تفصيل المؤلف
مؤلف زيتون، عايش محمود |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (6)
Affiner la recherche
أساليب تدريس العلوم / زيتون، عايش محمود
عنوان : أساليب تدريس العلوم نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : زيتون، عايش محمود ناشر : عمان : دار الشروق تاريخ النشر : 2001 لغة اصلية : (ar) نسخ(6)
Call number Media type Location وضع 41415 Livre Bibliothèque centrale جاهز 41417 Livre Bibliothèque centrale جاهز 45572 Livre Bibliothèque centrale جاهز 45573 Livre Bibliothèque centrale جاهز 41416 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة 45574 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة أساليب تدريس العلوم / زيتون، عايش محمود
عنوان : أساليب تدريس العلوم نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : زيتون، عايش محمود ناشر : عمان : دار الشروق تاريخ النشر : 2004 لغة اصلية : (ar) نسخ(4)
Call number Media type Location وضع 46447 Livre Bibliothèque centrale جاهز 48254 Livre Bibliothèque centrale جاهز 46446 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة 48253 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة الاتجاهات العالمية المعاصرة في مناهج العلوم وتدريسها / زيتون، عايش محمود
عنوان : الاتجاهات العالمية المعاصرة في مناهج العلوم وتدريسها نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : زيتون، عايش محمود, مؤلف ناشر : عمان : دار الشروق تاريخ النشر : 2010 عدد الصفحات : 614.ص Ill. : غ.ملون ومصور الأبعاد : 24*17.سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-00-439-2 ثمن : 2374.00.دج اللغة : عربي (ara) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : تعليم ، مناهج ، تعلم ، تدريس ، علوم ، اتجاهات ، تربية تكشيف : 371 المدارس والأنشطة، التعليم الخاص الاتجاهات العالمية المعاصرة في مناهج العلوم وتدريسها [نص مطبوع ] / زيتون، عايش محمود, مؤلف . - عمان : دار الشروق, 2010 . - 614.ص : غ.ملون ومصور ; 24*17.سم.
ISBN : 978-9957-00-439-2 : 2374.00.دج
اللغة : عربي (ara)
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : تعليم ، مناهج ، تعلم ، تدريس ، علوم ، اتجاهات ، تربية تكشيف : 371 المدارس والأنشطة، التعليم الخاص نسخ(2)
Call number Media type Location وضع 50301 Livre Bibliothèque centrale جاهز 50302 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة السلوك التعليمي لمعلمي العلوم في المرحلة الإعدادية في جنوب الأردن / زيتون، عايش محمود in المجلة التربوية, 21 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : السلوك التعليمي لمعلمي العلوم في المرحلة الإعدادية في جنوب الأردن نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : زيتون، عايش محمود, مؤلف تاريخ النشر : 1989 مقالة في الصفحة: ص15-ص24 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة السلوك التعليمي الكلي والفرعي، لمعلمي ومعلمات العلوم في المرحلة الإعدادية، في جنوب الأردن . ولتحقيق ذلك، تألفت عينة الدراسة من 62 معلماً ومعلمة (33معلماً، وم29 معلمة)، من العاملين في المدارس الإعدادية التابعة لدائرتي التربية والتعليم في محافظتي الكرك والطفيلة . ولجمع المعلومات تم تطوير أداة البحث / مقياس السلوك التعليمي بمجالاته الأربعة: مناهج المقررات الدراسية، أسلوب التدريس، استخدام المختبر، وتقويم تعلم الطلبة . ولاختبار فرضيات البحث الأربعة، تم تطبيق اختبار (ت)، وتحليل التباين الثنائي (2×2)، للفروق بين المتوسطات في السلوك التعليمي، ولمتغيرات الجنس والخبرة التدريسية على الترتيب . هذا ، وقد كشفت تحليل المعلومات عن النتائج التالية : مستوى السلوك التعليمي لمعلمي ومعلمات العلوم يساوي 66,75%، وعند احتساب متغير الجنس، وجد أن مستوى السلوك التعليمي الكلي للمعلمين 64,97% وللمعلمات 68،73% . وجـد فرق دلالـة ذو إحصائية (×=0,05) في السـلوك التعليمـي الكلي بين معلمي ومعلمات العلوم، يعزى إلى الجنس ولصالح المعلمات. مستوى السلوك التعليمي لمعلمي العلوم على المجالات الأربعة الفرعية لمقياس السلوك التعليمي (مناهج المقررات الدراسية ، أسلوب التدريس، استخدام المختبر وتقويم تعلم الطلبة) يساوي 59,4%، 81,03%، 51,4%، 64,43%، وللمعلمات يساوي 62,6%، 85,03%، 57,6%، 65,97% على الترتيب . وجد فرق ذو دلالة إحصائية (×=0,05) في السلوك التعليمي الفرعي (استخدام المختبر فقط) ، بين معلمي ومعلمات العلوم، ولصالح المعلمات . لم تجد الدراسة فرقاً ذا دلالة إحصائية (×=0,05) في السلوك التعليمي بين معلمي ومعلمات العلوم في المرحلة الإعدادية، ويمكن أن يعزى للخبرة التدريسية، أو للأثر المشترك بين الجنس والخبرة التدريسية
in المجلة التربوية > 21 (فصلي) . - ص15-ص24[مقالة] السلوك التعليمي لمعلمي العلوم في المرحلة الإعدادية في جنوب الأردن [نص مطبوع ] / زيتون، عايش محمود, مؤلف . - 1989 . - ص15-ص24.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 21 (فصلي) . - ص15-ص24
خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة السلوك التعليمي الكلي والفرعي، لمعلمي ومعلمات العلوم في المرحلة الإعدادية، في جنوب الأردن . ولتحقيق ذلك، تألفت عينة الدراسة من 62 معلماً ومعلمة (33معلماً، وم29 معلمة)، من العاملين في المدارس الإعدادية التابعة لدائرتي التربية والتعليم في محافظتي الكرك والطفيلة . ولجمع المعلومات تم تطوير أداة البحث / مقياس السلوك التعليمي بمجالاته الأربعة: مناهج المقررات الدراسية، أسلوب التدريس، استخدام المختبر، وتقويم تعلم الطلبة . ولاختبار فرضيات البحث الأربعة، تم تطبيق اختبار (ت)، وتحليل التباين الثنائي (2×2)، للفروق بين المتوسطات في السلوك التعليمي، ولمتغيرات الجنس والخبرة التدريسية على الترتيب . هذا ، وقد كشفت تحليل المعلومات عن النتائج التالية : مستوى السلوك التعليمي لمعلمي ومعلمات العلوم يساوي 66,75%، وعند احتساب متغير الجنس، وجد أن مستوى السلوك التعليمي الكلي للمعلمين 64,97% وللمعلمات 68،73% . وجـد فرق دلالـة ذو إحصائية (×=0,05) في السـلوك التعليمـي الكلي بين معلمي ومعلمات العلوم، يعزى إلى الجنس ولصالح المعلمات. مستوى السلوك التعليمي لمعلمي العلوم على المجالات الأربعة الفرعية لمقياس السلوك التعليمي (مناهج المقررات الدراسية ، أسلوب التدريس، استخدام المختبر وتقويم تعلم الطلبة) يساوي 59,4%، 81,03%، 51,4%، 64,43%، وللمعلمات يساوي 62,6%، 85,03%، 57,6%، 65,97% على الترتيب . وجد فرق ذو دلالة إحصائية (×=0,05) في السلوك التعليمي الفرعي (استخدام المختبر فقط) ، بين معلمي ومعلمات العلوم، ولصالح المعلمات . لم تجد الدراسة فرقاً ذا دلالة إحصائية (×=0,05) في السلوك التعليمي بين معلمي ومعلمات العلوم في المرحلة الإعدادية، ويمكن أن يعزى للخبرة التدريسية، أو للأثر المشترك بين الجنس والخبرة التدريسية فهم طبيعة العلم لدى طلبة معلمي تدريس العلوم وعلاقته باتجاهاتهم العلمية / زيتون، عايش محمود in المجلة التربوية, 14 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : فهم طبيعة العلم لدى طلبة معلمي تدريس العلوم وعلاقته باتجاهاتهم العلمية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : زيتون، عايش محمود, مؤلف تاريخ النشر : 1987 مقالة في الصفحة: ص179-ص205 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ما مدى فهم طلبة معلمي تدريس العلوم لطبيعة العلم? وما علاقة ذلك الفهم باتجاهاتهم العلمية? ولتحقيق ذلك, تكونت عينة البحث من (26) فردا من طلبة معلمي تدريس العلوم, المسجلين في مساق
in المجلة التربوية > 14 (فصلي) . - ص179-ص205[مقالة] فهم طبيعة العلم لدى طلبة معلمي تدريس العلوم وعلاقته باتجاهاتهم العلمية [نص مطبوع ] / زيتون، عايش محمود, مؤلف . - 1987 . - ص179-ص205.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 14 (فصلي) . - ص179-ص205
خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى الإجابة عن السؤال الرئيسي التالي: ما مدى فهم طلبة معلمي تدريس العلوم لطبيعة العلم? وما علاقة ذلك الفهم باتجاهاتهم العلمية? ولتحقيق ذلك, تكونت عينة البحث من (26) فردا من طلبة معلمي تدريس العلوم, المسجلين في مساق نمو الاتجاهات العلمية وفهم طبيعة العلم عند طلبة التربية في جامعة الاردن / زيتون، عايش محمود in المجلة التربوية, 18 (فصلي)
Permalink