الذكاء الوجداني في خفض مستوى السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عابد، سامية, مؤلف ; بوعبد الله ،لحسن, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 188 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس السلوك العدواني-الذكاءالوجداني-تلاميذ المرحلة المتوسطة،البرنامج الإرشادي تكشيف : 150 علم النفس خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى قياس مدى فعالية برنامج إرشادي في تنمية الذكاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطةوالتعرف على تأثير هذا البرنامج في خفض حدة السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة الذكور،تم اختيار عينة الدراسة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط من متوسطة (عمار المكي) بلدية بئر حدادة ولاية سطيف،تتراوح أعمارهم بين (14-15سنة)وذلك بطريقة عمدية وقد قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين ،مجموعة تجريبية تتكون من (13تلميذا من الذكور والتي طبق عليها البرنامج الإرشادي) ومجموعة ضابطة تتكون من(13تلميذا من الذكور لم يطبق عليه البرنامج الإرشادي) وقد استخدمت الباحثة مقياس السلوك العدواني ومقياس الذكاء الوجداني والبرنامج الإرشادي وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي على مقياس السلوك العدواني وأبعاده لصالح القياس البعدي، والى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي على مقياس الذكاء الوجداني وأبعاده لصالح القياس البعدي، ووجود فروق دالة إحصائيا في السلوك العدواني بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق دالة إحصائيا في الذكاء الوجداني بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1414 فاعلية برنامج إرشادي لتنمية الذكاء الوجداني في خفض مستوى السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [نص مطبوع ] / عابد، سامية, مؤلف ; بوعبد الله ،لحسن, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2019 . - 188 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس السلوك العدواني-الذكاءالوجداني-تلاميذ المرحلة المتوسطة،البرنامج الإرشادي تكشيف : 150 علم النفس خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى قياس مدى فعالية برنامج إرشادي في تنمية الذكاء الوجداني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطةوالتعرف على تأثير هذا البرنامج في خفض حدة السلوك العدواني لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة الذكور،تم اختيار عينة الدراسة من تلاميذ السنة الرابعة متوسط من متوسطة (عمار المكي) بلدية بئر حدادة ولاية سطيف،تتراوح أعمارهم بين (14-15سنة)وذلك بطريقة عمدية وقد قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين ،مجموعة تجريبية تتكون من (13تلميذا من الذكور والتي طبق عليها البرنامج الإرشادي) ومجموعة ضابطة تتكون من(13تلميذا من الذكور لم يطبق عليه البرنامج الإرشادي) وقد استخدمت الباحثة مقياس السلوك العدواني ومقياس الذكاء الوجداني والبرنامج الإرشادي وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي على مقياس السلوك العدواني وأبعاده لصالح القياس البعدي، والى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب المجموعة التجريبية في القياس القبلي والبعدي على مقياس الذكاء الوجداني وأبعاده لصالح القياس البعدي، ووجود فروق دالة إحصائيا في السلوك العدواني بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية، ووجود فروق دالة إحصائيا في الذكاء الوجداني بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة لصالح المجموعة التجريبية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1414 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/257 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة