تفصيل المؤلف
مؤلف علي بشاغة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
السلطة التنظيمية و الصراع التنظيمي بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائري دراسة في تمثلات الفاعلين التربويين / علي بشاغة
عنوان : السلطة التنظيمية و الصراع التنظيمي بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائري دراسة في تمثلات الفاعلين التربويين : دراسة ميدانية ببعض ثانويات سكيكدة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : علي بشاغة, مؤلف ; بلقاسم نويصر, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 296 ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 21-30سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط نقطة عامة : ملاحق اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع السلطة - السلطة التنظيمية - الصراع - الصراع التنظيمي - التعليم الثانوي تكشيف : 306 الثقافة و المؤسسات خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف أنماط السلطة التنظيمية وعلاقتها بإدارة الصراع التنظيمي بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائري، حيث أفترض الباحث وجود علاقة بين السلطة التنظيمية بأنماطها (التسلطي، الديموقراطي، الفوضوي، التشاركي، والتبادلي) وإدارة الصراع التنظيمي. وللتأكد من هذه الفرضيات اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي مع استعمال الاستبانة كأداة أساسية لجمع البيانات، حيث تمثلت عينة الدراسة من (209) فردا من أفراد مؤسسات التعليم الثانوي على مستوى ولاية سكيكدة، وتوصلنا من خلال دراستنا هذه إلى النتائج التالية: 1- وجود علاقة موجبة قوية بين أنماط السلطة وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 2- وجود علاقة موجبة ضعيفة بين نمط السلطة التسلطي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 3- وجود علاقة موجبة متوسطة بين نمط السلطة الديموقراطي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 4- وجود علاقة موجبة متوسطة بين نمط السلطة الفوضوي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 5- وجود علاقة موجبة قوية بين نمط السلطة التشاركي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 6- وجود علاقة موجبة متوسطة بين نمط السلطة التبادلي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 7- توجد فروق تجاه فعالية ادارة الصراع التنظيمي لدى عمال مؤسسات التعليم الثانوي تعزى للأقدمية في العمل في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2262 السلطة التنظيمية و الصراع التنظيمي بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائري دراسة في تمثلات الفاعلين التربويين : دراسة ميدانية ببعض ثانويات سكيكدة [نص مطبوع ] / علي بشاغة, مؤلف ; بلقاسم نويصر, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 296 ص : غلاف كارتوني ; 21-30سم + قرص مظغوط.
ملاحق
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع السلطة - السلطة التنظيمية - الصراع - الصراع التنظيمي - التعليم الثانوي تكشيف : 306 الثقافة و المؤسسات خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف أنماط السلطة التنظيمية وعلاقتها بإدارة الصراع التنظيمي بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائري، حيث أفترض الباحث وجود علاقة بين السلطة التنظيمية بأنماطها (التسلطي، الديموقراطي، الفوضوي، التشاركي، والتبادلي) وإدارة الصراع التنظيمي. وللتأكد من هذه الفرضيات اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي مع استعمال الاستبانة كأداة أساسية لجمع البيانات، حيث تمثلت عينة الدراسة من (209) فردا من أفراد مؤسسات التعليم الثانوي على مستوى ولاية سكيكدة، وتوصلنا من خلال دراستنا هذه إلى النتائج التالية: 1- وجود علاقة موجبة قوية بين أنماط السلطة وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 2- وجود علاقة موجبة ضعيفة بين نمط السلطة التسلطي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 3- وجود علاقة موجبة متوسطة بين نمط السلطة الديموقراطي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 4- وجود علاقة موجبة متوسطة بين نمط السلطة الفوضوي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 5- وجود علاقة موجبة قوية بين نمط السلطة التشاركي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 6- وجود علاقة موجبة متوسطة بين نمط السلطة التبادلي وادارة الصراع التنظيمي من وجهة نظر الفاعلين التربويين بمؤسسات التعليم الثانوي الجزائرية. 7- توجد فروق تجاه فعالية ادارة الصراع التنظيمي لدى عمال مؤسسات التعليم الثانوي تعزى للأقدمية في العمل في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2262 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/368 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة