تفصيل المؤلف
مؤلف محمد يوسف المسيليم - فضة زينل |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
دراسة لمعوقات الأنشطة الابتكارية في مدارس التعليم الثانوي في الكويت من وجهة نظر عينة من النظار والناظرات / محمد يوسف المسيليم - فضة زينل in المجلة التربوية, 24 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : دراسة لمعوقات الأنشطة الابتكارية في مدارس التعليم الثانوي في الكويت من وجهة نظر عينة من النظار والناظرات نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : محمد يوسف المسيليم - فضة زينل, مؤلف تاريخ النشر : 1992 مقالة في الصفحة: ص195-ص220 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تحاول هذه الدراسة أن تتعرف على أهم معوقات الأنشطة الابتكارية في مدارس التعلم الثانوي في الكويت . لتحقيق هذا الغرض أعد الباحثان إستبانه احتوت على أربعة مجالات توقع الباحثان أنه تشكل أهم المعوقات . طبقت الاتبانة على عينة من النظار والناظرات يمثلون المناطق التعليمية الخمس في دولة الكويت . بينت النتائج أن هناكم اتفاق ذو دلالة عالية بين أفراد العينة على ما تطرحه الدراسة من معوقات أمام الأنشطة الاتكارية في مدارس التعليم الثانوي . وقد تحددت هذه المعوقات في المجالات الأربعة التالية : المعلمون وإعدادهم المهني - الطلاب والبيئة المدرسية - قوة وصلاحيات إدارة المدرسة والمنهج المدرسي
in المجلة التربوية > 24 (فصلي) . - ص195-ص220[مقالة] دراسة لمعوقات الأنشطة الابتكارية في مدارس التعليم الثانوي في الكويت من وجهة نظر عينة من النظار والناظرات [نص مطبوع ] / محمد يوسف المسيليم - فضة زينل, مؤلف . - 1992 . - ص195-ص220.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 24 (فصلي) . - ص195-ص220
خلاصة : تحاول هذه الدراسة أن تتعرف على أهم معوقات الأنشطة الابتكارية في مدارس التعلم الثانوي في الكويت . لتحقيق هذا الغرض أعد الباحثان إستبانه احتوت على أربعة مجالات توقع الباحثان أنه تشكل أهم المعوقات . طبقت الاتبانة على عينة من النظار والناظرات يمثلون المناطق التعليمية الخمس في دولة الكويت . بينت النتائج أن هناكم اتفاق ذو دلالة عالية بين أفراد العينة على ما تطرحه الدراسة من معوقات أمام الأنشطة الاتكارية في مدارس التعليم الثانوي . وقد تحددت هذه المعوقات في المجالات الأربعة التالية : المعلمون وإعدادهم المهني - الطلاب والبيئة المدرسية - قوة وصلاحيات إدارة المدرسة والمنهج المدرسي