تفصيل المؤلف
مؤلف تهشباش، محمد |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
أثر التغذية الراجعة في زيادة دافعية الإنجاز اثناء حصة التربية البدنية / تهشباش، محمد
عنوان : أثر التغذية الراجعة في زيادة دافعية الإنجاز اثناء حصة التربية البدنية نوع الوثيقة : وثيقة الكترونية مؤلفين : تهشباش، محمد, مؤلف ; صغير مساحلي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 160 ص Ill. : قرص مظغوط الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع تغذية راجعة، مؤشرات تغذية راجعة، دافعية إنجاز، برنامج تعليمي تكشيف : 796 Sports, jeux athlétiques d'extérieur خلاصة : تهدف الدراسة إلى الكشف عن أثر التغذية الراجعة في زيادة دافعية الانجاز لتلاميذ السنة الاولى ثانوي في حدود أهداف وفرضيات ومتغيرات الدراسة، وتم طرح المشكلة التالية " هل يؤثر البرنامج التعليمي المقترح بالاعتماد على مؤشرات التغذية الراجعة في زيادة ابعاد دافعية الإنجاز قيد الدراسة أثناء الحصة لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي؟ واستخدم الباحث المنهج التجريبي باتباع تصميم مجموعتين تجريبية وضابطة، فيما تكونت عينة البحث من تلاميذ السنة الاولى ثانوي بمتقنة سعيد بن شايب بمدينة بسكرة والتي بلغ عددها 55 تلميذ وتلميذة ممثلين لقسمين تربويين، واستخدم الباحث كأدوات جمع البيانات استبيان دافعية الانجاز وبرنامج تعليمي مبني على مؤشرات التغذية الراجعة، وتم معالجة البيانات إحصائيا باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية. SPSS وتوصل الباحث الى النتائج التالية: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ابعاد دافعية الإنجاز قيد الدراسة لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي بين الاختبارات القبلية والبعدية للعينة التجريبية وتميل بالارتفاع لصالح الاختبارات البعدية. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أبعاد دافعية الإنجاز قيد الدراسة لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي بين الاختبارات القبلية والبعدية للعينة الضابطة وتميل بالارتفاع لصالح الاختبارات البعدية. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ابعاد دافعية الإنجاز قيد الدراسة لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي للاختبارات البعدية بين العينة التجريبية والعينة الضابطة وتميل بالارتفاع لصالح العينة التجريبية أثر التغذية الراجعة في زيادة دافعية الإنجاز اثناء حصة التربية البدنية [وثيقة الكترونية] / تهشباش، محمد, مؤلف ; صغير مساحلي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 160 ص : قرص مظغوط + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع تغذية راجعة، مؤشرات تغذية راجعة، دافعية إنجاز، برنامج تعليمي تكشيف : 796 Sports, jeux athlétiques d'extérieur خلاصة : تهدف الدراسة إلى الكشف عن أثر التغذية الراجعة في زيادة دافعية الانجاز لتلاميذ السنة الاولى ثانوي في حدود أهداف وفرضيات ومتغيرات الدراسة، وتم طرح المشكلة التالية " هل يؤثر البرنامج التعليمي المقترح بالاعتماد على مؤشرات التغذية الراجعة في زيادة ابعاد دافعية الإنجاز قيد الدراسة أثناء الحصة لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي؟ واستخدم الباحث المنهج التجريبي باتباع تصميم مجموعتين تجريبية وضابطة، فيما تكونت عينة البحث من تلاميذ السنة الاولى ثانوي بمتقنة سعيد بن شايب بمدينة بسكرة والتي بلغ عددها 55 تلميذ وتلميذة ممثلين لقسمين تربويين، واستخدم الباحث كأدوات جمع البيانات استبيان دافعية الانجاز وبرنامج تعليمي مبني على مؤشرات التغذية الراجعة، وتم معالجة البيانات إحصائيا باستخدام الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية. SPSS وتوصل الباحث الى النتائج التالية: - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ابعاد دافعية الإنجاز قيد الدراسة لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي بين الاختبارات القبلية والبعدية للعينة التجريبية وتميل بالارتفاع لصالح الاختبارات البعدية. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في أبعاد دافعية الإنجاز قيد الدراسة لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي بين الاختبارات القبلية والبعدية للعينة الضابطة وتميل بالارتفاع لصالح الاختبارات البعدية. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في ابعاد دافعية الإنجاز قيد الدراسة لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي للاختبارات البعدية بين العينة التجريبية والعينة الضابطة وتميل بالارتفاع لصالح العينة التجريبية نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ت ر/07 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة