تفصيل المؤلف
مؤلف زوليخة علال |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : تعليمية تقنيات التعبير و التواصل في الجامعة الجزائرية : جامعة الجزائر 2-أنموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : زوليخة علال, مؤلف ; زرال، صلاح الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2020 عدد الصفحات : 306 ص. Ill. : غ.م. الأبعاد : 30 سم. الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي التعليم الجامعي، الإصلاح التربوي، نظام ل.م.د ، تقنيات التعبير، التواصل اللفظي، التواصل غير اللفظي تكشيف : 418 الاستخدام اللغوي خلاصة : يعد التعليم الجامعي آخر محطة تعليمية أكاديمية في حياة الطالب تسعى من خلالها الجامعة إلى الاستثمارفي رأس المال البشري، بإعداد الإطارات ذات الكفاءات العالية التي تسهم في تحقيق التوازن والتنمية المستدامة للأمم. نظام (ل.م.د) نظام تعليمي عالمي اعتمدته الجزائر في إطار الإصلاح الجامعي، يرتكز على المقاربة بالكفاءات وبيداغوجيا التواصل، يعطي المتعلم المركزية ، ويعطي الأستاذ الجامعي دور المرافقة والوساطة ، يهدف إلى إعداد مخرج تعليمي، فاعل، مبتكر ومبدع. تواجه تعليمية اللغة العربية في التعليم الجامعي تحديات كبرى، يطبعها الازدواج والتداخل اللغويين، شيوع اللحن، وضعف عام في قواعد النحو والصرف والمعجم، والقدرة التعبيرية والإخلال بالكثير من قواعد العربية الفصيحة، والتي تجعل الطالب يعيش عزلة لغوية، وذلك راجع لعقم طرائق التدريس، وضعف أساليب التقويم وأسباب أخرى. التحكم في تقنيات التعبير والتواصل ضروري، لأستاذ وطالب التعليم العالي ،لإنجاح العملية التعليمية والتواصلية، فهي أساس التفاعل الإيجابي ، والأخذ والعطاء بينهما ، ومن ثم الاندماج في عالم الشغل وفي الحياة الاجتماعية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1569 تعليمية تقنيات التعبير و التواصل في الجامعة الجزائرية : جامعة الجزائر 2-أنموذجا [نص مطبوع ] / زوليخة علال, مؤلف ; زرال، صلاح الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2020 . - 306 ص. : غ.م. ; 30 سم. + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي التعليم الجامعي، الإصلاح التربوي، نظام ل.م.د ، تقنيات التعبير، التواصل اللفظي، التواصل غير اللفظي تكشيف : 418 الاستخدام اللغوي خلاصة : يعد التعليم الجامعي آخر محطة تعليمية أكاديمية في حياة الطالب تسعى من خلالها الجامعة إلى الاستثمارفي رأس المال البشري، بإعداد الإطارات ذات الكفاءات العالية التي تسهم في تحقيق التوازن والتنمية المستدامة للأمم. نظام (ل.م.د) نظام تعليمي عالمي اعتمدته الجزائر في إطار الإصلاح الجامعي، يرتكز على المقاربة بالكفاءات وبيداغوجيا التواصل، يعطي المتعلم المركزية ، ويعطي الأستاذ الجامعي دور المرافقة والوساطة ، يهدف إلى إعداد مخرج تعليمي، فاعل، مبتكر ومبدع. تواجه تعليمية اللغة العربية في التعليم الجامعي تحديات كبرى، يطبعها الازدواج والتداخل اللغويين، شيوع اللحن، وضعف عام في قواعد النحو والصرف والمعجم، والقدرة التعبيرية والإخلال بالكثير من قواعد العربية الفصيحة، والتي تجعل الطالب يعيش عزلة لغوية، وذلك راجع لعقم طرائق التدريس، وضعف أساليب التقويم وأسباب أخرى. التحكم في تقنيات التعبير والتواصل ضروري، لأستاذ وطالب التعليم العالي ،لإنجاح العملية التعليمية والتواصلية، فهي أساس التفاعل الإيجابي ، والأخذ والعطاء بينهما ، ومن ثم الاندماج في عالم الشغل وفي الحياة الاجتماعية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1569 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع أ/399 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة