تفصيل المؤلف
مؤلف أحمد بوعبزة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : المحددات الإجتماعية و المهنية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بمدينة تمنراست نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أحمد بوعبزة, مؤلف ; العمري عيسات, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2020 عدد الصفحات : 224ص Ill. : غ م مص الأبعاد : 21*30سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط نقطة عامة : ملاحق اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع المحددات الاجتماعية- المحددات المهنية- الرضا الوظيفي- الأستاذ- التعليم في المرحلة الثانوية تكشيف : 373 التعليم الثانوي خلاصة : تعد المدرسة مؤسسة اجتماعية تعنى بالتنشئة الاجتماعية للأفراد، حيث تعمل على صقل مهاراتهم و تنمية معارفهم وخبراتهم من أجل إعدادهم مستقبلا لشغل مناصب وأدوار اجتماعية تضمن الحاجات الأساسية للمجتمع ، ولا تتم العملية التربوية إلا بوجود عناصر تقوم بأدوارها الوظيفية على أكمل وجه، ويعد الأستاذ أحد أبرز عناصر العملية التربوية الذي يعمل من أجل تحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة. إذ تؤثر العوامل الداخلية والخارجية لبيئة العمل على قيامه بوظائفه التربوية فتعمل على زيادة شعوره بالرضا نحوها من جهة، ومن جهة أخرى تعزز ولائه وتعلقه بمؤسسته. وفي ظل المتغيرات التي تعرفها المدرسة الجزائرية في الوقت الراهن، من تغييرات مست المنظومة التربوية وما تشتمل عليه من برامج ومناهج وأساليب تربوية جديدة، خاصة فيما يتعلق بالأستاذ وأدواره وعلاقاته مع محيطه الاجتماعي داخل وخارج المؤسسة التربوية أدت إلى تحولات في النمط التفاعلي بين الأفراد الفاعلين في المؤسسة التربوية، ونسعى من خلال هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الظروف المهنية والاجتماعية التي يعيشها الأستاذ وعلاقتها بتحقيق الرضا الوظيفي لديه، مع معرفة المحددات الاجتماعية والمهنية التي تؤثر على الرضا الوظيفي للأستاذ في التعليم الثانوي، و مدى العلاقة الموجودة بين هذه المحددات و شعوره بالرضا العام نحو وظيفته. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1427 المحددات الإجتماعية و المهنية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بمدينة تمنراست [نص مطبوع ] / أحمد بوعبزة, مؤلف ; العمري عيسات, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2020 . - 224ص : غ م مص ; 21*30سم + قرص مضغوط.
ملاحق
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع المحددات الاجتماعية- المحددات المهنية- الرضا الوظيفي- الأستاذ- التعليم في المرحلة الثانوية تكشيف : 373 التعليم الثانوي خلاصة : تعد المدرسة مؤسسة اجتماعية تعنى بالتنشئة الاجتماعية للأفراد، حيث تعمل على صقل مهاراتهم و تنمية معارفهم وخبراتهم من أجل إعدادهم مستقبلا لشغل مناصب وأدوار اجتماعية تضمن الحاجات الأساسية للمجتمع ، ولا تتم العملية التربوية إلا بوجود عناصر تقوم بأدوارها الوظيفية على أكمل وجه، ويعد الأستاذ أحد أبرز عناصر العملية التربوية الذي يعمل من أجل تحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة. إذ تؤثر العوامل الداخلية والخارجية لبيئة العمل على قيامه بوظائفه التربوية فتعمل على زيادة شعوره بالرضا نحوها من جهة، ومن جهة أخرى تعزز ولائه وتعلقه بمؤسسته. وفي ظل المتغيرات التي تعرفها المدرسة الجزائرية في الوقت الراهن، من تغييرات مست المنظومة التربوية وما تشتمل عليه من برامج ومناهج وأساليب تربوية جديدة، خاصة فيما يتعلق بالأستاذ وأدواره وعلاقاته مع محيطه الاجتماعي داخل وخارج المؤسسة التربوية أدت إلى تحولات في النمط التفاعلي بين الأفراد الفاعلين في المؤسسة التربوية، ونسعى من خلال هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الظروف المهنية والاجتماعية التي يعيشها الأستاذ وعلاقتها بتحقيق الرضا الوظيفي لديه، مع معرفة المحددات الاجتماعية والمهنية التي تؤثر على الرضا الوظيفي للأستاذ في التعليم الثانوي، و مدى العلاقة الموجودة بين هذه المحددات و شعوره بالرضا العام نحو وظيفته. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1427 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/250 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة