تفصيل المؤلف
مؤلف سامية مهداوي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
الذكاءات المتعددة في ضوء نظرية (GARDNER) علاقتها بمستوى الطموح و دافعية الإنجاز الدراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي / سامية مهداوي
عنوان : الذكاءات المتعددة في ضوء نظرية (GARDNER) علاقتها بمستوى الطموح و دافعية الإنجاز الدراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : سامية مهداوي, مؤلف ; صيفية جدوالي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2020 عدد الصفحات : ص 287 Ill. : مج مل الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 100 - الفلسفة وعلم النفس الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الذّكاء، الذّكاءات المتعدّدة، مستوى الطّموح، دافعية الإنجاز الدّراسي، تلاميذ المرحلة الثانوية تكشيف : 100 PHILOSOPHIE ET PSYCHOLOGIE خلاصة : هدفت الدّراسة إلى معرفة الارتباط بين الذكاءات المتعدّدة في ضوء نظرية (Gardner) ومستوى الطموح ودافعية الإنجاز الدّراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي، أجريت الدّراسة على عيّنة مكونة من (540) تلميذا وتلميذة، تمثلت أدوات للدّراسة تم استخدام قائمة الذّكاءات المتعدّدة من إعداد "ماكنزي" (1999) من تعريب وتقنين السيد "أبو هاشم" (2007) - مقياس مستوى الطموح من إعداد "بن غذفة شريفة" (2013) - مقياس دافعية الإنجاز الدّراسي من إعداد الباحثة (2018)، توصّلت الدّراسة إلى النتائج الآتية: وجود ارتباط دال إحصائيا بين أنواع الذكاءات المتعدّدة ومستوى الطموح لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي. وجود ارتباط دال إحصائيا بين أنواع الذكاءات المتعدّدة ودافعية الإنجاز الدّراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي، باستثناء الذّكاء الموسيقي. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أنواع الذكاءات المتعدّدة لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغيّر الجنس (ذكور/ إناث)، باستثناء الذّكاء اللغوي والذّكاء الشخصي. وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغيّر الجنس (ذكور/ إناث). وجود فروق ذات دلالة إحصائية في دافعية الإنجاز الدّراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغيّر الجنس (ذكور/ إناث). في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1563 الذكاءات المتعددة في ضوء نظرية (GARDNER) علاقتها بمستوى الطموح و دافعية الإنجاز الدراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي [نص مطبوع ] / سامية مهداوي, مؤلف ; صيفية جدوالي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2020 . - ص 287 : مج مل ; 30*21سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 100 - الفلسفة وعلم النفس الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الذّكاء، الذّكاءات المتعدّدة، مستوى الطّموح، دافعية الإنجاز الدّراسي، تلاميذ المرحلة الثانوية تكشيف : 100 PHILOSOPHIE ET PSYCHOLOGIE خلاصة : هدفت الدّراسة إلى معرفة الارتباط بين الذكاءات المتعدّدة في ضوء نظرية (Gardner) ومستوى الطموح ودافعية الإنجاز الدّراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي، أجريت الدّراسة على عيّنة مكونة من (540) تلميذا وتلميذة، تمثلت أدوات للدّراسة تم استخدام قائمة الذّكاءات المتعدّدة من إعداد "ماكنزي" (1999) من تعريب وتقنين السيد "أبو هاشم" (2007) - مقياس مستوى الطموح من إعداد "بن غذفة شريفة" (2013) - مقياس دافعية الإنجاز الدّراسي من إعداد الباحثة (2018)، توصّلت الدّراسة إلى النتائج الآتية: وجود ارتباط دال إحصائيا بين أنواع الذكاءات المتعدّدة ومستوى الطموح لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي. وجود ارتباط دال إحصائيا بين أنواع الذكاءات المتعدّدة ودافعية الإنجاز الدّراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي، باستثناء الذّكاء الموسيقي. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في أنواع الذكاءات المتعدّدة لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغيّر الجنس (ذكور/ إناث)، باستثناء الذّكاء اللغوي والذّكاء الشخصي. وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الطموح لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغيّر الجنس (ذكور/ إناث). وجود فروق ذات دلالة إحصائية في دافعية الإنجاز الدّراسي لدى تلاميذ الطور النهائي من مرحلة التعليم الثانوي تعزى لمتغيّر الجنس (ذكور/ إناث). في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1563 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن /263 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة