تفصيل المؤلف
مؤلف وهيبة جنون |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
تاثير الرسم في تحسين الاداء القرائي من خلال تحسين القدرة الفونولوجية لدى الاطفال عسيري القراءة / وهيبة جنون in مجلة تنمية الموارد البشرية, 09 (نصف سنوية)
[مقالة]
عنوان : تاثير الرسم في تحسين الاداء القرائي من خلال تحسين القدرة الفونولوجية لدى الاطفال عسيري القراءة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : وهيبة جنون, مؤلف تاريخ النشر : 2004 مقالة في الصفحة: ص176 اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : تأثير- الرسم - تحسين الأداء القرائي - القدرة الفونولوجية - الأطفال عسيري القراءة خلاصة : تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية نشاط الرسم في تحسين الأداء القرائي لدى الأطفال الذين يعانون من صعوبات قرائية، وتكونت عينة الدراسة من ( )30تلميذا من الذين يعانون اضطراب عسر القراءة تتراوح أعمارهم الزمنية مابين ( )12-8سنة ونسب ذكائهم من 90فما فوق متمدرسين بصفة عادية، سالمين من أي اضطراب حس ي أو عضوي أو نفسو-اجتماعي أو بيداغوجي. استخدامنا التصميم التجريبي لمجموعة واحدة. وبإتباع القياس القبلي والبعدي للمجموعة. وتم فيها الاستعانة بمجموعة من الأدوات والاختبارات التي تقيس مختلف القدرات المعرفية الداخلة في عملية القراءة وكذا الوظيفة الفونولوجية،ولقد أسفرت النتائج إلى فعالية نشاط الرسم المستخدم في هذه الدراسة وقدرته على تحقيق الهدف منه وهو تحسين الأداء القرائي لدى الأطفال الذين يعانون صعوبات قرائية في الخط : https://www.asjp.cerist.dz/en/rechercheGeneral
in مجلة تنمية الموارد البشرية > 09 (نصف سنوية) . - ص176[مقالة] تاثير الرسم في تحسين الاداء القرائي من خلال تحسين القدرة الفونولوجية لدى الاطفال عسيري القراءة [نص مطبوع ] / وهيبة جنون, مؤلف . - 2004 . - ص176.
اللغة : عربي (ara)
in مجلة تنمية الموارد البشرية > 09 (نصف سنوية) . - ص176
الكلمة المفتاح : تأثير- الرسم - تحسين الأداء القرائي - القدرة الفونولوجية - الأطفال عسيري القراءة خلاصة : تهدف الدراسة الحالية إلى التحقق من فعالية نشاط الرسم في تحسين الأداء القرائي لدى الأطفال الذين يعانون من صعوبات قرائية، وتكونت عينة الدراسة من ( )30تلميذا من الذين يعانون اضطراب عسر القراءة تتراوح أعمارهم الزمنية مابين ( )12-8سنة ونسب ذكائهم من 90فما فوق متمدرسين بصفة عادية، سالمين من أي اضطراب حس ي أو عضوي أو نفسو-اجتماعي أو بيداغوجي. استخدامنا التصميم التجريبي لمجموعة واحدة. وبإتباع القياس القبلي والبعدي للمجموعة. وتم فيها الاستعانة بمجموعة من الأدوات والاختبارات التي تقيس مختلف القدرات المعرفية الداخلة في عملية القراءة وكذا الوظيفة الفونولوجية،ولقد أسفرت النتائج إلى فعالية نشاط الرسم المستخدم في هذه الدراسة وقدرته على تحقيق الهدف منه وهو تحسين الأداء القرائي لدى الأطفال الذين يعانون صعوبات قرائية في الخط : https://www.asjp.cerist.dz/en/rechercheGeneral