تفصيل المؤلف
مؤلف بوزويقة ,عبد الكريم |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : دراسة تشخيصية لواقع رعاية الموهوبين في المدرسة الجزائرية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بوزويقة ,عبد الكريم, مؤلف ; صيفية جدوالي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2021 عدد الصفحات : 311 ص Ill. : غ م مص الأبعاد : 21*30 سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الموهبة- الرعاية- رعاية الموهوبين-المدرسة الجزائرية تكشيف : 155 علم نفس النمو خلاصة : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع رعاية الموهوبين في المدرسة من عدة جوانب منها الأساليب المعتمدة في التشخيص والتعرف على الموهوبين، وكذلك التعرف على إمكانية توفر المدرسة الجزائرية على معلمين مختصين ومؤهلين لرعاية الموهوبين، أساليب التدريس والوسائل التعليمية الخاصة بهم، وفي الأخير التعرف على أساليب التقويم الخاصة بالموهوبين. تم استخدام المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من أساتذة مرحلة التعليم الابتدائي لمدينة سطيف والبالغ عددهم 1370 "أستاذة تخصص لغة عربية وفرنسية" موزعين على 87 ابتدائية، لتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على استبيان من إعداد الباحث من خلال استخدام برنامج (SPSS 21)،وقد أظهرت الدراسة الأساسية النتائج التالية: - لا توفر المدرسة الجزائرية أساليب تشخيصية خاصة للتعرف على الموهوبين. - لا توفر في المدرسة الجزائرية على معلمون مختصون لرعاية الموهوبين. - لا توفر المدرسة الجزائرية أساليب تدريس خاصة بالموهوبين. - لا توفر المدرسة الجزائرية وسائل تعليمية خاصة بالموهوبين. - لا تعتمد المدرسة الجزائرية على أساليب تقويم خاصة بالموهوبين. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1609 دراسة تشخيصية لواقع رعاية الموهوبين في المدرسة الجزائرية [نص مطبوع ] / بوزويقة ,عبد الكريم, مؤلف ; صيفية جدوالي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2021 . - 311 ص : غ م مص ; 21*30 سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الموهبة- الرعاية- رعاية الموهوبين-المدرسة الجزائرية تكشيف : 155 علم نفس النمو خلاصة : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على واقع رعاية الموهوبين في المدرسة من عدة جوانب منها الأساليب المعتمدة في التشخيص والتعرف على الموهوبين، وكذلك التعرف على إمكانية توفر المدرسة الجزائرية على معلمين مختصين ومؤهلين لرعاية الموهوبين، أساليب التدريس والوسائل التعليمية الخاصة بهم، وفي الأخير التعرف على أساليب التقويم الخاصة بالموهوبين. تم استخدام المنهج الوصفي، وتكون مجتمع الدراسة من أساتذة مرحلة التعليم الابتدائي لمدينة سطيف والبالغ عددهم 1370 "أستاذة تخصص لغة عربية وفرنسية" موزعين على 87 ابتدائية، لتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على استبيان من إعداد الباحث من خلال استخدام برنامج (SPSS 21)،وقد أظهرت الدراسة الأساسية النتائج التالية: - لا توفر المدرسة الجزائرية أساليب تشخيصية خاصة للتعرف على الموهوبين. - لا توفر في المدرسة الجزائرية على معلمون مختصون لرعاية الموهوبين. - لا توفر المدرسة الجزائرية أساليب تدريس خاصة بالموهوبين. - لا توفر المدرسة الجزائرية وسائل تعليمية خاصة بالموهوبين. - لا تعتمد المدرسة الجزائرية على أساليب تقويم خاصة بالموهوبين. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1609 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/266 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة