تفصيل المؤلف
مؤلف سمية صالحي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
فاعلية برنامج في الإرشاد التربوي في إستثارة دافعية الإنجاز لدى تلاميذالسنة النهائية من التعليم الثانوي يعانون من تدني الدافعية في التحصيل المدرسي. / سمية صالحي
عنوان : فاعلية برنامج في الإرشاد التربوي في إستثارة دافعية الإنجاز لدى تلاميذالسنة النهائية من التعليم الثانوي يعانون من تدني الدافعية في التحصيل المدرسي. نوع الوثيقة : وثيقة الكترونية مؤلفين : سمية صالحي, مؤلف ; بلقاسم بلقيدوم, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2023 عدد الصفحات : 293 ص الأبعاد : قرص اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس برنامج إرشادي- دافعية الانجاز - التحصيل الدراسي -المهارات الدراسية تكشيف : 370 التربية و التعليم خلاصة : عنوان الدراسة فاعلية برنامج في الإرشاد التربوي في استثارة دافعية الانجاز لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي يعانون من تدني الدافعية في التحصيل الدراسي أهداف الدراسة : تمثلت أهداف الدراسة الحالية في الإجابة على التساؤلات التالية: ما هي الاحتياجات الإرشادية للتلاميذ المتعلقة بمهارات الدافع للانجاز و التحصيل الدراسي ما هو البرنامج الإرشادي المناسب في المهارات الدراسية لتحسين دافعية الانجاز والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ. منهج الدراسة : استعانت الباحثة بالمنهج الوصفي لمعرفة أهم الحاجات الإرشادية الخاصة بالبرنامج الإرشادي المهارات الدراسية لرفع دافعية الانجاز و التحصيل الدراسي مجتمع الدراسة : مجتمع الدراسة من مستشاري التوجيه للإرشاد المدرسي و المهني لولاية سطيف عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (55) مستشار في الإرشاد المدرس و المهني من أصل 139 ) مستشار في الإرشاد المدرسي و المهني لولاية سطيف تم اختيارهم بطريقة عشوائية. أدوات الدراسة : استعانت الباحثة بالأدوات التالية : استمارة الحاجات الإرشادية للمهارات الدراسية البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي القائم على الحاجات. نتائج الدراسة : كشفت نتائج الدراسة الاستطلاعية عن وجود حاجات إرشادية مرغوبة لدى عينة الدراسة لتحقيق معدل مرتفع من دافعية الانجاز ومستوى عالي من التحصيل الدراسي والتي من خلالها كانت جلسات البرنامج الإرشادي في المهارات الدراسية ، الموجه الى تلاميذ المرحلة الثانوية. ا فاعلية برنامج في الإرشاد التربوي في إستثارة دافعية الإنجاز لدى تلاميذالسنة النهائية من التعليم الثانوي يعانون من تدني الدافعية في التحصيل المدرسي. [وثيقة الكترونية] / سمية صالحي, مؤلف ; بلقاسم بلقيدوم, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2023 . - 293 ص ; قرص.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس برنامج إرشادي- دافعية الانجاز - التحصيل الدراسي -المهارات الدراسية تكشيف : 370 التربية و التعليم خلاصة : عنوان الدراسة فاعلية برنامج في الإرشاد التربوي في استثارة دافعية الانجاز لدى تلاميذ السنة النهائية من التعليم الثانوي يعانون من تدني الدافعية في التحصيل الدراسي أهداف الدراسة : تمثلت أهداف الدراسة الحالية في الإجابة على التساؤلات التالية: ما هي الاحتياجات الإرشادية للتلاميذ المتعلقة بمهارات الدافع للانجاز و التحصيل الدراسي ما هو البرنامج الإرشادي المناسب في المهارات الدراسية لتحسين دافعية الانجاز والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ. منهج الدراسة : استعانت الباحثة بالمنهج الوصفي لمعرفة أهم الحاجات الإرشادية الخاصة بالبرنامج الإرشادي المهارات الدراسية لرفع دافعية الانجاز و التحصيل الدراسي مجتمع الدراسة : مجتمع الدراسة من مستشاري التوجيه للإرشاد المدرسي و المهني لولاية سطيف عينة الدراسة : تكونت عينة الدراسة من (55) مستشار في الإرشاد المدرس و المهني من أصل 139 ) مستشار في الإرشاد المدرسي و المهني لولاية سطيف تم اختيارهم بطريقة عشوائية. أدوات الدراسة : استعانت الباحثة بالأدوات التالية : استمارة الحاجات الإرشادية للمهارات الدراسية البرنامج الإرشادي المعرفي السلوكي القائم على الحاجات. نتائج الدراسة : كشفت نتائج الدراسة الاستطلاعية عن وجود حاجات إرشادية مرغوبة لدى عينة الدراسة لتحقيق معدل مرتفع من دافعية الانجاز ومستوى عالي من التحصيل الدراسي والتي من خلالها كانت جلسات البرنامج الإرشادي في المهارات الدراسية ، الموجه الى تلاميذ المرحلة الثانوية. ا نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/397 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة