تفصيل المؤلف
مؤلف قدور نبيلة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : النظرية الخليلية وإسهاماتها في معالجة مشكلات تدريس اللغة العربية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : قدور نبيلة, مؤلف ; وسطاني يوسف, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2020 عدد الصفحات : 358 ص. Ill. : غ.م. الأبعاد : 30سم. الماديات المرافقة : CD اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي النظرية الخليلية الحديثة،الأصل،الفرع،العامل،التعليمية،الانغماس تكشيف : 418 الاستخدام اللغوي خلاصة : ينظر البحث الموسوم بــ: "النظرية الخليلية و إسهاماتها في معالجة مشكلات تدريس اللغة العربية "في إمكانية استثمار مفاهيم النظرية الخليلية الحديثة لصاحبها عبد الرحمن الحاج صالح في تدريس اللغة العربية في إطار تحسين تعلمها وتطوير آليات اكتسابها في مختلف أطوار التعليم من الابتدائي إلى الجامعي، من خلال استغلال التصورات المفاهيمية اللسانية الأصيلة عند النحاة الأولين، و كذا جهودهم التعليمية للغة العربية و قد تم صب هذه الأفكار في قسم نظري تم من خلاله التفصيل في مفاهيم النظرية و التعرض لأهم المشكلات التي تسبب نفور أبنائها من تعلمها مع تلاه توضيح لمعالم التعليمية الخليلية التي استوعبت النظريات اللسانية الحديثة الداعمة لتعليم اللغات الأصلية أو الأجنبية مستلهمة أرقى الآليات النظرية و الإجرائية في التنسيق بين أطراف المثلث الديتاكتيكي ومستعينة بأحدث التكنولوجيات المعاصرة. فيما اختص القسم التطبيقي بتوظيف المفاهيم الخليلية اللسانية والتعليمية لإثبات نجاعة هاته النظرية أملا في استبدالها بالمقاربات التعليمية المستوردة و المطبقة حاليا و التي ثبت فشلها في مجال تدريس اللغة العربية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1564 النظرية الخليلية وإسهاماتها في معالجة مشكلات تدريس اللغة العربية [نص مطبوع ] / قدور نبيلة, مؤلف ; وسطاني يوسف, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2020 . - 358 ص. : غ.م. ; 30سم. + CD.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي النظرية الخليلية الحديثة،الأصل،الفرع،العامل،التعليمية،الانغماس تكشيف : 418 الاستخدام اللغوي خلاصة : ينظر البحث الموسوم بــ: "النظرية الخليلية و إسهاماتها في معالجة مشكلات تدريس اللغة العربية "في إمكانية استثمار مفاهيم النظرية الخليلية الحديثة لصاحبها عبد الرحمن الحاج صالح في تدريس اللغة العربية في إطار تحسين تعلمها وتطوير آليات اكتسابها في مختلف أطوار التعليم من الابتدائي إلى الجامعي، من خلال استغلال التصورات المفاهيمية اللسانية الأصيلة عند النحاة الأولين، و كذا جهودهم التعليمية للغة العربية و قد تم صب هذه الأفكار في قسم نظري تم من خلاله التفصيل في مفاهيم النظرية و التعرض لأهم المشكلات التي تسبب نفور أبنائها من تعلمها مع تلاه توضيح لمعالم التعليمية الخليلية التي استوعبت النظريات اللسانية الحديثة الداعمة لتعليم اللغات الأصلية أو الأجنبية مستلهمة أرقى الآليات النظرية و الإجرائية في التنسيق بين أطراف المثلث الديتاكتيكي ومستعينة بأحدث التكنولوجيات المعاصرة. فيما اختص القسم التطبيقي بتوظيف المفاهيم الخليلية اللسانية والتعليمية لإثبات نجاعة هاته النظرية أملا في استبدالها بالمقاربات التعليمية المستوردة و المطبقة حاليا و التي ثبت فشلها في مجال تدريس اللغة العربية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1564 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع أ/397 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة