تفصيل المؤلف
مؤلف خلوي سعاد |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
تعليمية التعبير الشفوي و التعبير الكتابي بالمدرسة الجزائرية في المرحلة الثانوية / خلوي سعاد
عنوان : تعليمية التعبير الشفوي و التعبير الكتابي بالمدرسة الجزائرية في المرحلة الثانوية : دراسة تحليلية تقويمية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : خلوي سعاد, مؤلف ; قادري كمال, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2020 عدد الصفحات : 285 ص. Ill. : غ.م. الأبعاد : 30 سم. الماديات المرافقة : CD اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي التعبير الشفهي،التعبير الكتابي،التواصل،التعليمية،المقاربة التواصلية تكشيف : 418 الاستخدام اللغوي خلاصة : يندرج هذا البحث الموسوم بتعليمية التعبير الشفوي و التعبير الكتابي بالمدرسة الجزائرية في المرحلة الثانوية-دراسة تحليلية تقويمية-ضمن الدراسات الوضفية التى تحاول الكشف عن واقع تعليم و تعلم التعبير،حيث تركز إشكالية هذه الدراسة على مدى استثمار المناهج للنظريات اللسانية الحديثة التي تميز بين التعبير الشفوي و التعبير الكتابي،من خلال تحديد طبيعة و خصوصية كل منهما و اقتراح كيفية تعليمها و تعلمها،وذلك انطلاقا من إطار نظري يقدم أهم الأبحاث الحديثة التى قدمت رؤى جديدة لطبيعة و خصائص كل من التعبير الشفوي و التعبير الكتابي و الدي استندت عليها التعليمية لتجديد و تطوير تعليمها من خلال اعتماد مقاربات تسهم في تطوير كفاءات المتعلمين اللغوية و التواصلية،إضافة إى النظر في مدى تمثل كل الخطاب المدرسي وواقع الممارسة التربوية لهذا الغطار النظري الذي يجمع بين الدرس اللساني الحديث و التعليمية. تعليمية التعبير الشفوي و التعبير الكتابي بالمدرسة الجزائرية في المرحلة الثانوية : دراسة تحليلية تقويمية [نص مطبوع ] / خلوي سعاد, مؤلف ; قادري كمال, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2020 . - 285 ص. : غ.م. ; 30 سم. + CD.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي التعبير الشفهي،التعبير الكتابي،التواصل،التعليمية،المقاربة التواصلية تكشيف : 418 الاستخدام اللغوي خلاصة : يندرج هذا البحث الموسوم بتعليمية التعبير الشفوي و التعبير الكتابي بالمدرسة الجزائرية في المرحلة الثانوية-دراسة تحليلية تقويمية-ضمن الدراسات الوضفية التى تحاول الكشف عن واقع تعليم و تعلم التعبير،حيث تركز إشكالية هذه الدراسة على مدى استثمار المناهج للنظريات اللسانية الحديثة التي تميز بين التعبير الشفوي و التعبير الكتابي،من خلال تحديد طبيعة و خصوصية كل منهما و اقتراح كيفية تعليمها و تعلمها،وذلك انطلاقا من إطار نظري يقدم أهم الأبحاث الحديثة التى قدمت رؤى جديدة لطبيعة و خصائص كل من التعبير الشفوي و التعبير الكتابي و الدي استندت عليها التعليمية لتجديد و تطوير تعليمها من خلال اعتماد مقاربات تسهم في تطوير كفاءات المتعلمين اللغوية و التواصلية،إضافة إى النظر في مدى تمثل كل الخطاب المدرسي وواقع الممارسة التربوية لهذا الغطار النظري الذي يجمع بين الدرس اللساني الحديث و التعليمية. نسخ(1)
Call number Media type Location وضع أ/396 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة