تفصيل المؤلف
مؤلف معدي العجمي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
تجربة الفصول الضعيفة بمدرسة محمد صالح العجيري الابتدائية / معدي العجمي in المجلة التربوية, 24 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : تجربة الفصول الضعيفة بمدرسة محمد صالح العجيري الابتدائية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : معدي العجمي, مؤلف تاريخ النشر : 1992 مقالة في الصفحة: ص163-ص194 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى تقويم تجربة الفصول الضعيفة في مدرسة محمد صالح العجيري. الابتدائية وذلك بالإجابة على التساؤلات التالية : ما مدى مساهمة هذه التجربة في تسهيل عملية التدريس ؟ ما مدى قبول التلاميذ بوجودهم في فصول خاصة ؟ ما دور طرق التدريس والوسائل التعليمية والمناهج الدراسية المطبقة في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الضعاف بالمدرسة ؟ ما مدى قبول المدرس للتدريس في هذه الفصول الضعيفة وما الصعوبات التى تواجه أثناء التدريس فيها . هل حققت تجربة الفصول الضعيفة أهدافها المرجوة ؟ وللحصول على نتائج موضوعية قام الباحث بأخذ آراء كل من مدرسي ومشرفي المواد الأساسية إلى جانب الإداريين والأخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة . كما قام الباحث بمقابلة التلاميذ الضعاف وحصل على تقادير مستوياتهم التحصيلية قبل وبعد التجربة .
in المجلة التربوية > 24 (فصلي) . - ص163-ص194[مقالة] تجربة الفصول الضعيفة بمدرسة محمد صالح العجيري الابتدائية [نص مطبوع ] / معدي العجمي, مؤلف . - 1992 . - ص163-ص194.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 24 (فصلي) . - ص163-ص194
خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى تقويم تجربة الفصول الضعيفة في مدرسة محمد صالح العجيري. الابتدائية وذلك بالإجابة على التساؤلات التالية : ما مدى مساهمة هذه التجربة في تسهيل عملية التدريس ؟ ما مدى قبول التلاميذ بوجودهم في فصول خاصة ؟ ما دور طرق التدريس والوسائل التعليمية والمناهج الدراسية المطبقة في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى تلاميذ الضعاف بالمدرسة ؟ ما مدى قبول المدرس للتدريس في هذه الفصول الضعيفة وما الصعوبات التى تواجه أثناء التدريس فيها . هل حققت تجربة الفصول الضعيفة أهدافها المرجوة ؟ وللحصول على نتائج موضوعية قام الباحث بأخذ آراء كل من مدرسي ومشرفي المواد الأساسية إلى جانب الإداريين والأخصائيين الاجتماعيين بالمدرسة . كما قام الباحث بمقابلة التلاميذ الضعاف وحصل على تقادير مستوياتهم التحصيلية قبل وبعد التجربة .