نتيجة البحث
1 البحث عن المتاح 'الفعالية التربوية ، أستاذ التعليم المتوسط ، الاحتياجات التدريبية ، تكوين المعلمين، التكوين ، الكفاءة'
![](./images/expand_all.gif)
![](./images/collapse_all.gif)
![Imprimer la page de recherche courante...](./images/print.gif)
![Tris disponibles](./images/orderby_az.gif)
الفعالية التربوية لأستاذ التعليم المتوسط العمليات والتفاعل كمعيار: بناء بطاقة ملاحظة وتقييم، وشبكة تحليل الاحتياجات التدريبية أثناء الخدمة / بلقاسم ،بلقيدوم
![]()
عنوان : الفعالية التربوية لأستاذ التعليم المتوسط العمليات والتفاعل كمعيار: بناء بطاقة ملاحظة وتقييم، وشبكة تحليل الاحتياجات التدريبية أثناء الخدمة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بلقاسم ،بلقيدوم, مؤلف ; بوعبد الله ،لحسن, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2013 عدد الصفحات : 433 Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 28*21 الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الفعالية التربوية ، أستاذ التعليم المتوسط ، الاحتياجات التدريبية ، تكوين المعلمين، التكوين ، الكفاءة خلاصة : لقد هدفت الدراسة الحالية إلى تقدير الفعالية التربوية لأستاذ التعليم المتوسط باستعمال معيار العمليات و التفاعل، وقد تمحورت إشكالية الدراسة حول مجموعة من المفاهيم التي تندرج ضمن الإطار، فحاولنا من خلال هذا الإطار قياس الفعالية التربوية في ضوء هذا المعيار، فقمنا ببناء بطاقة ملاحظة و تقييم تشمل كل مجالات النشاط التدريسي للمدرس من خلال تحليل الوضعية وصياغة كفاءات إجرائية حللت إلى مجموعة من الأداءات السلوكية، من منظور أن الكفاءة تقيم من خلال جودة الإنجاز الفعلي عبر الأداءات وذلك باعتماد مفهوم الممارسة الملاحظة. ودائما في ضوء معيار العميات و التفاعل، قمنا ببناء شبكة تحليل الاحتياجات التدريبية للأساتذة أثناء الخدمة، معتمدين على نموذج تصويري للبيانات، يقوم على تنفيذ مجموعة من العمليات، تهدف إلى تحليل و تحديد هذه الاحتياجات في ضوء مستوى الفوارق بين الأداء الفعلي، و المتمثل في جودة الأداء و مستوى الإنجاز العام للكفاءات، و المعيار الايديومتري الذي يمثل مستوى الإنجاز المقبول هذا من جهة، ومن جهة أخرى مقارنة مستويات إنجاز الأساتذة للكفاءات في ضوء بعض المتغيرات الشخصية و المهنية ( مادة التدريس، الأقدمية في ممارسة المهام التعليمية). في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/240 الفعالية التربوية لأستاذ التعليم المتوسط العمليات والتفاعل كمعيار: بناء بطاقة ملاحظة وتقييم، وشبكة تحليل الاحتياجات التدريبية أثناء الخدمة [نص مطبوع ] / بلقاسم ،بلقيدوم, مؤلف ; بوعبد الله ،لحسن, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2013 . - 433 : غلاف كارتوني ; 28*21 + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الفعالية التربوية ، أستاذ التعليم المتوسط ، الاحتياجات التدريبية ، تكوين المعلمين، التكوين ، الكفاءة خلاصة : لقد هدفت الدراسة الحالية إلى تقدير الفعالية التربوية لأستاذ التعليم المتوسط باستعمال معيار العمليات و التفاعل، وقد تمحورت إشكالية الدراسة حول مجموعة من المفاهيم التي تندرج ضمن الإطار، فحاولنا من خلال هذا الإطار قياس الفعالية التربوية في ضوء هذا المعيار، فقمنا ببناء بطاقة ملاحظة و تقييم تشمل كل مجالات النشاط التدريسي للمدرس من خلال تحليل الوضعية وصياغة كفاءات إجرائية حللت إلى مجموعة من الأداءات السلوكية، من منظور أن الكفاءة تقيم من خلال جودة الإنجاز الفعلي عبر الأداءات وذلك باعتماد مفهوم الممارسة الملاحظة. ودائما في ضوء معيار العميات و التفاعل، قمنا ببناء شبكة تحليل الاحتياجات التدريبية للأساتذة أثناء الخدمة، معتمدين على نموذج تصويري للبيانات، يقوم على تنفيذ مجموعة من العمليات، تهدف إلى تحليل و تحديد هذه الاحتياجات في ضوء مستوى الفوارق بين الأداء الفعلي، و المتمثل في جودة الأداء و مستوى الإنجاز العام للكفاءات، و المعيار الايديومتري الذي يمثل مستوى الإنجاز المقبول هذا من جهة، ومن جهة أخرى مقارنة مستويات إنجاز الأساتذة للكفاءات في ضوء بعض المتغيرات الشخصية و المهنية ( مادة التدريس، الأقدمية في ممارسة المهام التعليمية). في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/240 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/18 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/361 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة