تفصيل المؤلف
مؤلف حسين يوسف الصرايرة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الأردنية للقيادة التحويلية و علاقتها بمستوى سلوك المواطنة التنظيمية / حسين يوسف الصرايرة in مجلة تنمية الموارد البشرية, 09 (نصف سنوية)
[مقالة]
عنوان : درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الأردنية للقيادة التحويلية و علاقتها بمستوى سلوك المواطنة التنظيمية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حسين يوسف الصرايرة, مؤلف تاريخ النشر : 2004 مقالة في الصفحة: ص 01. اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : ل ممارسة - مديري المدارس الثانوية الأردنية- القيادة التحويلية - مستوى سلوك المواطنة التنظيمية خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية التابعة ل مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي/ الأردن للقيادة حويلية ومستوى سلوك المواطنة التنظيمية لدى اسة معلمي تلك المدارس من وجهة نظر المعلمين، وقد تكونت عينة الدر من( )331معلما ومعلمة، وللإ جابة على أسئلة الدراسة فقد تم حساب المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، والأهمية النسبية، ومعامل الارتباط بيرسون، ونموذج تحليل الانحدار، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن أن درجة ممارسة مديري المدارس للقيادة التحويلية من وجهة نظر المعلمين كان متوسطا بمتوسط حسابي( (3.32وانحراف معياري ) ،(0.45وأن درجة ممارسة معلمي المدارس ل سلوك المواطنة التنظيمية كان متوسطا بمتوسط حسابي( ،(3.39وانحراف معياري) ( 0.42من وجهة نظر المعلمين أنفسهم، كما كشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية عالية وموجبة ودالة إحصائيا بين درجة ممارسة مديري المدارس للقيادة التحويلية ومستوى سلوك المواطنة التنظيمية لدى المعلمين . في الخط : https://www.asjp.cerist.dz/en/rechercheGeneral
in مجلة تنمية الموارد البشرية > 09 (نصف سنوية) . - ص 01.[مقالة] درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الأردنية للقيادة التحويلية و علاقتها بمستوى سلوك المواطنة التنظيمية [نص مطبوع ] / حسين يوسف الصرايرة, مؤلف . - 2004 . - ص 01.
اللغة : عربي (ara)
in مجلة تنمية الموارد البشرية > 09 (نصف سنوية) . - ص 01.
الكلمة المفتاح : ل ممارسة - مديري المدارس الثانوية الأردنية- القيادة التحويلية - مستوى سلوك المواطنة التنظيمية خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية الحكومية التابعة ل مديرية التربية والتعليم للواء المزار الجنوبي/ الأردن للقيادة حويلية ومستوى سلوك المواطنة التنظيمية لدى اسة معلمي تلك المدارس من وجهة نظر المعلمين، وقد تكونت عينة الدر من( )331معلما ومعلمة، وللإ جابة على أسئلة الدراسة فقد تم حساب المتوسطات الحسابية، والانحرافات المعيارية، والأهمية النسبية، ومعامل الارتباط بيرسون، ونموذج تحليل الانحدار، وقد أسفرت نتائج الدراسة عن أن درجة ممارسة مديري المدارس للقيادة التحويلية من وجهة نظر المعلمين كان متوسطا بمتوسط حسابي( (3.32وانحراف معياري ) ،(0.45وأن درجة ممارسة معلمي المدارس ل سلوك المواطنة التنظيمية كان متوسطا بمتوسط حسابي( ،(3.39وانحراف معياري) ( 0.42من وجهة نظر المعلمين أنفسهم، كما كشفت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية عالية وموجبة ودالة إحصائيا بين درجة ممارسة مديري المدارس للقيادة التحويلية ومستوى سلوك المواطنة التنظيمية لدى المعلمين . في الخط : https://www.asjp.cerist.dz/en/rechercheGeneral