تفاصيل المجموعة
سلسلة تربويات الحاسوب مستخدم الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات في التربية
ناشر :
ردمد :
لا يوجد أي ردمد
|
الوثائق الموجودة في المجموعة (1)
Affiner la recherche
تربويات الحاسوب / الفار، إبراهيم عبد الوكيل
عنوان : تربويات الحاسوب : وتحديات مطلع القرن الواحد والعشرين نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : الفار، إبراهيم عبد الوكيل, مؤلف ناشر : الإسكندرية : دار الفكر العربي تاريخ النشر : 1998 مجموعة : سلسلة تربويات الحاسوب مستخدم الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات في التربية num. 1 عدد الصفحات : 462.ص Ill. : غ.ملون مصور الأبعاد : 24*17.سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-10-1088-3 ثمن : 1890.00.دج اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : (ar) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : مناهج التعليم ،الحاسوب ،المعلم ، التعليمية تكشيف : 370 التربية و التعليم خلاصة : يناقش تربويات الحاسوب... فلسفة البواعث ودواعــي التطبــيق
- تربويات الحاسوب.. الماضي والحاضر والمستقبل- وتربويات الحاسوب ومناهج التعليم في عصر المعلومات، ثم دراسة ما يدور حولنا دراسة فاحصة متأنية للاستفادة منها في ضوء الإمكانات المادية والبشرية العديدة لبلادنا العربية إذا ما أحسن استخدامها والاستفادة، حيث أصبح الحاسوب منذ وقت قريب من أهم وسائل الاتصال بدلا من الورقة والقلم، كما أصبح مصدرا جيدا، بل من أهم المفاتيح للحصول على المعلومة التفاعلية المناسبة.
ويناقش هذا الكتاب أساليب وأنماط استخدام الحاسوب في عمليتي التعليم والتعلم )التعليم والتعلم المعزز بالحاسوب - التعليم والتعلم المدار بالحاسوب - التعليم والتعلم لتنمية التفكير بالحاسوب(؛ لتعريف المهتم بعمليتي التعليم والتعلم بالوطن العربي بطبيعة هذه الأساليب والأنماط وتطورها عبر السنوات القليلة الماضية، إضافة إلى كيفية إعداد برمجيات المالتيميديا التعليمية التفاعلية وتقويمها، ودور المعلم في عصر المعلومات.
ويعد هذا الكتاب خلاصة جهد سنوات عديدة للمؤلف - منذ حصوله على درجة الدكتوراه من الولايات المتحدة - مدرسا وباحثا ومديرا ومبرمجا في مجال استخدامات الحاسوب المختلفة بمصر وأغلبية الدول العربية.نقطة للمضمون : كتاب يحتوي على أشكال و جداول توضيحية. تربويات الحاسوب : وتحديات مطلع القرن الواحد والعشرين [نص مطبوع ] / الفار، إبراهيم عبد الوكيل, مؤلف . - الإسكندرية : دار الفكر العربي, 1998 . - 462.ص : غ.ملون مصور ; 24*17.سم. - (سلسلة تربويات الحاسوب مستخدم الحاسوب و تكنولوجيا المعلومات في التربية; 1) .
ISBN : 978-977-10-1088-3 : 1890.00.دج
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : (ar)
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : مناهج التعليم ،الحاسوب ،المعلم ، التعليمية تكشيف : 370 التربية و التعليم خلاصة : يناقش تربويات الحاسوب... فلسفة البواعث ودواعــي التطبــيق
- تربويات الحاسوب.. الماضي والحاضر والمستقبل- وتربويات الحاسوب ومناهج التعليم في عصر المعلومات، ثم دراسة ما يدور حولنا دراسة فاحصة متأنية للاستفادة منها في ضوء الإمكانات المادية والبشرية العديدة لبلادنا العربية إذا ما أحسن استخدامها والاستفادة، حيث أصبح الحاسوب منذ وقت قريب من أهم وسائل الاتصال بدلا من الورقة والقلم، كما أصبح مصدرا جيدا، بل من أهم المفاتيح للحصول على المعلومة التفاعلية المناسبة.
ويناقش هذا الكتاب أساليب وأنماط استخدام الحاسوب في عمليتي التعليم والتعلم )التعليم والتعلم المعزز بالحاسوب - التعليم والتعلم المدار بالحاسوب - التعليم والتعلم لتنمية التفكير بالحاسوب(؛ لتعريف المهتم بعمليتي التعليم والتعلم بالوطن العربي بطبيعة هذه الأساليب والأنماط وتطورها عبر السنوات القليلة الماضية، إضافة إلى كيفية إعداد برمجيات المالتيميديا التعليمية التفاعلية وتقويمها، ودور المعلم في عصر المعلومات.
ويعد هذا الكتاب خلاصة جهد سنوات عديدة للمؤلف - منذ حصوله على درجة الدكتوراه من الولايات المتحدة - مدرسا وباحثا ومديرا ومبرمجا في مجال استخدامات الحاسوب المختلفة بمصر وأغلبية الدول العربية.نقطة للمضمون : كتاب يحتوي على أشكال و جداول توضيحية. نسخ(2)
Call number Media type Location وضع 29570 Livre Bibliothèque centrale جاهز 29569 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة