تفصيل المؤلف
مؤلف سعدود, كهينة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : الشبكة العلاقاتية للمقاولين الشباب واثرها على خلق مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : سعدود, كهينة, مؤلف ; فيروز زرارقة, Directeur de thèse عدد الصفحات : 318 ص Ill. : غ م مص الأبعاد : 21*30سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الشبكة العلاقاتية - الروابط القوية - الروابط الضعيفة - الصفات المهنية والاجتماعية - المؤسسات الصغيرة و المتوسطة تكشيف : 306 الثقافة و المؤسسات خلاصة : بعد التحول الاقتصادي الذي عرفته الجزائر، و في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، أصبح اللجوء إلى الاقتصاد الانتاجي عبر خلق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الانتاجية ضرورة ملحة ، إذ هو السبيل الوحيد لتخطي هذه الأزمة و التخلص من الاقتصاد المبني أساسا على عائدات المحروقات .يتم خلق هذه المؤسسات من طرف المقاولين الذين أصبحوا موضوع العديد من البحوث الوطنية التي تناولت في معظمها مسيرتهم و صفاتهم المهنية والاجتماعية دون التطرق بالتفصيل إلى شبكة علاقاتهم الاجتماعية ، و في هذا السياق جاءت الدراسة الحالية للبحث في تأثير الشبكة العلاقاتية للمقاولين الشباب لولاية تيزي وزو على خلق مؤسساتهم الصغيرة و المتوسطة. بينت الدراسات الدولية في ميدان علم الاجتماع الاقتصادي البنيوي كالتي قام بها مارك غرانوفيتير حول كيفية إيجاد وظيفة قوة الروابط الضعيفة . هذه الأطروحة قد نُقلت إلى ميدان المقاولة بفضل أعمال هيلس و آل اللذان أثبتا أن المقاول الذي يملك شبكة علاقاتية أفضل من مقاول وحيد. أما نتائج دراستنا فقد بينت تأثير الروابط القوية (العائلات) لمقاولينا على عملية خلق مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة، و مدى أهمية صفاتهم المهنية و الاجتماعية خلال هذه العملية . في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1613 الشبكة العلاقاتية للمقاولين الشباب واثرها على خلق مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة [نص مطبوع ] / سعدود, كهينة, مؤلف ; فيروز زرارقة, Directeur de thèse . - [s.d.] . - 318 ص : غ م مص ; 21*30سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الشبكة العلاقاتية - الروابط القوية - الروابط الضعيفة - الصفات المهنية والاجتماعية - المؤسسات الصغيرة و المتوسطة تكشيف : 306 الثقافة و المؤسسات خلاصة : بعد التحول الاقتصادي الذي عرفته الجزائر، و في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة، أصبح اللجوء إلى الاقتصاد الانتاجي عبر خلق المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الانتاجية ضرورة ملحة ، إذ هو السبيل الوحيد لتخطي هذه الأزمة و التخلص من الاقتصاد المبني أساسا على عائدات المحروقات .يتم خلق هذه المؤسسات من طرف المقاولين الذين أصبحوا موضوع العديد من البحوث الوطنية التي تناولت في معظمها مسيرتهم و صفاتهم المهنية والاجتماعية دون التطرق بالتفصيل إلى شبكة علاقاتهم الاجتماعية ، و في هذا السياق جاءت الدراسة الحالية للبحث في تأثير الشبكة العلاقاتية للمقاولين الشباب لولاية تيزي وزو على خلق مؤسساتهم الصغيرة و المتوسطة. بينت الدراسات الدولية في ميدان علم الاجتماع الاقتصادي البنيوي كالتي قام بها مارك غرانوفيتير حول كيفية إيجاد وظيفة قوة الروابط الضعيفة . هذه الأطروحة قد نُقلت إلى ميدان المقاولة بفضل أعمال هيلس و آل اللذان أثبتا أن المقاول الذي يملك شبكة علاقاتية أفضل من مقاول وحيد. أما نتائج دراستنا فقد بينت تأثير الروابط القوية (العائلات) لمقاولينا على عملية خلق مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة، و مدى أهمية صفاتهم المهنية و الاجتماعية خلال هذه العملية . في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1613 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/263 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة