تفصيل المؤلف
مؤلف إيناس قبلي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
فعالية برناج تعليمي قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في رفع مستوى القراءة لدى الاطفال المعسرين قراءيا / إيناس قبلي
عنوان : فعالية برناج تعليمي قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في رفع مستوى القراءة لدى الاطفال المعسرين قراءيا : دراسة تجريبية على عينة من تلايذ الصف الرابع إبتدائي بولاية سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : إيناس قبلي, مؤلف ; صلاح الدين تغليت, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 225ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 21-31سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس : برنامج تعليمي، استراتيجيات الذكاء المتعدد، القراءة، عسر القراءة، المرحلة الابتدائية خلاصة : هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة في رفع مستوى القراءة لدى عينة من التلاميذ المعسرين قرائيا في السنة الرابعة ابتدائي بولاية سطيف وبلغ عددهم (10) وذلك خلال السنة الدراسية 2018/2019، حيث استخدم المنهج التجريبي لملائمته لأغراض الدراسة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الإعتماد على مجموعة من الاختبارات التشخيصية وتصميم اختبارات لقياس مهارات القراءة، واستبيان للتعرف على أنواع الذكاءات المتعددة عند عينة البحث، بالإضافة إلى بناء برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة. ولقد أظهرت النتائج بعد تطبيق اختبار ( ويلكيكسون ) وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين القياسين القبلي والبعدي على اختبارات مهارات القراءة لصالح القياس البعدي تعزى للبرنامج التعليمي مما يدل على فعاليته في تحسين مهارات القراءة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2228 فعالية برناج تعليمي قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في رفع مستوى القراءة لدى الاطفال المعسرين قراءيا : دراسة تجريبية على عينة من تلايذ الصف الرابع إبتدائي بولاية سطيف [نص مطبوع ] / إيناس قبلي, مؤلف ; صلاح الدين تغليت, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 225ص : غلاف كارتوني ; 21-31سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس : برنامج تعليمي، استراتيجيات الذكاء المتعدد، القراءة، عسر القراءة، المرحلة الابتدائية خلاصة : هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة في رفع مستوى القراءة لدى عينة من التلاميذ المعسرين قرائيا في السنة الرابعة ابتدائي بولاية سطيف وبلغ عددهم (10) وذلك خلال السنة الدراسية 2018/2019، حيث استخدم المنهج التجريبي لملائمته لأغراض الدراسة. ولتحقيق أهداف الدراسة تم الإعتماد على مجموعة من الاختبارات التشخيصية وتصميم اختبارات لقياس مهارات القراءة، واستبيان للتعرف على أنواع الذكاءات المتعددة عند عينة البحث، بالإضافة إلى بناء برنامج تعليمي قائم على استراتيجيات نظرية الذكاءات المتعددة. ولقد أظهرت النتائج بعد تطبيق اختبار ( ويلكيكسون ) وجود فروق ذات دلالة احصائية عند مستوى (0.05) بين القياسين القبلي والبعدي على اختبارات مهارات القراءة لصالح القياس البعدي تعزى للبرنامج التعليمي مما يدل على فعاليته في تحسين مهارات القراءة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2228 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/393 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة