تفصيل المؤلف
مؤلف عبدالعزيز الغانم |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
مشكلات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت في مجال الحياة الأسرية والمدرسية والاجتماعية كما يراها المعلمون والطلاب / عبدالعزيز الغانم in المجلة التربوية, 25 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : مشكلات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت في مجال الحياة الأسرية والمدرسية والاجتماعية كما يراها المعلمون والطلاب نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عبدالعزيز الغانم, مؤلف تاريخ النشر : 1992 مقالة في الصفحة: ص181-ص218 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف هذه الدراسة في تقصي مشكلات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت في مجال الحياة الأسرية والمدرسية والاجتماعية كما يراها المعلمون والطلاب وحاولت الدراسة الإجابة على الأسئلة التالية : ما المشكلات التي يعاني منها الجيل الجديد من طلبة المدارس الثانوية ؟ هل تم تغيير قوائم المشكلات التي يعاني منها الشباب نتيجة للتقدم الثقافي ؟ هل لجنس الطالب تأثير على أولويات المشاكل التي يعاني منها الشباب ؟ وقد استخدم الباحث إدارة محكمة عبارة عن قائمة من المشكلات السلوكية مصنفة إلى : مشكلات أسرية . مشكلات مدرسية . مشكلات لا مدرسية . واختار الباحث عينة عشوائية ممثلة من 674 فرد منهم (490) طالباً وطالبة بالإضافة إلى (169) مدرس ومدرسة . وفي ضوء ما توصل إليه الباحث من نتائج قدم في نهاية الدراسة عدد من التوصيات التي يرى الباحث أنها ستساعد في تحقيق أهداف هذه الدراسة
in المجلة التربوية > 25 (فصلي) . - ص181-ص218[مقالة] مشكلات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت في مجال الحياة الأسرية والمدرسية والاجتماعية كما يراها المعلمون والطلاب [نص مطبوع ] / عبدالعزيز الغانم, مؤلف . - 1992 . - ص181-ص218.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 25 (فصلي) . - ص181-ص218
خلاصة : تهدف هذه الدراسة في تقصي مشكلات طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الكويت في مجال الحياة الأسرية والمدرسية والاجتماعية كما يراها المعلمون والطلاب وحاولت الدراسة الإجابة على الأسئلة التالية : ما المشكلات التي يعاني منها الجيل الجديد من طلبة المدارس الثانوية ؟ هل تم تغيير قوائم المشكلات التي يعاني منها الشباب نتيجة للتقدم الثقافي ؟ هل لجنس الطالب تأثير على أولويات المشاكل التي يعاني منها الشباب ؟ وقد استخدم الباحث إدارة محكمة عبارة عن قائمة من المشكلات السلوكية مصنفة إلى : مشكلات أسرية . مشكلات مدرسية . مشكلات لا مدرسية . واختار الباحث عينة عشوائية ممثلة من 674 فرد منهم (490) طالباً وطالبة بالإضافة إلى (169) مدرس ومدرسة . وفي ضوء ما توصل إليه الباحث من نتائج قدم في نهاية الدراسة عدد من التوصيات التي يرى الباحث أنها ستساعد في تحقيق أهداف هذه الدراسة