تفصيل المؤلف
مؤلف أحمد محمد قبلان ، سامر عبدالكريم خصاونة ، عبدالله محمد أبوتينه ، ايمن محمد العمري |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
قياس مستوى عدم القناعة التدريسية لدى طلاب التربية العملية في مساقي العلوم والتربية المهنية في الجامعة الهاشمية (بحث باللغة الإنجليزية) / أحمد محمد قبلان ، سامر عبدالكريم خصاونة ، عبدالله محمد أبوتينه ، ايمن محمد العمري in المجلة التربوية, 95 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : قياس مستوى عدم القناعة التدريسية لدى طلاب التربية العملية في مساقي العلوم والتربية المهنية في الجامعة الهاشمية (بحث باللغة الإنجليزية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أحمد محمد قبلان ، سامر عبدالكريم خصاونة ، عبدالله محمد أبوتينه ، ايمن محمد العمري, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: p13-p36 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى قياس مستوى عدم القناعة التدريسية لدى طلاب التربية العملية في مساقي العلوم والتربية المهنية في الجامعة الهاشمية. وقد تكونت أداة الدراسة من 38 فقرة أجاب عن أسئلتها 74 طالباً وطالبة ممن شاركوا في برنامج التربية العملية للعام الدراسي 2005/2006م. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن طلبة التربية العملية في مساقي العلوم والتربية المهنية عبروا عن درجة عالية من مستوى عدم القناعة التدريسية، إلا أن ذلك المستوى من عدم القناعة التدريسية كان الأعلى لدى طلبة مساق التربية المهنية. كما أشارت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروقات ذات دلالة إحصائية تعزى إلى الجنس والمعدل التراكمي بين أفراد عينة الدراسة. وأخيراً، توصلت نتائج الدراسة إلى أن النقص في المعرفة المتعلقة بطرائق التدريس، وعدم وجود برنامج متخصص في إعداد معلمي التربية المهنية، ونقص الدعم والتشجيع من مديري المدارس المتعاونة ومعلميها كانت من الأسباب الرئيسة لعدم القناعة التدريسية للطلبة المشاركين في الدراسة
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - p13-p36[مقالة] قياس مستوى عدم القناعة التدريسية لدى طلاب التربية العملية في مساقي العلوم والتربية المهنية في الجامعة الهاشمية (بحث باللغة الإنجليزية) [نص مطبوع ] / أحمد محمد قبلان ، سامر عبدالكريم خصاونة ، عبدالله محمد أبوتينه ، ايمن محمد العمري, مؤلف . - 2010 . - p13-p36.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - p13-p36
خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى قياس مستوى عدم القناعة التدريسية لدى طلاب التربية العملية في مساقي العلوم والتربية المهنية في الجامعة الهاشمية. وقد تكونت أداة الدراسة من 38 فقرة أجاب عن أسئلتها 74 طالباً وطالبة ممن شاركوا في برنامج التربية العملية للعام الدراسي 2005/2006م. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن طلبة التربية العملية في مساقي العلوم والتربية المهنية عبروا عن درجة عالية من مستوى عدم القناعة التدريسية، إلا أن ذلك المستوى من عدم القناعة التدريسية كان الأعلى لدى طلبة مساق التربية المهنية. كما أشارت نتائج الدراسة إلى عدم وجود فروقات ذات دلالة إحصائية تعزى إلى الجنس والمعدل التراكمي بين أفراد عينة الدراسة. وأخيراً، توصلت نتائج الدراسة إلى أن النقص في المعرفة المتعلقة بطرائق التدريس، وعدم وجود برنامج متخصص في إعداد معلمي التربية المهنية، ونقص الدعم والتشجيع من مديري المدارس المتعاونة ومعلميها كانت من الأسباب الرئيسة لعدم القناعة التدريسية للطلبة المشاركين في الدراسة