تفصيل المؤلف
مؤلف غانم، ابتسام |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
آرآء الطلبة الجامعيين ودورها في تقويم الآدآء التدريسي لأساتذة علم النفس / غانم، ابتسام in مقاربات, 28 (شهرية)
[مقالة]
عنوان : آرآء الطلبة الجامعيين ودورها في تقويم الآدآء التدريسي لأساتذة علم النفس نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : غانم، ابتسام, مؤلف تاريخ النشر : 2017 مقالة في الصفحة: ص15-ص39 اللغة : عربي (ara) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : آراء الطلاب، الأداء التدريسي، أستاذ علم النفس، التقييم، التدريس الجامعي تكشيف : 378 التعليم العالي خلاصة : هدفت الدراسة الحالية إلى تسليط الضوء على أهمية الاستفادة من آراء الطلاب في تقويم الأداء التدريسي لأساتذة علم النفس بفروعه المختلفة. حيث تم استطلاع آراء ) 189 ( طالبا من طلاب المدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي بسكيكدة، بقسمي الرياضيات والفيزياء والكيمياء )المستوى الثاني وحتى الخامس(، إضافة إلى استطلاع آراء كل أساتذة علم النفس بالمدرسة ) 99 أستاذا(، ثم تقويم موادهم الدراسية بواسطة الطلاب باستخدام استبيانات معدة لذلك. من أهم نتائج الدراسة أن معظم الأساتذة قد أكدوا أن آراء الطلاب ساعدتهم للوقوف على بعض نقاط الضعف في أدائهم، أ وقروا أن الضعف في الأداء يكون أحيانا مرتبطا بعوامل خارجية غير مرتبطة بسلوكياتهم الداخلية والخارجية، كما تبين أن معظم طلاب المستويات المتقدمة يحرصون على الإدلاء بآراء قيمة، يمكن اعتبارها محكا مرجعيا لتقويم الأداء التدريسي لأساتذتهم. في الخط : https://www.asjp.cerist.dz/en/article/35770
in مقاربات > 28 (شهرية) . - ص15-ص39[مقالة] آرآء الطلبة الجامعيين ودورها في تقويم الآدآء التدريسي لأساتذة علم النفس [نص مطبوع ] / غانم، ابتسام, مؤلف . - 2017 . - ص15-ص39.
اللغة : عربي (ara)
in مقاربات > 28 (شهرية) . - ص15-ص39
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : آراء الطلاب، الأداء التدريسي، أستاذ علم النفس، التقييم، التدريس الجامعي تكشيف : 378 التعليم العالي خلاصة : هدفت الدراسة الحالية إلى تسليط الضوء على أهمية الاستفادة من آراء الطلاب في تقويم الأداء التدريسي لأساتذة علم النفس بفروعه المختلفة. حيث تم استطلاع آراء ) 189 ( طالبا من طلاب المدرسة العليا لأساتذة التعليم التكنولوجي بسكيكدة، بقسمي الرياضيات والفيزياء والكيمياء )المستوى الثاني وحتى الخامس(، إضافة إلى استطلاع آراء كل أساتذة علم النفس بالمدرسة ) 99 أستاذا(، ثم تقويم موادهم الدراسية بواسطة الطلاب باستخدام استبيانات معدة لذلك. من أهم نتائج الدراسة أن معظم الأساتذة قد أكدوا أن آراء الطلاب ساعدتهم للوقوف على بعض نقاط الضعف في أدائهم، أ وقروا أن الضعف في الأداء يكون أحيانا مرتبطا بعوامل خارجية غير مرتبطة بسلوكياتهم الداخلية والخارجية، كما تبين أن معظم طلاب المستويات المتقدمة يحرصون على الإدلاء بآراء قيمة، يمكن اعتبارها محكا مرجعيا لتقويم الأداء التدريسي لأساتذتهم. في الخط : https://www.asjp.cerist.dz/en/article/35770