Détail de l'indexation
373 : التعليم الثانوي |
مؤلفات المكتبة في التكشيف 373 (4)
Affiner la recherche
Evolution et instabilité des programmes de français dans le secondaire algérien depuis 1963 et incidence sur les apprenants. / Mme Makhloufi née Nourredine embarka
عنوان : Evolution et instabilité des programmes de français dans le secondaire algérien depuis 1963 et incidence sur les apprenants. نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : Mme Makhloufi née Nourredine embarka اللغة : فرنسي (fre) الكلمة المفتاح : Département de Langue et Littérature Françaises Department of French Language and Literature قسم اللغة والأدب الفرنسي instabilité des programmes de français incidence sur les apprenants secondaire algérien depuis 1963 تكشيف : 373 التعليم الثانوي Evolution et instabilité des programmes de français dans le secondaire algérien depuis 1963 et incidence sur les apprenants. [نص مطبوع ] / Mme Makhloufi née Nourredine embarka . - [s.d.].
اللغة : فرنسي (fre)نسخ(1)
Call number Media type Location وضع Psy.f/06 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : إشكالات التربية على القيم في المدرسة العمومية الجزائرية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة بجاية نوع الوثيقة : وثيقة الكترونية مؤلفين : معبود مريم, مؤلف ; عبد الحليم مهورباشة, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 263 ص Ill. : نسخة الكترونية الأبعاد : 21*30 سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع المدرسة العمومية، القيم التربوية، التربية على القيم، الممارسات القيمية تكشيف : 373 التعليم الثانوي خلاصة : هدفت الدراسة إلى معرفة العوامل التربوية التي ساهمت في اختلال الممارسات القيمية لدى التلاميذ من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي، وذلك بالكشف عن الكيفية التي ساهمت بها كل من الإصلاحات التربوية الأخيرة (2003) من جهة والأعطاب الوظيفية التي تعاني منها المدرسة العمومية من جهة أخرى في اختلال هذه الممارسات، بالإضافة إلى ضعف التوافق التربوي بين مؤسسات التنشئة الاجتماعية والمؤسسة التربوية. وقد اتضح من خلال نتائج الدراسة أن الإصلاح التربوي الجديد (2003) قد ساهم بدرجة كبيرة في تراجع الممارسات القيمية لدى التلاميذ، وتأكد وجود هوة عميقة بين الخطاب النظري حول القيم والتربية عليها في مكونات هذه الإصلاحات وأهدافها وبين الممارسة الفعلية لها في واقع التلميذ، كما كشفت النتائج عن أن ضعف التوافق التربوي بين مؤسسات التنشئة الاجتماعية والمدرسة العمومية الجزائرية قد ساهم في اختلال الممارسات القيمية لدى التلاميذ بدرجة كبيرة جدا، في حين تبين أن الأعطاب الوظيفية التي تعاني منها المدرسة العمومية الجزائرية قد ساهمت هي الأخرى في اختلال الممارسات القيمية لدى التلاميذ ولكن بدرجة متوسطة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2265 إشكالات التربية على القيم في المدرسة العمومية الجزائرية : دراسة ميدانية ببعض ثانويات مدينة بجاية [وثيقة الكترونية] / معبود مريم, مؤلف ; عبد الحليم مهورباشة, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 263 ص : نسخة الكترونية ; 21*30 سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع المدرسة العمومية، القيم التربوية، التربية على القيم، الممارسات القيمية تكشيف : 373 التعليم الثانوي خلاصة : هدفت الدراسة إلى معرفة العوامل التربوية التي ساهمت في اختلال الممارسات القيمية لدى التلاميذ من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي، وذلك بالكشف عن الكيفية التي ساهمت بها كل من الإصلاحات التربوية الأخيرة (2003) من جهة والأعطاب الوظيفية التي تعاني منها المدرسة العمومية من جهة أخرى في اختلال هذه الممارسات، بالإضافة إلى ضعف التوافق التربوي بين مؤسسات التنشئة الاجتماعية والمؤسسة التربوية. وقد اتضح من خلال نتائج الدراسة أن الإصلاح التربوي الجديد (2003) قد ساهم بدرجة كبيرة في تراجع الممارسات القيمية لدى التلاميذ، وتأكد وجود هوة عميقة بين الخطاب النظري حول القيم والتربية عليها في مكونات هذه الإصلاحات وأهدافها وبين الممارسة الفعلية لها في واقع التلميذ، كما كشفت النتائج عن أن ضعف التوافق التربوي بين مؤسسات التنشئة الاجتماعية والمدرسة العمومية الجزائرية قد ساهم في اختلال الممارسات القيمية لدى التلاميذ بدرجة كبيرة جدا، في حين تبين أن الأعطاب الوظيفية التي تعاني منها المدرسة العمومية الجزائرية قد ساهمت هي الأخرى في اختلال الممارسات القيمية لدى التلاميذ ولكن بدرجة متوسطة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2265 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/375 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : المحددات الإجتماعية و المهنية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بمدينة تمنراست نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أحمد بوعبزة, مؤلف ; العمري عيسات, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2020 عدد الصفحات : 224ص Ill. : غ م مص الأبعاد : 21*30سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط نقطة عامة : ملاحق اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع المحددات الاجتماعية- المحددات المهنية- الرضا الوظيفي- الأستاذ- التعليم في المرحلة الثانوية تكشيف : 373 التعليم الثانوي خلاصة : تعد المدرسة مؤسسة اجتماعية تعنى بالتنشئة الاجتماعية للأفراد، حيث تعمل على صقل مهاراتهم و تنمية معارفهم وخبراتهم من أجل إعدادهم مستقبلا لشغل مناصب وأدوار اجتماعية تضمن الحاجات الأساسية للمجتمع ، ولا تتم العملية التربوية إلا بوجود عناصر تقوم بأدوارها الوظيفية على أكمل وجه، ويعد الأستاذ أحد أبرز عناصر العملية التربوية الذي يعمل من أجل تحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة. إذ تؤثر العوامل الداخلية والخارجية لبيئة العمل على قيامه بوظائفه التربوية فتعمل على زيادة شعوره بالرضا نحوها من جهة، ومن جهة أخرى تعزز ولائه وتعلقه بمؤسسته. وفي ظل المتغيرات التي تعرفها المدرسة الجزائرية في الوقت الراهن، من تغييرات مست المنظومة التربوية وما تشتمل عليه من برامج ومناهج وأساليب تربوية جديدة، خاصة فيما يتعلق بالأستاذ وأدواره وعلاقاته مع محيطه الاجتماعي داخل وخارج المؤسسة التربوية أدت إلى تحولات في النمط التفاعلي بين الأفراد الفاعلين في المؤسسة التربوية، ونسعى من خلال هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الظروف المهنية والاجتماعية التي يعيشها الأستاذ وعلاقتها بتحقيق الرضا الوظيفي لديه، مع معرفة المحددات الاجتماعية والمهنية التي تؤثر على الرضا الوظيفي للأستاذ في التعليم الثانوي، و مدى العلاقة الموجودة بين هذه المحددات و شعوره بالرضا العام نحو وظيفته. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1427 المحددات الإجتماعية و المهنية وعلاقتها بالرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية على عينة من أساتذة التعليم الثانوي بمدينة تمنراست [نص مطبوع ] / أحمد بوعبزة, مؤلف ; العمري عيسات, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2020 . - 224ص : غ م مص ; 21*30سم + قرص مضغوط.
ملاحق
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع المحددات الاجتماعية- المحددات المهنية- الرضا الوظيفي- الأستاذ- التعليم في المرحلة الثانوية تكشيف : 373 التعليم الثانوي خلاصة : تعد المدرسة مؤسسة اجتماعية تعنى بالتنشئة الاجتماعية للأفراد، حيث تعمل على صقل مهاراتهم و تنمية معارفهم وخبراتهم من أجل إعدادهم مستقبلا لشغل مناصب وأدوار اجتماعية تضمن الحاجات الأساسية للمجتمع ، ولا تتم العملية التربوية إلا بوجود عناصر تقوم بأدوارها الوظيفية على أكمل وجه، ويعد الأستاذ أحد أبرز عناصر العملية التربوية الذي يعمل من أجل تحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة. إذ تؤثر العوامل الداخلية والخارجية لبيئة العمل على قيامه بوظائفه التربوية فتعمل على زيادة شعوره بالرضا نحوها من جهة، ومن جهة أخرى تعزز ولائه وتعلقه بمؤسسته. وفي ظل المتغيرات التي تعرفها المدرسة الجزائرية في الوقت الراهن، من تغييرات مست المنظومة التربوية وما تشتمل عليه من برامج ومناهج وأساليب تربوية جديدة، خاصة فيما يتعلق بالأستاذ وأدواره وعلاقاته مع محيطه الاجتماعي داخل وخارج المؤسسة التربوية أدت إلى تحولات في النمط التفاعلي بين الأفراد الفاعلين في المؤسسة التربوية، ونسعى من خلال هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الظروف المهنية والاجتماعية التي يعيشها الأستاذ وعلاقتها بتحقيق الرضا الوظيفي لديه، مع معرفة المحددات الاجتماعية والمهنية التي تؤثر على الرضا الوظيفي للأستاذ في التعليم الثانوي، و مدى العلاقة الموجودة بين هذه المحددات و شعوره بالرضا العام نحو وظيفته. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1427 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/250 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة مشكلات تدريس اللغة العربية
عنوان : مشكلات تدريس اللغة العربية : في مرحلة الدراسة الثانوية نوع الوثيقة : نص مطبوع ناشر : الموصل : دار الكتب للطباعة والنشر تاريخ النشر : 1971 عدد الصفحات : ص.92 الأبعاد : 30*17 اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : التعلم الثانوي ، اللغة العربية ،التعلي الثانوي تكشيف : 373 التعليم الثانوي مشكلات تدريس اللغة العربية : في مرحلة الدراسة الثانوية [نص مطبوع ] . - الموصل : دار الكتب للطباعة والنشر, 1971 . - ص.92 ; 30*17.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : التعلم الثانوي ، اللغة العربية ،التعلي الثانوي تكشيف : 373 التعليم الثانوي نسخ(3)
Call number Media type Location وضع 373 /4/1 Livre Bibliothèque centrale جاهز 373 /4/1 Livre Bibliothèque centrale جاهز 373 /4/1 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة