تفصيل المؤلف
مؤلف فاروق طباع |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
مساهمة نقدية لاستعمالات مصطلح الكفاءات في المجال التربوي من ناحية الممارسات التربوية / فاروق طباع in مجلة تنمية الموارد البشرية, 09 (نصف سنوية)
[مقالة]
عنوان : مساهمة نقدية لاستعمالات مصطلح الكفاءات في المجال التربوي من ناحية الممارسات التربوية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : فاروق طباع, مؤلف ; بلقاسم بلقيدوم, مؤلف تاريخ النشر : 2004 مقالة في الصفحة: ص 84. اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : مساهمة نقدية -استعمالات - مصطلح الكفاءات - المجال التربوي - الممارسات التربوي خلاصة : إذا كانت مقاربة التكوين ب الكفاءات مغرية ومثيرة لإعجاب المربين والمهتمين ب المجال التربوي من حيث منظوراتها ومقاصدها التربوية، فإنها في نفس الوقت تطر ح على مستوى �مارسة عدة صعوبات وعراقيل، الأمر الذي جعل منها محل انتقادات من طرف عدد من الباحثين المختصين في المجال البيداغوجي. يتناول المقال جملة من الانتقادات الموجهة لاستخدام المقاربة ب الكفاءات في مجال التربية بالتركيز على جوانب من الممارسات البيداغوجية اعتمادا على بعض تحليلات الكتابات في ميدان الكفاءات بتناول الصعوبات المرتبطة باستعمال مصطلح الكفاءات من مجموعة من النواحي، عن طريق تحليل تدريجي للصعوبات التي يواجهها التلاميذ في حل الوضعيات المركبة وصعوبات في تقويم الكفاءات وفي تقدير الشروط الإديومترية لاختباراتها. وبإثبات عراقيل أثناء الاشتغال بممارسات مختلف عناصر ومكونات العملية التعليمية- مية َل التع وبالتركيز على مشكلة أساسية مرتبطة بضعف تكوين المعلمين. وفي الأخير؛ تحديد صعوبات وحدود استخدام طريقة المشاريع المرتبطة بها من طرف المتعلم والمعلم في الخط : https://www.asjp.cerist.dz/en/rechercheGeneral
in مجلة تنمية الموارد البشرية > 09 (نصف سنوية) . - ص 84.[مقالة] مساهمة نقدية لاستعمالات مصطلح الكفاءات في المجال التربوي من ناحية الممارسات التربوية [نص مطبوع ] / فاروق طباع, مؤلف ; بلقاسم بلقيدوم, مؤلف . - 2004 . - ص 84.
اللغة : عربي (ara)
in مجلة تنمية الموارد البشرية > 09 (نصف سنوية) . - ص 84.
الكلمة المفتاح : مساهمة نقدية -استعمالات - مصطلح الكفاءات - المجال التربوي - الممارسات التربوي خلاصة : إذا كانت مقاربة التكوين ب الكفاءات مغرية ومثيرة لإعجاب المربين والمهتمين ب المجال التربوي من حيث منظوراتها ومقاصدها التربوية، فإنها في نفس الوقت تطر ح على مستوى �مارسة عدة صعوبات وعراقيل، الأمر الذي جعل منها محل انتقادات من طرف عدد من الباحثين المختصين في المجال البيداغوجي. يتناول المقال جملة من الانتقادات الموجهة لاستخدام المقاربة ب الكفاءات في مجال التربية بالتركيز على جوانب من الممارسات البيداغوجية اعتمادا على بعض تحليلات الكتابات في ميدان الكفاءات بتناول الصعوبات المرتبطة باستعمال مصطلح الكفاءات من مجموعة من النواحي، عن طريق تحليل تدريجي للصعوبات التي يواجهها التلاميذ في حل الوضعيات المركبة وصعوبات في تقويم الكفاءات وفي تقدير الشروط الإديومترية لاختباراتها. وبإثبات عراقيل أثناء الاشتغال بممارسات مختلف عناصر ومكونات العملية التعليمية- مية َل التع وبالتركيز على مشكلة أساسية مرتبطة بضعف تكوين المعلمين. وفي الأخير؛ تحديد صعوبات وحدود استخدام طريقة المشاريع المرتبطة بها من طرف المتعلم والمعلم في الخط : https://www.asjp.cerist.dz/en/rechercheGeneral