تفصيل المؤلف
مؤلف فرطاس، وسام |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : المصطلح العلمي في الكتاب المدرسي-الطور المتوسط2016-2017 : دراسة في البنية اللغوية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : فرطاس، وسام, مؤلف ; الزبير القلي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 313 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*30 سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي المصطلح العلمي، الكتاب المدرسي، المفهوم، التعدد المصطلحي، البِنْيَّة اللُغَوِيَّة تكشيف : 415 قواعد اللغة العربية خلاصة : يرتكز تدريس العلوم على مجموعة من الأسس لعل أهمها ما يرتبط بالمفاهيم والتصورات المُكَوِنة لهذه العلوم، التي تُعَبِر عنها مصطلحات تختلف من مجال علمي لآخر، وإذا كان تعليم هذه العلوم للناشئة بالمدارس يتم من خلال وسائل بيداغوجية متنوعة، يشكل الكتاب المدرسي أحد أسسها، فإنّ وضع هذا الكتاب ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار وحدة المصطلح العلمي من جهة، ودقة دلالته على المفهوم من جهة أخرى، كما يستوجب مواكبته للتطور العلمي في إطار لغوي متعدد. وعليه فإنَّ عملية وضع المصطلحات العلمية في اللغة العربية وتحديد مقابلاتها في اللغات الأخرى، يفرض مجموعة من الضوابط والآليات التي ينبغي الإلمام بها والاعتماد عليها، من أجل توليد وصياغة مصطلحات علميّة تشمل تحديد المفهوم العلمي للمصطلح في اللغة الأصل، وكذا التَمَكُنِ من البِنْيَاتِ الصوتية والصرفية والتركيبية للغة الهدف من أجل وضع مصطلح مقابل أمثل؛ لتقليل من المشكلات المصطلحية التي يعاني منها المصطلح العلمي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2321 المصطلح العلمي في الكتاب المدرسي-الطور المتوسط2016-2017 : دراسة في البنية اللغوية [نص مطبوع ] / فرطاس، وسام, مؤلف ; الزبير القلي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 313 ص : غلاف كرتوني ; 21*30 سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي المصطلح العلمي، الكتاب المدرسي، المفهوم، التعدد المصطلحي، البِنْيَّة اللُغَوِيَّة تكشيف : 415 قواعد اللغة العربية خلاصة : يرتكز تدريس العلوم على مجموعة من الأسس لعل أهمها ما يرتبط بالمفاهيم والتصورات المُكَوِنة لهذه العلوم، التي تُعَبِر عنها مصطلحات تختلف من مجال علمي لآخر، وإذا كان تعليم هذه العلوم للناشئة بالمدارس يتم من خلال وسائل بيداغوجية متنوعة، يشكل الكتاب المدرسي أحد أسسها، فإنّ وضع هذا الكتاب ينبغي أن يأخذ بعين الاعتبار وحدة المصطلح العلمي من جهة، ودقة دلالته على المفهوم من جهة أخرى، كما يستوجب مواكبته للتطور العلمي في إطار لغوي متعدد. وعليه فإنَّ عملية وضع المصطلحات العلمية في اللغة العربية وتحديد مقابلاتها في اللغات الأخرى، يفرض مجموعة من الضوابط والآليات التي ينبغي الإلمام بها والاعتماد عليها، من أجل توليد وصياغة مصطلحات علميّة تشمل تحديد المفهوم العلمي للمصطلح في اللغة الأصل، وكذا التَمَكُنِ من البِنْيَاتِ الصوتية والصرفية والتركيبية للغة الهدف من أجل وضع مصطلح مقابل أمثل؛ لتقليل من المشكلات المصطلحية التي يعاني منها المصطلح العلمي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2321 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع أ/548 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة