Détail de l'indexation
|
مؤلفات المكتبة في التكشيف 155 (26)
Affiner la recherche
Contribution a l'étude de l'Identité culturelle chez l'adolescent / LEILA HASSAS
عنوان : Contribution a l'étude de l'Identité culturelle chez l'adolescent نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : LEILA HASSAS ناشر : Alger : insttitu de psychologie et sciences de l'éducation تاريخ النشر : 1990 الأبعاد : 21*30cm اللغة : فرنسي (fre) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس l'adolescent Identité culturelle تكشيف : 155 علم نفس النمو Contribution a l'étude de l'Identité culturelle chez l'adolescent [نص مطبوع ] / LEILA HASSAS . - Alger : insttitu de psychologie et sciences de l'éducation, 1990 . - ; 21*30cm.
اللغة : فرنسي (fre)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس l'adolescent Identité culturelle تكشيف : 155 علم نفس النمو نسخ(1)
Call number Media type Location وضع Psy.f/03 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة Play dreams and imitation in childhood / PIAGET Jean
عنوان : Play dreams and imitation in childhood نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : PIAGET Jean ; GATTEGNO C. ; HODGSON F. M. ناشر : London : Routledge and Kegan Paul تاريخ النشر : 1972 عدد الصفحات : IX-296 p الأبعاد : 22 cm ISBN/ISSN/EAN : 978-0-7100-7466-9 ثمن : 3,56 اللغة : إنكليزي (eng) ترتيب : [Livres, Books] 300 - Sciences sociales الكلمة المفتاح : Child development,Child psychology,Imitation تكشيف : 155 علم نفس النمو Play dreams and imitation in childhood [نص مطبوع ] / PIAGET Jean ; GATTEGNO C. ; HODGSON F. M. . - London : Routledge and Kegan Paul, 1972 . - IX-296 p ; 22 cm.
ISBN : 978-0-7100-7466-9 : 3,56
اللغة : إنكليزي (eng)
ترتيب : [Livres, Books] 300 - Sciences sociales الكلمة المفتاح : Child development,Child psychology,Imitation تكشيف : 155 علم نفس النمو نسخ(2)
Call number Media type Location وضع 155/8/30 Livre Bibliothèque centrale جاهز 155/8/30 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة
عنوان : أساليب التعامل مع الضغوط الناتجة عن المشكلات السلوكية لدى التعليم الثانوي : بحث مقارن على أساتذة التعليم الثانوي وفق الجنس والخبرة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : شرفاوي, رابح, مؤلف ; معمرية، بشير, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2020 عدد الصفحات : 168 ص Ill. : غ م مص الأبعاد : 21*30سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس المشكلات السلوكية - الضغط النفسي - أساليب التعامل تكشيف : 155 علم نفس النمو خلاصة : تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة الفروق بين الأساتذة في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن المشكلات السلوكية الصادرة عن تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي. ولتحقيق الهدف من هذا البحث، تم اختيار عينة صدفية قوامها 260 أستاذا من التخصصات العلمية والأدبية الذين يزاولون مهامهم بثانويات ولاية البويرة، طبق عليهم مقياس أساليب التعامل مع الضغوط النفسية من إعداد كارفر وشايير (Caver &Scheier 1989) والمترجم إلى العربية من طرف زيزي السيد مصطفى 2005. يتكون المقياس من (60) عبارة موزعة على (15) بعدا، حيث يقاس كل بعد بأربعة بنود، ويجاب عنه ضمن ثلاثة بدائل: أفعل ذلك، أفعل ذلك قليلا، لا أفعل ذلك. ولمعالجة فرضيات الدراسة استعمل الباحث مجموعة من الأساليب الإحصائية باستخدام الرزمة الإحصائية SPSS النفسية. وأسفرت الدراسة عن النتائج الآتية: 1) لا توجد فروق بين الجنسين في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن المشكلات السلوكية الصادرة عن تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي. 2) لا توجد فروق بين ذوي الخبرات المهنية الثلاث في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن المشكلات السلوكية الصادرة عن تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي. 3) لا توجد فروق بين الجنسين في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن المشكلات السلوكية الصادرة عن تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي تحت تأثير التفاعل مع الخبرات المهنية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1598 أساليب التعامل مع الضغوط الناتجة عن المشكلات السلوكية لدى التعليم الثانوي : بحث مقارن على أساتذة التعليم الثانوي وفق الجنس والخبرة [نص مطبوع ] / شرفاوي, رابح, مؤلف ; معمرية، بشير, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2020 . - 168 ص : غ م مص ; 21*30سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس المشكلات السلوكية - الضغط النفسي - أساليب التعامل تكشيف : 155 علم نفس النمو خلاصة : تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة الفروق بين الأساتذة في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن المشكلات السلوكية الصادرة عن تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي. ولتحقيق الهدف من هذا البحث، تم اختيار عينة صدفية قوامها 260 أستاذا من التخصصات العلمية والأدبية الذين يزاولون مهامهم بثانويات ولاية البويرة، طبق عليهم مقياس أساليب التعامل مع الضغوط النفسية من إعداد كارفر وشايير (Caver &Scheier 1989) والمترجم إلى العربية من طرف زيزي السيد مصطفى 2005. يتكون المقياس من (60) عبارة موزعة على (15) بعدا، حيث يقاس كل بعد بأربعة بنود، ويجاب عنه ضمن ثلاثة بدائل: أفعل ذلك، أفعل ذلك قليلا، لا أفعل ذلك. ولمعالجة فرضيات الدراسة استعمل الباحث مجموعة من الأساليب الإحصائية باستخدام الرزمة الإحصائية SPSS النفسية. وأسفرت الدراسة عن النتائج الآتية: 1) لا توجد فروق بين الجنسين في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن المشكلات السلوكية الصادرة عن تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي. 2) لا توجد فروق بين ذوي الخبرات المهنية الثلاث في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن المشكلات السلوكية الصادرة عن تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي. 3) لا توجد فروق بين الجنسين في أساليب التعامل مع الضغوط النفسية الناتجة عن المشكلات السلوكية الصادرة عن تلاميذ وتلميذات التعليم الثانوي تحت تأثير التفاعل مع الخبرات المهنية. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1598 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/265 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : إستراتجية المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عبد الهادي باتشو, مؤلف ; زهير بغول, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2021 عدد الصفحات : 206 ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : فرنسي (fre) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الضغط النفسي - إستراتيجيات المواجهة - الطفل المكفوف - أم الطفل المكفوف. تكشيف : 155 علم نفس النمو خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على درجة الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط التي تعزى لبعض المتغيرات الديموغرافية (جنس الإبن المكفوف، سن الأم، المؤهل التعلمي للأم)، كما تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إستراتيجيات المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين وفقا لبعض المتغيرات الديموغرافية (جنس الإبن المكفوف، سن الأم، المؤهل التعلمي للأم)، ولتحقيق هذه الأهداف تم الاعتماد على المنهج الوصفي ومقياس الضغوط النفسية لدى أسر المعاقين ومقياس إستراتيجيات المواجهة، حيث أجريت الدراسة على عينة قوامها (56) أم لأطفال ملتحقين بمدرسة المعوقين بصريا بولاية أم البواقي، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: درجة الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين منخفضة. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير جنس الابن المكفوف. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير سن الأم. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير المؤهل التعليمي للأم. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إستراتيجيات المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير جنس الابن المكفوف. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إستراتيجيات المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير سن الأم. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إستراتيجيات المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير المؤهل التعليمي للأم. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1657 إستراتجية المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين [نص مطبوع ] / عبد الهادي باتشو, مؤلف ; زهير بغول, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2021 . - 206 ص ; 30*21سم + قرص مظغوط.
اللغة : فرنسي (fre)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الضغط النفسي - إستراتيجيات المواجهة - الطفل المكفوف - أم الطفل المكفوف. تكشيف : 155 علم نفس النمو خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على درجة الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين، والكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط التي تعزى لبعض المتغيرات الديموغرافية (جنس الإبن المكفوف، سن الأم، المؤهل التعلمي للأم)، كما تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية في إستراتيجيات المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين وفقا لبعض المتغيرات الديموغرافية (جنس الإبن المكفوف، سن الأم، المؤهل التعلمي للأم)، ولتحقيق هذه الأهداف تم الاعتماد على المنهج الوصفي ومقياس الضغوط النفسية لدى أسر المعاقين ومقياس إستراتيجيات المواجهة، حيث أجريت الدراسة على عينة قوامها (56) أم لأطفال ملتحقين بمدرسة المعوقين بصريا بولاية أم البواقي، وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: درجة الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين منخفضة. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير جنس الابن المكفوف. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير سن الأم. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى الضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير المؤهل التعليمي للأم. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إستراتيجيات المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير جنس الابن المكفوف. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إستراتيجيات المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير سن الأم. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في إستراتيجيات المواجهة للضغوط النفسية لدى أمهات الأطفال المكفوفين المتمدرسين تعزى لمتغير المؤهل التعليمي للأم. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1657 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/375 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة إعاقة النمو الشاملة / بطرس، بطرس حافظ
عنوان : إعاقة النمو الشاملة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بطرس، بطرس حافظ, مؤلف ناشر : دار المسيرة تاريخ النشر : 2011 عدد الصفحات : 400 ص. الأبعاد : 24*17 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-06-854-7 ثمن : 1720.00 دج اللغة : عربي (ara) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 100 - الفلسفة وعلم النفس الكلمة المفتاح : النمو، قصور النمو، الصحة النفسية، سيكولوجية النمو تكشيف : 155 علم نفس النمو إعاقة النمو الشاملة [نص مطبوع ] / بطرس، بطرس حافظ, مؤلف . - دار المسيرة, 2011 . - 400 ص. ; 24*17 سم.
ISBN : 978-9957-06-854-7 : 1720.00 دج
اللغة : عربي (ara)
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 100 - الفلسفة وعلم النفس الكلمة المفتاح : النمو، قصور النمو، الصحة النفسية، سيكولوجية النمو تكشيف : 155 علم نفس النمو نسخ(5)
Call number Media type Location وضع 155/8/7 Livre Bibliothèque centrale جاهز 155/8/7 Livre Bibliothèque centrale جاهز 155/8/7 Livre Bibliothèque centrale جاهز 155/8/7 Livre Bibliothèque centrale جاهز 155/8/7 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة اعرف نفسك و تكتشف شخصيتك / مدحت أبو النصر
PermalinkPermalinkالشلل الدماغي / نادر يوسف الكسواني
Permalinkالعمل مع الأطفال الصغار / جودي هير
Permalinkالقياس النفسي في ظل النظرية التقليدية والنظرية الحديثة / إبراهيم محمد محاسنة
Permalinkالكفاءة الذاتية و الرضا عن الحياة كمتغيرين دالين على تقبل العلاج لدى مرضى ضغط الدم المرتفع / زيد حسين
Permalinkالمراهقة / باتريك دولاروش
Permalinkتعليم التفكير لجميع الاطفال / قطامي، يوسف
Permalinkتقييم فاعلية غستراتجيات تشخيص طفل طيف التوحد في مؤسسات ذوي الإحتياجات الخاصة / فاطمة الزهراء سعودي
Permalinkخصائص الإضطرابات السلوكية أو الإنفعالية للأطفال والمراهقين / جيمس م كوفمان
PermalinkPermalinkسيكولوجية الموهبة / جوان فريمان
Permalinkسيكولوجية ملاحظة الأطفال / غزال، عبد الفتاح
Permalinkعلم النفس الإيجابي للطفل / الفرحاتي السيد محمود
Permalinkعلم النفس الإيجابي للطفل / الفرحاتي السيد محمود
Permalink