تفصيل المؤلف
مؤلف شوادرة، سماح |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : فعالية برنامج علاجي مقترح لعلاج صعوبات الكتاية لدى عينة من الأطفال نوع الوثيقة : وثيقة الكترونية مؤلفين : شوادرة، سماح, مؤلف ; د آيت مجبر واكلي بديعة, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2021 عدد الصفحات : 163 ص Ill. : قرص مظغوط الأبعاد : 21*31 سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس مهارات الكتابة، صعوبات الكتابة، البرنامج العلاجي، تلاميذ المرحلة الابتدائية تكشيف : 157 علم النفس الإكلينيكي خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج علاجي مقترح لعلاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية، حيث اشتملت عينة الدراسة على (20) تلميذ تتراوح أعمارهم بين (9-10) سنوات متمدرسين بالمستوى الرابع والخامس ابتدائي من كلا الجنسين، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1- اختبار الذكاء (رسم الرجل لجونداف). 2- مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات الكتابة (لمصطفى فتحي الزيات). 3- البرنامج العلاجي المصمم من طرف الباحثة. وأسفرت النتائج المتحصل عليها عن فعالية وأثر البرنامج العلاجي المقترح في علاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2296 فعالية برنامج علاجي مقترح لعلاج صعوبات الكتاية لدى عينة من الأطفال [وثيقة الكترونية] / شوادرة، سماح, مؤلف ; د آيت مجبر واكلي بديعة, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2021 . - 163 ص : قرص مظغوط ; 21*31 سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس مهارات الكتابة، صعوبات الكتابة، البرنامج العلاجي، تلاميذ المرحلة الابتدائية تكشيف : 157 علم النفس الإكلينيكي خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج علاجي مقترح لعلاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج التجريبي ذو المجموعتين الضابطة والتجريبية، حيث اشتملت عينة الدراسة على (20) تلميذ تتراوح أعمارهم بين (9-10) سنوات متمدرسين بالمستوى الرابع والخامس ابتدائي من كلا الجنسين، واستخدمت الدراسة الأدوات التالية: 1- اختبار الذكاء (رسم الرجل لجونداف). 2- مقياس التقدير التشخيصي لصعوبات الكتابة (لمصطفى فتحي الزيات). 3- البرنامج العلاجي المصمم من طرف الباحثة. وأسفرت النتائج المتحصل عليها عن فعالية وأثر البرنامج العلاجي المقترح في علاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2296 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/395 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة