تفصيل المؤلف
مؤلف أمال شيدخ |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : سيميائية العنونة في الرواية النسوية الجزائرية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أمال شيدخ, مؤلف ; د.فتيحة كحلوش, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 271ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي السيميائية- العنونة- الرواية النسوية الجزائرية تكشيف : 809 تاريخ ووصف ونقد أعمال من آداب متعددة خلاصة : شهدت الرواية النسوية الجزائرية -في العقدين الأخيرين- تطورا ملحوظا جعلها مادة خصبة تتهافت البحوث النقدية للكشف عن طاقاتها الإبداعية، من خلال البحث في مكوناتها السردية، ومقاربة عتباتها النصية. هذه الأخيرة التي انتقلت من هامش البحث إلى مركزه، فاتجه الاهتمام النقدي للبحث في جمالياتها وسعى الدرس السيميائي لاستنطاق حمولاتها الدلالية واستثمارها استثمارا فنيا يسهم في إنتاج دلالات النصوص. ولعل أهم تلك العتبات هي عتبة "العنوان" التي خصت بعناية فائقة من طرف المؤلفين، والقراء على حد سواء، ولم يعد وجود العنوان على رأس أي نص مجرد وجود شكلي فحسب، بل أصبح من جهة يعد علامة نصية مختزلة ومكثفة دلاليا تحيل تلميحا أو تصريحا إلى المتن النصي، ومن جهة أخرى يعد مادة إبداعية مثيرة تمارس فعل الغواية وتستفز الحاسة القرائية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2154 سيميائية العنونة في الرواية النسوية الجزائرية [نص مطبوع ] / أمال شيدخ, مؤلف ; د.فتيحة كحلوش, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 271ص : غلاف كارتوني ; 30*21سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي السيميائية- العنونة- الرواية النسوية الجزائرية تكشيف : 809 تاريخ ووصف ونقد أعمال من آداب متعددة خلاصة : شهدت الرواية النسوية الجزائرية -في العقدين الأخيرين- تطورا ملحوظا جعلها مادة خصبة تتهافت البحوث النقدية للكشف عن طاقاتها الإبداعية، من خلال البحث في مكوناتها السردية، ومقاربة عتباتها النصية. هذه الأخيرة التي انتقلت من هامش البحث إلى مركزه، فاتجه الاهتمام النقدي للبحث في جمالياتها وسعى الدرس السيميائي لاستنطاق حمولاتها الدلالية واستثمارها استثمارا فنيا يسهم في إنتاج دلالات النصوص. ولعل أهم تلك العتبات هي عتبة "العنوان" التي خصت بعناية فائقة من طرف المؤلفين، والقراء على حد سواء، ولم يعد وجود العنوان على رأس أي نص مجرد وجود شكلي فحسب، بل أصبح من جهة يعد علامة نصية مختزلة ومكثفة دلاليا تحيل تلميحا أو تصريحا إلى المتن النصي، ومن جهة أخرى يعد مادة إبداعية مثيرة تمارس فعل الغواية وتستفز الحاسة القرائية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2154 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع أ/534 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة